يونيو 12, 2024آخر تحديث: يونيو 12, 2024

المستقلة/ بغداد/- في ظل التقييم العالي لمستوى المنتخب العراقي وصدارة مجموعته في تصفيات كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026، تبرز العديد من التحديات والمواقف المثيرة التي تواجه الفريق في المرحلة الحاسمة من التصفيات.

أكد مصدر موثوق لـ “المستقلة” اليوم الأربعاء أن بعض الاتحادات العربية قامت بإرسال تقارير تعبر فيها عن عدم رغبتها في اللعب بمدينة البصرة خلال المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

يأتي هذا بعد الأداء القوي الذي قدمه المنتخب العراقي على أرضه، حيث تمكن من حسم جميع مبارياته في البصرة بفضل الحضور الجماهيري الكبير والدعم الحاسم الذي أظهره المشجعون العراقيون.

وتشير التقارير إلى أن الاتحادات العربية تعزو ترددها في اللعب بالبصرة إلى عدة عوامل، من بينها الحضور الجماهيري الكبير، والذي يشكل ضغطاً إضافياً على الفرق الزائرة، والأجواء الحماسية التي تتميز بها مدينة البصرة والتي قد تؤثر على أداء الفرق الزائرة، بالإضافة إلى مخاوف تتعلق بالأمان والسلامة رغم التحسن الملحوظ في الأوضاع الأمنية في العراق.

من جانبه، يصر الاتحاد العراقي لكرة القدم على أحقية المنتخب في اللعب على أرضه وأمام جماهيره، مؤكداً أن البصرة توفر جميع الشروط اللازمة لإقامة المباريات بأمان وبأفضل مستوى ممكن. ولا يمكن إنكار الدور الكبير الذي تلعبه الجماهير العراقية في تعزيز أداء المنتخب على أرض الملعب. فقد شهدت المباريات السابقة حضوراً جماهيرياً كبيراً أضفى أجواءً استثنائية ودعماً معنوياً هائلاً للفريق.

مع تواصل التصفيات، يبقى الأمل كبيراً لدى الجماهير العراقية في رؤية منتخبهم يحقق المزيد من الانتصارات ويتأهل لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027. ومع استمرار الدعم الجماهيري وتوفير الأجواء المناسبة، يمكن للمنتخب العراقي أن يواصل تقديم أفضل مستوياته وتحقيق تطلعات جماهيره.

مرتبط الوسوماخبار العراق المنتخب العراقي

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: اخبار العراق المنتخب العراقي المنتخب العراقی

إقرأ أيضاً:

تألق فرقة الخابورة في مسرحية "متر في متر"

 

مسقط- الرؤية

قدمت فرقة الخابورة للمسرح والفنون عرضها المسرحي "متر في متر" بمسرح الجمعيات، وذلك ضمن العروض الموازية لمهرجان المسرح العماني في دورته الثامنة بمسقط.

وتدور أحداث العمل المسرحي حول شاب مناضل يدعى برهان، يقسو عليه الزمن حيث يحبس في زنزانة انفرادية مساحتها متر في متر، ويخسر عائلته وجميع ما يملكه بسبب الفقر والجوع، ومع تصاعد أحداث الصراع يخيّر برهان بين قتل نفسه أو البقاء في الزنزانة.

العمل المسرحي من تأليف الكاتب أسامة السليمي، وتمثيل وإخراج سامي البوسعيدي، بمشاركة المجموعة الموسيقية المكونة من حمد المرزوقي، ومحمد البلوشي ونواف البلوشي وأسامة النوفلي، بالإضافة إلى الطاقم الفني المكون من روان سالم وسلطان العجمي وهاجر الغيلانية وإبراهيم الجساسي.

وفي السياق، واصل مقهى المسرح انطلاقته في طرح المناقشات المعنية بالشأن المسرحي حيث تناول محور "النص المسرحي"، بمشاركة الدكتور سامي الجمعان الكاتب المسرحي السعودي والمخرج حسين العلوي والإعلامي أحمد الكلباني.

مقالات مشابهة

  • مباراتان في ختام «التصفيات التمهيدية» للكأس اليوم
  • الفرنسي غريزمان يعلن اعتزال اللعب الدولي.. هذه إنجازاته
  • ألونسو يخشى تألق موراتا
  • كاساس يعلن قائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • جيرو «المعتزل».. صوت لوم للمدرب ورسالة شكر للجماهير
  • بعد اعتزاله على الصعيد الدولي.. ماذا قدم غريزمان مع منتخب فرنسا؟
  • غريزمان يعلن اعتزاله اللعب دوليا
  • مدرب المنتخب البرازيلي للفوتسال يبدي إعجابه الكبير بأنس العيان (فيديو)
  • تألق فرقة الخابورة في مسرحية "متر في متر"
  • تشكيلة منتخب شباب العراق امام تايلاند في التصفيات الاسيوية