شبكة انباء العراق:
2024-07-07@07:04:07 GMT

حكايتي مع الزمان

تاريخ النشر: 12th, June 2024 GMT

بقلم : هادي جلو مرعي ..

برنامج تلفزيوني يستقبل شخصيات عامة، وبإستخدام أدوات مكياج يتم تغيير شكل الضيف، ولون شعره، وعمل تجاعيد في مواضع الوجه، ويبدو كأنه في سن السبعين خلاف السن التي دخل فيها الى الأستوديو، وتبدو على كل واحد من الضيوف مشاعر متباينة، ونظرات مستفهمة، أو متعجبة، أو مصدومة، ويأخذ البعض بالبكاء، وتنزل دموعه دون قدرة على وقفها، بينما يضحك أحد الضيوف، وهو ينظر في المرآة لكن ضحكته ليست عفوية، وهي أقرب الى أن تكون مصطنعة بفعل الصدمة، أو كرد فعل للإيحاء بنوع من التماسك.


يتصرف الناس في الغالب متجاهلين نهاياتهم، ويتناسون فكرة التقدم في العمر التي تعني أشياء أخرى، أولها الكسل والهوان، ثم تغير الشكل، والتحول من القوة الى الضعف، وفقدان عنصر المبادرة، وعدم الرغبة في التحدي، ولعل هذا من أسباب طول الأمل عند كبار السن وبخلهم، وكأن شيئا ما، أو سرا مكنونا يوحي لهم بالتمسك بالحياة والأمل فيها، والحرص على المال والإقتصاد في كل شيء في محاولة لإبعاد النهاية، وكسب المزيد من الوقت، والبقاء في هذه الحياة لأطول فترة ممكنة، وهي في الغالب رغبة جامعة لايختلف عليها الكثير من الناس.
تتسبب الأطماع والرغبات المجنونة بدمار بلدان وشعوب، وتضييع مستقبل اجيال، وبينما يستمر الحاكم في طغيانه وتجبره، فإن مستقبل الأجيال يتعرض الى الخطر، ولأن أصحاب النفوذ والأموال، والذين جاءتهم المكاسب في غفلة من الزمن ليسوا مستعدين للتخلي عن تلك المكاسب والإمتيازات، فإن صداما مجتمعيا يحدث، ويصطدم العامة والمحرومون والمثقفون مع الطبقة الحاكمة، ويصبون جام غضبهم على كل مسؤول يعدونه مسؤولا عن حرمانهم، وفقدانهم للأمل. ولأن أصحاب المكاسب هم بشر ضعاف، فإن تناسيهم لفكرة التقدم في العمر والموت والحساب محاولة منهم لعدم الإستسلام للمخاوف، وسلطة الضمير، فيكسبون بعض الشيء، ولكنهم يخسرون نهاياتهم.

هادي جلومرعي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

نشوب حريق بمنزل في أستراليا والشرطة تشتبه في "جريمة"

كانبرا - رويترز

لقي ثلاثة أطفال حتفهم بينهم طفلة تبلغ من العمر 10 أشهر، بعد أن شب حريق في منزل في سيدني في وقت مبكر اليوم الأحد في حادث قالت الشرطة الأسترالية إنها تتعامل معه على أنه جريمة قتل.

وقالت الشرطة -في بيان- "إنه تم استدعاء خدمات الطوارئ إلى المنزل الواقع في لالور بارك، على بعد حوالي 35 كيلومترا غربي وسط مدينة سيدني، حوالي الساعة الواحدة صباحا (15:00 بتوقيت جرينتش يوم السبت").

وأضافت الشرطة "إن صبيين يبلغان من العمر عامين وأربعة أعوام عولجوا في مكان الحادث لكنهما توفيا بعد وقت قصير من نقلهما إلى المستشفى، بينما عثر على فتاة تبلغ من العمر 10 أشهر ميتة بعد إخماد الحريق.

وذكرت أنه تم إلقاء القبض على رجل يبلغ من العمر 28 عاما، حاول منع الشرطة من دخول المنزل ويعالج من إصابات ناجمة عن حريق في المستشفى تحت حراسة الشرطة.

وقال قائد فرقة التحقيقات في جرائم القتل داني دوهرتي إن محققي الفرقة تولوا التحقيق ويتعاملون مع الحادث على أنه "جريمة قتل أسرية".

وقال دوهرتي -في مؤتمر صحفي- "في هذه المرحلة، يبدو أن الرجل البالغ من العمر 28 عاما مسؤول عن وفاة عدد من أرواح الصغار التي ازهقت بشكل مأساوي".

كما قالت الشرطة، "إن أربعة أطفال آخرين، تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عاما، في حالة مستقرة في المستشفى، بالإضافة إلى والدة الأطفال البالغة من العمر 29 عاما والتي تتلقى العلاج من استنشاق الدخان".

مقالات مشابهة

  • نشوب حريق بمنزل في أستراليا والشرطة تشتبه في "جريمة"
  • "الأحوال المدنية": لا داعي لإحضار صور شخصية أو تعبئة النماذج عند التقدم للإجراءات
  • لـ 4 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض الطفلة جانيت
  • رابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالإسكندرية 2024
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي وتوك توك
  • مصرع شاب غرقا في مياه النيل أثناء الاستحمام بجزيرة الدهب
  • وفاة شخص واصابة اخر في اصطدام سيارة بدراجة نارية بوهران
  • أسعار النفط تتجه لرابع أسبوع من المكاسب
  • ليلة وردة| سلطنة ريهام عبد الحكيم بثلاثية "العيون السود و حرمت أحبك و حكايتي مع الزمان"
  • وسام أبو علي يسجل هدف التقدم للأهلي في شباك الداخلية