كشفت شركة شاومي Xiaomi، عن التلفزيون الجديد مع مسح وتسليم مجاني في الموقع. يتميز التلفزيون الذكي الجديد Xiaomi TV S Pro 100، والذي تم إطلاقه في الصين بشاشة عملاقة بقياس 100 بوصة والتي تصادف أنها من أكبر الشاشات حجما التي تنتجها الشركة حتي الآن.

وحسب ما ذكره موقع “gizmochina”، تبلغ نسبة الشاشة في تلفزيون شاومي حوالى 98.

8٪، وتأتي مع إطار معدني صلب، كما زودت الشركة التلفزيون الذكي الجديد بثلاث طرق للتثبيت: الوقوف والتعليق والمقعد.

مقاوم للانفجار.. شاومي تبتكر فرن ذكي بإمكانات متعددة وبـ2166 جنيه فقط سماعة جديدة من شاومي بميزة إلغاء الضوضاء.. بسعر رخيص

 

سعر ومواصفات تلفزيون Xiaomi TV S Pro 100

يحتوي تلفزيون شاومي Xiaomi TV S Pro 100 على لوجة تضم 384 قسم للتحكم في الإضاءة الخلفية ونسبة تباين ديناميكي 1 مليون، يمكنه التحكم بدقة في سطوع وظلام الشاشة، وهي مجهزة أيضا بجهاز استشعار للضوء، والذي يمكنه تلقائيا استشعار التغييرات في الإضاءة المحيطة وضبطها بشكل مناسب.

ويتميز تلفزيون شاومي Xiaomi TV S Pro 100 بشاشة ملونة أصلية تبلغ 1.07 مليار لون، و 94٪ من التدرج اللوني DCI-P3، ودقة ألوان محسّنة، كما تقلل تقنية استعادة الألوان بدرجات حرارة متعددة الألوان بشكل كبير من أخطاء اللون واستعادة الألوان الإبداعية الأصلية في مشاهد مختلفة، وتوفر درجة حرارة لون دافئة للأفلام، ودرجة حرارة اللون القياسية للأفلام والمسلسلات التلفزيونية، ودرجة حرارة لون باردة للأداء.

ويتمتع تلفزيون شاومي Xiaomi TV S Pro 100، بمعدل تحديث عالٍ يبلغ 144 هرتز في الثانية، وهو مناسب لتطبيقات الألعاب، كما يمكن أن يؤدي تشغيل الوضع التنافسي أيضا إلى تحقيق معدل تحديث للعرض يبلغ 240 هرتز. 

وفي الوقت نفسه، يمكن أن يقلل تعويض الحركة MEMC بشكل فعال من الاهتزاز والتشويه عند عرض الصور المتحركة عالية السرعة، إنها معتمدة من AMD FreeSync ولديها زمن انتقال منخفض للغاية يبلغ 4 مللي ثانية، تم تجهيز التلفزيون بواجهات HDMI 2.1 مزدوجة، مع تأخيرات إدخال أقل.

ويستخدم تلفزيون شاومي الجديد، 8 وحدات صوت، ومكبرات صوت بقوة 30 وات، ويدعم تقنية Dolby Vision و Dolby Panorama، كما تدعي شاومي أن المستخدم سيكون قادرا على إدراك الصور السمعية والبصرية الغامرة داخل غرفة المعيشة، ويحتوي التلفزيون على معالج رباعي النواة A73 ومساحة تخزين بسعة 4 جيجابايت رام + 64 جيجابايت.

يبدأ سعر تلفزيون شاومي Xiaomi TV S Pro 100 من 2506 دولار (أي ما يعادل 77 ألف جنيه مصري).

تلفزيون شاومي Xiaomi TV S Pro 100

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاومي تلفزيون

إقرأ أيضاً:

"أنا وجامعو المخلفات".. أسبوع مجانًا على شاشة قافلة بين سينمائيات

يعرض على منصة قافلة بين سينمائيات، ولمدة أسبوع ابتداء من  اليوم الخميس ٢٦ سبتمبر الفيلم التسجيلي أنا وجامعو المخلفات  للمخرجة الفرنسية التي تعد أيقونة من أيقونات السينما العالمية، آنيياس فاردا. 

ويستمر عرض فيلم أنا وجامعو المخلفات أونلاين حتى الخميس ٣ أكتوبر ضمن برنامج عروض أفلام قافلة بين سينمائيات الذي يهدف إلى التعريف بأعمال مخرجات من جميع أنحاء العالم. 

