تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة العدل الأمريكية في بيان إن أربع ولايات جديدة انضمت، الثلاثاء، إلى دعوى قضائية رفعتها الوزارة على شركة أبل تتهم فيها الشركة المنتجة لهواتف آيفون باحتكار أسواق الهواتف الذكية.

وقالت الوزارة إن الولايات الأربع هي إنديانا وماساتشوستس ونيفادا وواشنطن. وأقيمت الدعوى الأصلية في مارس وانضمت 15 ولاية ومقاطعة كولومبيا إليها حينذاك.

وتتهم الدعوى شركة أبل باستخدام ثقلها للحصول على أموال أكثر من المستهلكين والمطورين ومنتجي المحتوى والفنانين والناشرين والشركات الصغيرة والتجار. كما تتهم الدعوى أبل باحتكار غير قانوني للهواتف الذكية من خلال فرض قيود تعاقدية على المطورين.

وقالت الوزارة في وقت سابق إن أبل تحصل على ما يصل إلى 1599 دولارا مقابل جهاز آيفون وتحقق أرباحا أكبر من أي منافس.

وقال المسؤولون أيضا إن الشركة تفرض رسوما مستترة على شركاء تجاريين مختلفين، بدءا من مطوري البرامج ومرورا بشركات بطاقات الائتمان إلى المنافسين مثل غوغل وذلك عبر وسائل تؤدي في نهاية المطاف إلى رفع الأسعار بالنسبة للمستهلكين.

وقالت شركة أبل إنها تخطط لمطالبة أحد القضاة الاتحاديين في نيوجيرزي برفض القضية بحجة أنها "تواجه منافسة شرسة من منافسين راسخين".

ولم يرد المتحدث باسم أبل بعد على طلب رويترز للتعليق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ولايات دعوى احتكار أمريكية شركة أبل شرکة أبل

إقرأ أيضاً:

من خلال هجومها البري.. تركيا تتهم إسرائيل بالسعي لاحتلال لبنان

اتهمت تركيا إسرائيل اليوم الثلاثاء بالسعي إلى احتلال لبنان بهجومها البري.
وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان: "يتعين على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة احترام القانون الدولي، واتخاذ التدابير اللازمة ضد هذا الهجوم الذي يهدف إلى احتلال لبنان".
أخبار متعلقة بسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تغيير مسارات بعض رحلاتها الجويةالهجوم الإيراني على إسرائيل.. 4 دول تعلن إغلاق مجالها الجويوقالت إن الهجوم "محاولة غزو غير مشروعة" تستهدف "أمن واستقرار المنطقة وخارجها"، و"من المرجح أن يشعل موجة جديدة من الهجرة ويعزز المتطرفين في جميع أنحاء العالم".استهداف تركياووفقًا لوكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى أن إسرائيل ستوجه أنظارها أيضًا إلى تركيا بعد فلسطين ولبنان، قائلًا: ستستهدف القيادة الإسرائيلية بلدنا".

مقالات مشابهة

  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • مباحثات أمريكية بحرينية بشأن التطورات في لبنان وغزة وإسرائيل
  • شركة أمريكية تكشف عن أول طائرة كهربائية تحمل ركاب
  • أكاديمية يهودية أمريكية فقدت وظيفتها بسبب تأييدها الفلسطينيين
  • شركة أمريكية تكشف عن أول نموذج لطائرة كهربائية لنقل الركاب
  • من خلال هجومها البري.. تركيا تتهم إسرائيل بالسعي لاحتلال لبنان
  • بعد الهند.. شركة عسكرية أمريكية تنشئ مصنعاً للمركبات المدرعة بالمغرب
  • فلونة.. شركة ناشئة تهتم بالصناعة اليدوية الخاصة بالخياطة والحياكة
  • شركة أمريكية متخصصة في الصناعات العسكرية تخطط لإنشاء مصنع لها بالمغرب
  • وزير البترول يكلف المهندسة ريهام محمد بإدارة شركة الإسكندرية للبترول