تسلّمت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل قليل، صناديق أسئلة امتحان مادة الاقتصاد، الذي يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي في ثاني أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة في المواد غير المضافة للمجموع، وسط تأمينات مشددة من قبل الجهات المختصة، إلى جانب الأمن الإداري في المديريات والإدارات التعليمية.

امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء

ويبدأ امتحان مادة الاقتصاد في التاسعة صباحا ويستمر لمدة ساعة ونصف، فيما يبدأ امتحان مادة الإحصاء في الساعة 11 ويستمر لمدة ساعة ونصف وينتهي الساعة 12.

30 ظهرا.

امتحانات الثانوية العامة 2024

ووجّهت وزارة التربية والتعليم، تعليمات لرؤساء اللجان بتسليم ورق الإجابة علي الطلاب قبل بدء الامتحان بـ10 دقائق لكتابة البيانات وتظليل رقم الجلوس، والتنبيه على الطلاب بالكتابة والتتظليل بالقلم الجاف وبشكل صحيح، والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان.

كما وجّهت وزارة التربية والتعليم، بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب، والتأكد من جمع أوراق الإجابة «البابل شيت والمقالي»، موجّهة بعدم مغادرة رئيس اللجنة قبل التأكيد على تسليم الطلاب الورقتين معا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء امتحانات الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانویة العامة امتحان مادة

إقرأ أيضاً:

نموذج استرشادي لـ«الفيزياء» للثانوية العامة.. اعرف شكل الامتحان

تنطلق امتحانات مادة الفيزياء لطلاب الثانوية، غدا، وأتاحت وزارة التعليم نموذجا استرشاديا في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، ويستهدف النموذج توفير تدريب للطلاب الأسئلة قبل امتحانات مادة الفيزياء، استعدادًا للامتحان غدا 29 يونيو، وفقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة.

نموذج استرشادي للطلاب

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنّه يمكن للطلاب الاطلاع على النموذج الاسترشادي لامتحان الفيزياء للثانوية العامة، ومعرفة شكل وأسلوب وطريقة الامتحان، وحل الأسئلة والمراجعة من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم.

شكل الورقة الامتحانية 

وأكدت الوزارة أن الورقة الامتحانية لمادة الفيزياء للثانوية العامة تتضمن 85% اختيار من متعدد و15 مقاليا، ويكون للسؤال في أسئلة الاختيار من متعدد إجابة واحدة فقط لا غير ولاتوجد إجابات متشابهة لأي سؤال، موضحة أنّ نموذج امتحان الفيزياء للثانوية العامة سيكون محاكاة لامتحان نهاية العام، ونسخة من شكل وطريقة الامتحان الذي يؤديه الطلاب، وتمّ وضعها بواسطة خبراء ومعلمي مادة الفيزياء.

يذكر أنّ طلاب الثانوية العامة يؤدون غدًا امتحان في مادتي التاريخ والفيزياء بالنسبة لطلاب القسمين العلمي والأدبي.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • بعد ضبط طالب يغش في مادة الفيزياء.. لجان وزارية تتابع التفتيش بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024.. مفتاح سيارة يثير الجدل عقب تداول امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. تداول أسئلة وإجابات امتحان الفيزياء على جروبات الغش
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة بالفيوم
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لآداء امتحان الفيزياء والتاريخ
  • وسط إجراءات مشددة.. وصول ورق امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب يؤدون امتحان مادتي التاريخ والفيزياء
  • نموذج استرشادي لـ«الفيزياء» للثانوية العامة.. اعرف شكل الامتحان