واشتهر فيلم أنا وجامعو المخلفات إنتاج عام ٢٠٠٠، بأنه أول أفلام فاردا التي تستخدم فيها الكاميرا الرقمية كما تميز بتقنيات سرد وزوايا تصوير غير تقليدية باستخدام كاميرا محمولة. 

رحلة فيلم أنا وجامعو المخلفات

وخلال رحلة فيلم أنا وجامعو المخلفات سافرت آنيياس فاردا عبر أنحاء مدن وريف فرنسا، لتلتقي بأشخاص متنوعون من جامعي المخلفات والباحثين عن المهملات سواء بدافع الحاجة أو الصدفة أو حتى لأغراض فنية، تندمج شهاداتهم وممارساتهم في الفيلم مع تأملاتها حول ذاتها، حيث تعتبر نفسها واحدة من الجامعين من خلال تصوير وتوثيق عمليات الجمع المتنوعة. تم عرض الفيلم على نطاق واسع في العديد من المهرجانات من بينها برنامج العروض الرسمي خارج المسابقة بمهرجان كان السينمائي، وحصد أكثر من ٢٠ جائزة. 

وصف الناقد مايكل ويلينجتون فيلم أنا وجامعو المخلفات بأن كل لقطة فيه تكشف عن "مهارة فاردا، وتعاطفها وذكائها، وشعريتها، وشغفها بالحياة. إنه يعكس كل ما جمعته المخرجة من تجربة حياة عامرة بالحب والأفلام" 

أنيياس فاردا

أنيياس فاردا (١٩٢٨- ٢٠١٩) هي مخرجة أفلام ومصورة فوتوغرافية رائدة، وغالبًا ما ارتبطت بالموجة الفرنسية الجديدة، رغم أن أعمالها لم تكن محدودة بحركة معينة. 

وُلدت أنيياس في بلجيكا ونشأت في فرنسا، درست تاريخ الفن والتصوير قبل أن تصبح مخرجة. تمزج أفلامها بين الوثائقي والروائي وتركز على موضوعات مثل النسوية، العمر، والتابوهات الاجتماعية. 

وتميز أسلوب فاردا بالذاتية والتنوع في استخدام الوسائط الفنية. حصلت فاردا على العديد من الجوائز، بما في ذلك وسام جوقة الشرف الفرنسي، وأخرجت العديد من الأفلام المؤثرة مثل "كليو من ٥ إلى ٧" و"أنا وجامعو المخلفات"، كما نشرت العديد من الكتب.

قافلة بين سينمائيات

قافلة بين سينمائيات هي مبادرة مستقلة أسستها المخرجة أمل رمسيس في مصر عام ٢٠٠٨، وتديرها مجموعة من صانعات الأفلام. تركز  القافلة في برامجها لعروض الأفلام بشكل مباشر أو من خلال الواقع الإفتراضي على السينما التي  تصنعها نساء على مستوى العالم، بهدف دعم دور المرأة في صناعة السينما. 

وكذلك تسعى القافلة إلى خلق شبكة دولية من صانعات الأفلام من مناطق مختلفة حول العالم، وخاصة من العالم العربي. كما تقوم قافلة بين سينمائيات بدور فعال أيضا في مجال التعليم السينمائي وتدريب النساء على تقنيات عمل الأفلام التسجيلية الإبداعية وذلك في مجالات الإخراج والانتاج والمونتاج والتصوير، بالإضافة إلى  دعم مشاريع الأفلام.

مقالات مشابهة

  • التلفزيون الجزائري: أسماء ثقيلة من نظام المخزن تورطت في قضية “إسكوبار الصحراء”
  • شاومى تطلق تليفزيونات Xiaomi TV A Series 2025 بشعار "صنع فى مصر"
  • إطلاق شاشة Xiaomi Redmi A27U 4K مع منفذ USB Type-C مقابل 200 دولار
  • وزير الصحة: حجم إنتاج سوق الدواء بمصر يبلغ 300 مليار جنيه سنويا
  • أبل تطلق ذكائها الاصطناعي.. تعرف على الجديد
  • شاومي تعلن عن هاتف Redmi Note 14 5G وسماعة Redmi Buds 6 اللاسلكية
  • خطبتا الجمعة بالحرمين: الأمم العظيمة تستذكر تاريخها وتستخدمه أداة للتوجيه.. ومن يُحرم الرفق يُحرم الخير كله
  • هاتف Xiaomi Mix Flip ينطلق للأسواق العالمية بسعر 1300 يورو
  • محافظ الغربية: افتتاح مستشفى السنطة الجديد بتكلفة 462 مليون جنيه
  • "أنا وجامعو المخلفات".. أسبوع مجانًا على شاشة قافلة بين سينمائيات