تعمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال الفترة الحالية، في فرض المزيد من القيود على وصول الصين إلى تكنولوجيا الرقائق المستخدمة في الذكاء الاصطناعي، مستهدفة الأجهزة الجديدة التي بدأت في دخول السوق.

ونقلت «بلومبرغ» عن مصادر، أن التدابير التي تتم مناقشتها ستحد من قدرة الصين على استخدام بنية رقاقة متطورة تُعرف باسم بوابة شاملة أو GAA، ووعدت GAA بجعل أشباه الموصلات أكثر قوة ويقدمها حالياً مصنعو الرقائق.

وقالت المصادر إنه من غير الواضح متى سيتخذ المسؤولون قرارا نهائيا بشأن ذلك، مؤكدين أنهم ما زالوا يحددون نطاق القواعد المحتملة، مشيرة إلى أن هدف الولايات المتحدة، هو جعل من الصعب على الصين تجميع أنظمة الحوسبة المتطورة اللازمة لبناء وتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي - وعزل التكنولوجيا التي لا تزال في مهدها قبل تسويقها.

فيما تتطلع شركات مثل «إنفيديا»، و«إنتل»، و«AMD»، إلى جانب شركاء التصنيع «TSMC»، و«سامسونج إلكترونيكس» إلى بدء الإنتاج الضخم لأشباه الموصلات بتصميم GAA خلال العام المقبل.

يأتي ذلك فيما انخفضت أسهم إنفيديا بنسبة 2.5% إلى 118.74 دولاراً في نيويورك، أمس، بعد أن ذكرت بلومبرغ الخبر، كما انخفضت AMD بنسبة 1.9%، بينما انخفضت إنتل بأقل من 1%.

كانت فرضت الولايات المتحدة، العديد من القيود على بيع أشباه الموصلات المتقدمة وأدوات صنع الرقائق إلى الصين، حيث قالت وزيرة التجارة جينا ريموندو في السابق إن الولايات المتحدة ستضيف إلى هذه التدابير حسب الحاجة لإبعاد التكنولوجيا الأكثر تقدما في مجال الذكاء الاصطناعي عن أيدي بكين، وذلك بسبب المخاوف من أنها قد تعطي ميزة للجيش الصيني.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الصين والذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة

على الرغم من أن خدمة الترجمة من Google ليست مثالية على الإطلاق، إلا أنها لا تزال وسيلة مفيدة للحصول على المعلومات أو المشاركة في المحادثة. الآن، يتوسع هذا الخيار حيث تستخدم Google الذكاء الاصطناعي لتوفير خدمة الترجمة لـ 110 لغة جديدة، مثل الكانتونية والبنجابية (شاهموخي) ونكو. حوالي ربع اللغات تأتي من أفريقيا، وتدعي جوجل أن جميع اللغات الجديدة تمثل مجتمعة 614 مليون متحدث - أي حوالي ثمانية بالمائة من سكان العالم.

تنسب Google الفضل إلى برنامج LLM، PaLM 2، باعتباره "قطعة أساسية للغز، مما يساعد على الترجمة بشكل أكثر كفاءة في تعلم اللغات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا ببعضها البعض، بما في ذلك اللغات القريبة من الهندية، مثل العوضي والمروادي، والكريول الفرنسية مثل الكريول السيشيلية والموريشيوسية". الكريول." ويضيف إسحاق كاسويل، كبير مهندسي البرمجيات في خدمة ترجمة Google: "مع تقدم التكنولوجيا، ومع استمرارنا في الشراكة مع اللغويين الخبراء والمتحدثين الأصليين، سندعم المزيد من تنوعات اللغات واصطلاحات التهجئة بمرور الوقت."

حصلت خدمة الترجمة من Google على آخر تدفق كبير للغات في مايو 2022 بمساعدة Zero-Shot Machine Translation. يسمح Zero-Shot للنموذج بتعلم لغة جديدة على الرغم من أنه لا يعرض أمثلة. في وقت لاحق من ذلك العام، أعلنت جوجل عن مبادرة الألف لغة، والتي تهدف إلى إنشاء نماذج ذكاء اصطناعي يمكنها دعم الـ 1000 لغة الأكثر شيوعًا على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • “إس كيه” الكورية تخصص 58 مليار دولار لاستثمارات الذكاء الاصطناعي والرقائق
  • “المرأة اللطيفة”.. ماذا تخبرنا أصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟
  • سنغافورة تسعى لاستقطاب شركات الذكاء الاصطناعي من الصين
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • الولايات المتحدة تضع اللمسات الأخيرة على قواعد العملات المشفرة لمنع التهرب الضريبي
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر..
  • باحثون بجامعة أكسفورد يقترحون منهجية جديدة لاكتشاف هلوسة الذكاء الاصطناعي
  • القومي للمرأة يناقش أضرار الذكاء الاصطناعي والعنف السيبراني على السيدات
  • كيف تسعى أبوظبي لتُصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة