أرسل حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، تقريره عن معسكر الفراعنة الأخير الذى تخلله مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، في إطار تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ووضع العميد بعض النقاط الهامة في معسكر المنتخب وأثنى على فكرة تقديم المعسكر لمدة بضعة أيام، كما ثمن التحضير للمعسكر وترتيبات السفر لغينيا، بما يعنى نجاح المنتخب في تحقيق أهدافه خلال المعسكر.

وتطرق العميد في تقريره الذي يسلمه لاتحاد الكرة في الساعات المقبلة، لأسباب التعادل مع غينيا بيساو في المباراة التي جمعت المنتخبين الاثنين الماضي في الجولة الرابعة من التصفيات.

ويخوض منتخب مصر تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، في المجموعة الأولى بجوار كل من بوركينا فاسو وسيراليون وجيبوتي وغينيا بيساو وإثيوبيا.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 10 نقاط فى المركز الأول، حيث واصل صدارته للمجموعة بعد الفوز في أول ثلاثة مواجهات على جيبوتي وسيراليون وبوركينا فاسو، قبل التعادل مع غينيا بيساو في الجولة الرابعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد صلاح حسام حسن المنتخب الوطني أخبار حسام حسن

إقرأ أيضاً:

يتنافس فيها 4 مرشحون.. انطلاق الانتخابات الرئاسية في إيران

يمانيون/ متابعات انطلقت، صباح اليوم الجمعة، عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشر، في انتخابات يتنافس فيها 4 مرشحون.

وأعلن وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي عن انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة، عند الساعة الثامنة صباحا في مراكز الاقتراع على صعيد البلاد وخارجها.

ووفقا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية ويبلغون من العمر 18 عامًا على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات المذكورة من خلال ابراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

ويبلغ عدد مراكز الاقتراع داخل الجمهورية الاسلامية الايرانية 58 الفا و640 مركزا، منها 34 الفا و 522 في المدن، و 24 الفا و 118 في القرى والأرياف؛ بينما يبلغ عدد مراكز الاقتراع في الخارج 345 مركزا لدى أكثر من 95 دولة.

ويتنافس في هذه الانتخابات، لتولي منصب رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية الرابعة عشرة، 4 مرشحون، وهم: مصطفى بور محمدي، مسعود بزشكيان، سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف؛ وذلك بعدما إعلن المرشحان، أمير حسين قاضي زادة هاشمي، وعلي رضا زاكاني، انسحابهما من السباق الانتخابي.

ويبلغ عدد سكان إيران نحو 88 مليون نسمة، يحق لنحو 62 مليون ناخب من الإدلاء بأصواتهم الانتخابات.

السيد الخامنئي يدعو لمشاركة واسعة 

وأكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، لدى الإدلاء بصوته في الانتخابات، أن الحضور الشعبي الحماسي وزيادة عدد الناخبين ضرورة أكيدة للجمهورية الإسلامية.

وفي كلمة له عقب ذلك، قال سماحته، إن الحضور الشعبي الحماسي وزيادة عدد الناخبين ضرورة أكيدة للجمهورية الإسلامية، يوم الانتخابات هو يوم الفرح والنشاط بالنسبة لنا نحن الإيرانيين.

وأضاف، في جوهر هذا النظام يؤخذ في الاعتبار مشاركة الشعب، وبقاء الجمهورية الإسلامية وعزتها وسمعتها في العالم يتوقف على مشاركة الشعب.

وتابع، نوصي الناس بأخذ التصويت والمشاركة في هذا الاختبار السياسي المهم على محمل الجد والمشاركة فيه. يجب على الناس ألا يترددوا في التصويت.

وتأتي الانتخابات الرئاسية عقب وفاة الرئيس السابق السيد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود مع أذربيجان في 19 مايو الماضي.

ويتم انتخاب الرئيس في إيران لمدة أربع سنوات، ويُسمح له بالترشح لفترة ثانية متتالية كحد أقصى، ويجب على المرشح الفائز الحصول على أكثر من 50% من الأصوات ليُنتخب في الجولة الأولى.

وفي حال لم يحصل أحد المرشحين على أكثر من 50 بالمئة في الجولة الأولى، فإن المرشحين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات سوف يتنافسان في الجولة الثانية التي ستنطلق في 5 يوليو المقبل، والفائز فيها سيصبح الرئيس التاسع للبلاد.

# الانتخابات الرئاسية#إيران

مقالات مشابهة

  • أهداف مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في كأس أمم أوروبا والملخص «فيديو»
  • يورو 2024.. سويسرا تسجل الهدف الأول في شباك إيطاليا «فيديو»
  • كوبا أمريكا 2024| ثلاثي ريال مدريد يقود تشكيل منتخب البرازيل أمام باراجواي
  • يورو 2024.. إيطاليا في مهمة صعبة أمام سويسرا غدًا
  • عقد الجولة الرابعة من المشاورات السياسية بين مصر وأستراليا
  • يتنافس فيها 4 مرشحون.. انطلاق الانتخابات الرئاسية في إيران
  • موعد مباراة أمريكا القادمة في كأس كوبا أمريكا 2024
  • ترتيب مجموعة أمريكا في كوبا أمريكا 2024 عقب الهزيمة أمام بنما
  • تعرف إلى مواعيد مباريات منتخب الأردن في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026
  • ساوثجيت يواجه موجة غضب جماهيرية رغم تأهل إنجلترا لثمن نهائي يورو 2024