مع قدوم عيد الأضحى يقبل المواطنون على تناول أشكال مختلفة من اللحوم، ومنها الفشة إذ يحبها الكثيرون، لكن هناك أمرًا مُزعجا يٌواجه السيدات، وهي عدم القدرة على تنظيفها والتخلص من رائحتها للقضاء على البكتيريا تمامًا.

بمكون سحري طريقة تنظيف الفشة

يُمكن تنظيف الفشة عن طريق استخدام مقادير مُتساوية من الدقيق والخل والليمون، حسب ما نشرته «Forbes»، عن مجلة «foodndtv» المتخصصة عن الصحة والغذاء:

ابدأي في البداية بطريقة تنظيف الفشة بوضعها في ماء.

ضعيها على النار حتى تغلي. ضيفي لها ملعقة من الدقيق وملح الليمون لمدة 10 دقائق. ارفعي القدر من على النار وضعي الفشة على لوح التقطيع الخشبي. افركي الطبقة الرمادية في الفشة جيدًا. اقشيطها بالسكين، وانقعيها في ملح الليمون. ثم اشطفيها بالماء حتى الطهي. كيف أتخلص من ريحة الفشة؟

طريقة أخرى لتنظيف الفشة في خطوات:

انقعي الفشة في ماء ساخن مع الدقيق. اتركيها لمدة نصف ساعة. انقعيها مرة أخرى في الماء الساخن. اشطفيها بالماء حتى تكون جاهزة للطهي.  إيه يضيع ريحة الفشة؟

طريقة تنظيف الفشة بسهولة:

انقعي الفشة في ماء ساخن. زيليها من ماء النقع. اغسليها بالماء الجاري لمدة 5 دقائق. ضعي الفشة مع ملعقة صغيرة من الكربونات والخل. اتركيها لمدة 10 دقائق مع الملح والخل. يمكن طهيها الآن بالطريقة المفضلة لديكِ. طريقة تنظيف الفشة في المنزل

نظفي الفشة عن طريق الخطوات التالية:

ضعي في وعاء الخل والملح والبيكنج بودر. امزجيهما جيدًا وانتظري حتى ذوبان البيكنج بودر. ضعي ملعقتين من الخل. ضعي الفشة في الماء الساخن لمدة بضع دقائق. استخرجي الفشة من الماء. استخدمي السكين لكحتها. اتركيها في إناء مليئ بالماء مع الخل والليمون للتخلص من الروائح الكريهة.

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

1214 حادثة خلال عيد الأضحى.. ماذا كشفت لوزارة الصحة؟

كتب - أحمد جمعة:

كشف تقرير صادر عن غرفة الأزمات بوزارة الصحة والسكان، عن رصد 1214 حادث سير بمختلف أنواعها خلال إجازة عيد الأضحى بين الفترة من 14 وحتى 22 يونيو، وفقًا لبيانات مركز التحكم الرئيسي.

وناقش وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، هذا التقرير كما شهد استعراض هيكل منظومة الأزمات داخل الوزارة، والذي ينقسم إلى المجموعة المركزية بالوزارة، والمجموعة الفرعية بالمحافظات، وكذلك أسلوب إدارة منظومة البلاغات، خلال اجتماعه الدوري الذي عقده مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات والقطاعات، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

ووفق بيان لوزارة الصحة، أوصت إحصائيات العرض بوضع خطة لزيادة أعداد أسرة الرعاية المركزة في محافظتي بني سويف والمنيا، ومراجعة موقف خدمات الحروق وخاصة أسرة الرعاية المركزة للحروق بمحافظات (القاهرة ، الدقهلية، المنيا، الأقصر، مطروح، قنا، البحر الأحمر)، بالإضافة لاستكمال أعمال ربط غرف الأزمات المركزية والفرعية إلكترونيا ولاسلكيا.

واعتمدت خطة وزارة الصحة للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى على 4 محاور للوقاية والخدمات الإسعافية والرعاية الحرجة والعاجلة والمتابعة والتقويم.

وتضمنت تمركز سيارات الإسعاف على الطرق والمحاور الرئيسية وفي الأماكن العامة، وبجوار الكنائس، ودور العبادة، حيث شملت الخطة انتشار 2336 بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهري.

مقالات مشابهة

  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • خلطة سحرية لإزالة بقع القهوة القديمة من السجاد.. حضريها بأقل تكلفة
  • طريقة عمل الفول بالطماطم.. وصفة سهلة لفطار يوم الجمعة 
  • وجبات صحية للأطفال بتكاليف بسيطة.. طريقة تحضير «شوكو- بوبس»
  • طريقة عمل مربى الفراولة في المنزل بـ3 مكونات فقط
  • طريقة سحرية تخلصك من دهون البطن العنيدة في أسرع وقت.. طبيبة توضح
  • رفع 540 كجم من النفايات خلال حملة تنظيف شاطئ العزيزية
  • وصفة طبيعية لبشرة بدون حبوب.. حضريها بـ 3 مكونات في المنزل
  • طريقة واعدة للتخلص من دهون البطن بسرعة
  • 1214 حادثة خلال عيد الأضحى.. ماذا كشفت لوزارة الصحة؟