الوطن:
2024-06-29@15:54:10 GMT

خريطة تنسيق الجامعات 2024 للشعبتين «أدبي وعلمي»

تاريخ النشر: 12th, June 2024 GMT

خريطة تنسيق الجامعات 2024 للشعبتين «أدبي وعلمي»

تستعد الجامعات الحكومية بمختلف المحافظات، وكذلك مكتب التنسيق الرئيسي لأعمال تنسيق الجامعات 2024، والمقرر أن يبدأ رسميا بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2024، وفقا للضوابط والقواعد التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

تنسيق الجامعات 2024 

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه بالنسبة لأعمال مراحل تنسيق الجامعات 2024 لتسجيل رغبات التحاق الطلاب بالكليات، فستنطلق بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وتستغرق المرحلة الأولى 6 أيام متواصلة وبعدها 3 أيام لفرز الرغبات وإعلان النتائج، ثم تنطلق المرحلة الثانية وتستغرق نفس المدة وكذلك مرحلة فرز الرغبات وإعلان نتائجها، على أن تنطلق بعدها مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية وتستمر 5 أيام.

وبعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب يتم الإعلان عن بدء تنسيق المرحلة الثالثة، وتزيد فترتها عن المرحلتين السابقتين، نظرا لكونها الأخيرة ويتم الانتظار فيها لتسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2024، حيث يكون الحد الأدنى للتسجيل فيها 205 درجات للشعبتين.

وأشارت المصادر، إلى أن تسجيل رغبات تنسيق 2024 سواء لمرحلة اختبارات القدرات أو مراحل التنسيق، يتم على الموقع الإلكتروني للتنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات 2024 تنسيق الكليات الجامعات تنسيق الجامعات التعليم العالي تنسیق الجامعات 2024

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام

كشف الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، وعضو اللجنة العليا لاختبارت القدرات 2024، أنّ موعد بدء اختبارات القدرات 2024، سيكون خلال 7 أيام بعد الانتهاء من أعمال امتحانات الثانوية العامة مباشرة، منوهًا إلى أنّ التقديم بها يكون من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ثم يجري بعدها تحديد الموعد من قبل اللجان العليا للتنسيق والكليات، للبدء في التنفيذ الفوري والفعلي للاختبارات.

اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة 

وأكد عضو اللجنة العليا لاختبارات القدرات 2024 لـ«الوطن»، أنّ اختبارات القدرات التي ستنعقد خلال الـ7 أيام المقبلة، ستكون قاصرة على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة «العربية- الأجنبية»، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام 3 و5 سنوات، سيتم إعلان موعد اختبارات القدرات لهم لاحقا في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك بعد ظهور نتائجهم.

كليات تسمح بإجراء اختبارات القدرات

وأوضح أنّ الكليات التي من المقرر أن يكون لها اختبارات قدرات 2024، هي: «الفنون الجميلة (فنون– عمارة)، الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – دمياط – بنها – بني سويف)، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية الرياضية (بنين وبنات)، مشيرا إلى أنّ اللجنة العليا للتنسيق هي المنوطة بتحديد رسوم الاختبارات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024، وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات
  • تفاصيل خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام
  • تداول امتحان التاريخ لطلاب شعبة أدبي بالثانوية العامة عبر التيليجرام
  • لطلاب المرحلة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط 2024.. ظهر الآن
  • طلاب الثانوية العامة 2024.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي المقبل
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية مرحلة البكالوريوس بعلوم حلوان
  • «التعليم»: توقعات بانخفاض تنسيق الشهادة الإعدادية 2024 المرحلة الثانية بالمنوفية