أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صفارات الإنذار في الجليل (شمال إسرائيل) لا تتوقف عن الدوي، وسط أنباء عن إطلاق أكثر من 100 صاروخ من جنوب لبنان على صفد وطبريا ومحيطهما.

"حزب الله" ينعى 4 مقاتلين في صفوفه بينهم قائد "ارتقوا على طريق القدس" (صور)

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن صفارات الإنذار دوت في: بيريا، صفد، كاديتا، كورازيم فاريد الجليل، عميعاد، طبريا، بيت يراح، دغانيا أ، دغانيا ب، كينيريت موشافا،  إليفلت، أمنون، أور هجانوز، بار يوهاي، مركز ماروم جليل الإقليمي، سيبسوفة - كفار حوشان، روش بينا، كورازيم، ريد هجليل، عميعاد، كاتشال، كاديتا، أمنون، خانتون، كفر مندا، جينوسار، مجدال، فوريا نيفي أوفيد، هجليليت، المنطقة الصناعية، حاصور، مناحات محانيم، روش بينا، تيفاكا، عميعاد، كورازيم ورد هجيليل، إليفالت.

وأفادت بأنه جرى حوالي 100 عملية إطلاق من جنوب لبنان إلى منطقة صفد وطبريا، وأبلغ السكان عن العديد من عمليات الاعتراض والسقوط في المناطق المفتوحة.

وبعد إطلاق صفارات الإنذار في أنحاء الجليل، قالت نجمة داود الحمراء إنه "حتى هذه اللحظة لم ترد أي اتصالات حول سقوط ضحايا".

وأشار رئيس بلدية طبريا يوسي نيفيا إلى صفارات الإنذار التي تم تفعيلها في المدينة، قائلا: "نحن مستعدون ومستعدون تماما".

وأضاف: "إنه شعور صعب للغاية، هذه هي المرة الأولى التي يدوي فيها إنذار في طبريا في الأشهر الأخيرة. لقد كانت هناك اعتراضات".

المصدر: RT + Ynet

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي بيروت تل أبيب حزب الله طوفان الأقصى صفارات الإنذار

إقرأ أيضاً:

مسودة تقرير أممي: واحدة من كل 5 أسر بغزة تعيش أيامًا دون طعام

كشفت مسودة برنامج أممي يرصد مستويات الجوع في العالم، اليوم الاثنين، أن أكثر من نصف الأسر في غزة اضطرت إلى بيع أو تبديل ملابسها لتتمكن من شراء الطعام، وسط استمرار خطر المجاعة في جميع أنحاء القطاع بعد جولة جديدة من الهجمات في الأسابيع الأخيرة.


وأشارت مسودة تقرير برنامج "التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي" (آي بي سي) الذي يصنف مستويات الجوع من 1 إلى 5 و تحصلت عليه صحيفة "الجارديان" وسيتم نشره غدا الثلاثاء، إلى أن واحدا من كل خمسة من السكان - أكثر من 495.000 شخص - يواجه الآن مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد" بما في ذلك "النقص الشديد في الغذاء والمجاعة والإرهاق".

وقال التقرير إنه في شهري مارس وأبريل الماضيين، زادت بشكل حاد كمية شحنات المواد الغذائية وخدمات التغذية التي تصل إلى شمال غزة، "من المرجح أن يؤدي ذلك إلى تجنب المجاعة" هناك والمساعدة في تحسين الظروف في الأجزاء الجنوبية من القطاع.

وبحسب المسودة، أنه في الأسابيع الأخيرة، "بدأ الوضع يتدهور مرة أخرى بعد تجدد الأعمال العدائية" و"لا يزال هناك خطر كبير من المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة طالما استمر الصراع وتقييد وصول المساعدات الإنسانية".

كما أفاد أن أكثر من نصف "الأسر"، ليس لديهم أي طعام ليأكلوه في المنزل، وأكثر من 20% من الأسر يقضون أياما ولياليا كاملة دون تناول الطعام.

ومن جهة اخري، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع إجمالي الشهداء، إلى 37 ألفًا و626 شخصًا جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

وأفادت صحة غزة، بأن إجمالي المصابين ارتفعوا كذلك إلى 86 ألفًا و98 شخصًا وسط أوضاع صحية متهالكة في جميع أنحاء القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية عدد من المجازر وصل منهم إلى المستشفيات 28 شهيدا و66 مصابا.
 

مقالات مشابهة

  • دقة وإصابة قاتلة.. شاهد لحظات إطلاق صاروخ “حاطم 2” الفرط صوتي على سفينة إسرائيلية (فيديو)
  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة إسرائيلية خشية عملية تسلل
  • إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان تجاه مستوطنة المطلة شمال إسرائيل
  • قاسم: المساندة ستبقى حتى تتوقف الحرب في غزة
  • إعلام إسرائيلي: انطلاق صفارات الإنذار شمالي إسرائيل
  • علماء صينيون يكتشفون جيناً قد يساعد الأفراد على مقاومة السمنة
  • مسودة تقرير أممي: واحدة من كل 5 أسر بغزة تعيش أيامًا دون طعام
  • إعلام عبرى: أضرار في كيبوتس يارون بعد سقوط صاروخ أطلق من لبنان
  • إصابة جنديين إسرائيليين بقصف على المطلة.. وحزب الله يواصل إطلاق الصواريخ
  • إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق في مستوطنة مرجليوت قرب الحدود مع لبنان جراء استهدافها بصاروخ مضاد للدروع