أثار الفنان محمد رمضان الكثير من الجدل بفيلمه الجديد وهو ما دفع البعض بتقديم بلاغات ضده واتهامه بالترويج للجريمة وتقديم ما يتعارض مع القيم الدينية بشكل يجعل المشاهد يتعاطف مع البطل المجرم من خلال أحداث الفيلم الذي يتاجر فيه بطل العمل الفني بالأعضاء البشرية لعلاج نجله المريض، إلا أن القانون المصري وضع ضوابط صارمة في حالة ارتكاب أي شخص لتلك الجرائم.

وينص القانون على أنه يعاقب كل من ارتكب جريمة الاتجار بالبشر بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتى ألف جنيه أو بغرامة مساوية لقيمة ما عاد عليه من نفع أيهما أكبر، وبالسجن المؤبد والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه في أى من الحالات الآتية:

 إذا كان الجانى قد أسس أو نظم أو أدار جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر أو تولى قيادة فيها أو كان أحد أعضائها أو منضمًا إليها، أو كانت الجريمة ذات طابع عبر وطنى و إذا ارتكب الفعل بطريق التهديد بالقتل أو بالأذى الجسيم أو التعذيب البدنى أو النفسي أو ارتكب الفعل شخص يحمل سلاحا

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شون ديدي كومز.. يُحاكم محتجزًا وهذه لائحة الاتهام الموجهة ضده

(CNN)-- من المتوقع أن يستأنف فنان الهيب هوب الأمريكي شون "ديدي" كومز، بعد ظهر الأربعاء، قرار القاضي الفيدرالي باحتجازه دون كفالة، بعد أن دفع الأخير ببراءته في المحكمة الفيدرالية، من تهم "التآمر للابتزاز، والاتجار بالجنس، والنقل لممارسة الدعارة"، يوم الثلاثاء.

ويتم احتجاز كومز بمفرده في وحدة الإسكان الخاصة في مركز احتجاز متروبوليتان، بروكلين، لحين المثول أمام المحكمة، وفقًا لمسؤول في إنفاذ القانون، ويمكن أن يواجه عقوبة تصل إلى السجن مدى الحياة في حالة إدانته.

وتم القبض على كومز في فندق بمانهاتن من قبل تحقيقات الأمن الداخلي مؤخراً، بعد سلسلة من الدعاوى القضائية المتعلقة بالاعتداء الجنسي، والتحقيق الفيدرالي في الاتجار بالبشر في العام الماضي، حسبما قال مصدر مطلع على المفاوضات من أجل استسلامه لـCNN.

ويزعم الادعاء أن كومز (54 عاما) أنشأ وأدار "مشروعا إجراميا" من خلال إمبراطوريته التجارية، التي انخرطت في جرائم تشمل الاتجار بالجنس، والعمل القسري، والاختطاف والحرق العمد، والرشوة، وعرقلة العدالة، وفقا للائحة الاتهام الفيدرالية.

وتنص لائحة الاتهام على أن كومز "أساء إلى النساء، والآخرين من حوله، وهددهم وأجبرهم على إشباع رغباته الجنسية، وحماية سمعته، وإخفاء سلوكه" لأكثر من عقد من الزمن، وتسلط اللائحة الضوء على ما وجدته سلطات إنفاذ القانون في مداهمات منازله خلال شهر آذار/ مارس الماضي.

وقال محامي كومز، مارك أغنيفيلو، لمراسلة CNN، كيتلان كولينز، مساء الثلاثاء، إن موكله لن يقبل على الأرجح صفقة الإقرار بالذنب، وأضاف:  "أعتقد أنه بريء من التهم، وسيقدم للمحاكمة، وأعتقد أنه سيفوز".
 

أمريكامشاهيرنشر الأربعاء، 18 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. هنا الزاهد تحتفل بعيد ميلاد والدتها
  • تفاصيل اتهام الفنان محمد رمضان ونجله بضرب طفل
  • عرب نيوز: الفأر إغتال البيدجا بسبب المنافسة على عمليات الاتجار بالبشر.. وليبيا لن تتعافى من الفوضى في أي وقت قريب
  • شون ديدي كومز.. يُحاكم محتجزًا وهذه لائحة الاتهام الموجهة ضده
  • اتهام نجل الفنان محمد رمضان بالاعتداء على زميله داخل نادٍ بأكتوبر
  • لزيادة نسبة المشاهدة.. امرأة تواجه عقوبات رادعة لنشرها مقاطع خادشة للحياء بـ "تيك توك"
  • وزارة العمل تنظم ورشة تثقيفية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنوفية
  • «مياه المنوفية» تنظم حملات توعية لتعليم السباكة في المحافظات
  • الأمن النيابية:عقوبات رادعة لتجار المخدرات والمتعاطين
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حساباً على الإنترنت تستخدم في الهجرة غير الشرعية