تركيا الآن:
2024-07-02@00:00:55 GMT

السعودية تعلن عدد الحجاج الواصلين إلى المملكة

تاريخ النشر: 12th, June 2024 GMT

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية وصول 1.547.295 حاجا خلال موسم الحج لهذا العام عبر جميع منافذ المملكة الجوية والبرية والبحرية، حتى نهاية يوم الاثنين.

وأوضحت الجوازات أن عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة عبر المنافذ الجوية بلغ 1.483.312 حاجا، فيما بلغ عدد القادمين عبر المنافذ البرية 59.273 حاجا، وقدم 4.

710 حجاج عبر المنافذ البحرية.

وأكدت المديرية العامة للجوازات تسخير كافة إمكاناتها لتسهيل إجراءات دخول الحجاج، من خلال دعم منصاتها في المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية بأحدث الأجهزة التقنية، التي تعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات مختلفة. ‏

وفي وقت سابق، قال وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة إن السلطات المختصة أطقلت حملة دولية للتوعية من خطورة مخالفة أنظمة الحج والحملات الوهمية لأكثر من 20 دولة حول العالم.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اخبار الحجاج الحج الحجاج السعودية عدد الحجاج

إقرأ أيضاً:

سفير سيرلانكا لـ "عاجل": 200 ألف سيرلانكي في السعودية.. وأتمنى عودة رحلات الخطوط السعودية

هنأ سفير جمهورية سيرلانكا لدى المملكة العربية السعودية سعادة "عمر لبى أمير أجود" حكومة المملكة على نجاح موسم الحج لهذا العام 1446هـ وما قدمته الحكومة السعودية من خدمات لتسهيل مناسك الحج، وكذلك تسهيل حجاج بلده سيرلانكا والذين وصل عددهم إلى 3500 حاج عبر تقديم خدمات جليلة ساهمت في سلامتهم وتأدية مناسك الحج بكل يسر وطمأنية.

وقال سعادته: يعمل في المملكة ما يقارب 200 ألف سيرلانكي في مجال التمريض والعمالة المنزلية ووظائف في الشركات، بينما نستقبل في سيرلانكا ما يقارب 7 آلاف من السياح السعوديين خلال العام الماضي من بين مليون ونصف المليون سائح تقريباً من دول العالم، ونأمل بزيادة عدد السياح السعوديين في القريب العاجل.

وحول رحلات الطيران قال: لدينا رحلات يومية عبر الخطوط السيرلانكية من ثلاثة وجهات الرياض وجدة والدمام إلى جمهورية سريلانكا، وأتمنى عودة تسيير رحلات الخطوط السعودية إلى بلدي حيث توقفت قبل أربع أعوام وذلك بعد مسيرة 40 عاما من الرحلات المتواصلة.

وختم حديثة حول التبادل التجاري بين البلدين قائلا: بلغ حجم الصادرات من بلادي إلى السعودية 99 مليون دولار عام 2023 بينما بلغ حجم الاستيراد في نفس العام 290 مليون دولار تقريباً، ونتطلع في كلا البلدين لزيادة حجم التبادل التجاري عاماً بعد آخر.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يُحمّلون السعودية مسؤولية تفويج الحجاج العالقين في المملكة
  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة
  • سفير سيرلانكا لـ "عاجل": 200 ألف سيرلانكي في السعودية.. وأتمنى عودة رحلات الخطوط السعودية
  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • عبر منافذ المملكة كافة.. “الجوازات”: جاهزون لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • بعد موسم حج تخللته وفيات.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين
  • السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد موسم الحج.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • إيران طلبت إذن السعودية لمشاركة حجاجها بالتصويت بانتخابات الرئاسة.. سفير طهران بالرياض يعلق