استقبل اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، وفد جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية برئاسة الدكتور مدحت الحادق رئيس الجامعة، ووفد من أعضاء هيئة التدريس بكلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية، في اطار توطيد العلاقات بين الجامعة والمحافظة.

وهنأ وفد الجامعة محافظ جنوب سيناء علي حصوله علي درجة الدكتوراة في (فلسفة الاستراتيجية القومية) والتي حملت الرسالة عنوان "التنمية الشاملة في سيناء لمواجهة العنف والإرهاب"، كما هنأ الوفد ايضا محافظ جنوب سيناء علي حصوله علي الجائزة الذهبية افاسو جائزة رجل العام كأفضل محافظ قائد للتنمية لمدينة سياحية في العالم، وكذا حصول مدينة شرم الشيخ علي جائزة أفضل وجهة سياحية آمنة للزيارة في العالم، من الاتحاد الأفريقي الآسيوي للسياحة والتنمية والتكنولوجيا.

كما هناوه ايضا لمنحه وسام السياحة العربية من الدرجة الأولى من المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للسياحة.

من جانبه رحب محافظ جنوب سيناء بالوفد، معربا عن سعادته بالزيارة متمنيا التعاون في المجالات المشتركة بين الجامعة والمحافظة، وأشار المحافظ خلال اللقاء لأهمية دور الجامعات في بناء الشباب المؤهل للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد الوطني المحلي والقومي.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الدروع والتقاط الصور التذكارية.

حضر اللقاء اللواء محمد شعير السكرتير المساعد، واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الدولية والمنح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة شرق بورسعيد خدمات الفندقية جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية تكنولوجيا الخدمات الاتحاد الإفريقي أعضاء هيئة التدريس التنمية الشاملة محافظ جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية لجنوب سيناء

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية «Esri SAG Award 2024» للمنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء، في ختام جولته اليوم بمركز الزوار بمدينة سانت كاترين، بمحافظة جنوب سيناء.

وألقى الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، كلمة أعرب فيها عن اعتزازه بأن تكون محافظة جنوب سيناء، هي أول جهة بمصر تفوز بهذه الجائزة العالمية رفيعة المستوي في مجال نظم المعلومات الجغرافية في قطاع الإدارة المحلية، مشيراً إلى أن الجائزة تهدف لإبراز جهود المؤسسات والشركات التي تستخدم نظم المعلومات الجغرافية لفهم وترجمة البيانات المعقدة، ولمواجهة التحديات المكانية على مستوى العالم.

أكد المحافظ أن هذه الجائزة تُبرز فلسفة العمل التي أهلت للفوز بها، والأساس التي عملت المحافظة وبنت عليه، والذي تمثل في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورؤيته الحكيمة واهتمامه البالغ ومتابعته المباشرة لاستراتيجية التحول الرقمي لمصر، وتطبيق معايير الحوكمة الرشيدة، ونشر ثقافة الحوكمة الرقمية لتحقيق الريادة في منطقتنا العربية وقارتنا الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أن هذا يأتي في إطار تحقيق رؤية مصر 2030، وأهداف الجمهورية الجديدة.

وألقى المهندس حاسم حميدة، المدير التنفيذي لشركة إيزري (Esri) العالمية بشمال أفريقيا، كلمة تضمنت تهنئة محافظة جنوب سيناء بالفوز بجائزة التميز العالمية في نظم المعلومات الجغرافية لقطاع الإدارة المحلية، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الدولي لمستخدمي برمجيات شركة إيزري العالمية لنظم المعلومات الجغرافية لعام 2024.

وأشاد بحرص المحافظة على تطوير أنظمتها من خلال دمج تقنيات نظم المعلومات، وتحويل بيانات المحافظة إلى صيغ جغرافية رقمية، كما أشاد بتمكن محافظة جنوب سيناء من بناء خرائط رقمية تفاعلية، وتدريب الكوادر المتخصصة، مما ساهم في تحقيق إنجازات تقنية متقدمة باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.

أكد المدير التنفيذي لشركة إيزري أن محافظة جنوب سيناء استطاعت من خلال هذا الإنجاز تحقيق مكانة عالمية بالحصول على هذه الجائزة.

وشهدت الاحتفالية تسليم درع الجائزة للدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، تقديرًا للإنجازات والممارسات المتميزة للمنصة الجغرافية للمحافظة، كما تم تكريم فريق العمل القائم على تنفيذ المنصة وإعداد التقارير الخاصة بها، كما حرص رئيس الوزراء على التقاط صورة تذكارية مع فريق عمل المنصة.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يناقش مع فريق الجامعة الألمانية مشروع الهوية البصرية لسانت كاترين
  • «إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها
  • من أرض سيناء.. انطلاق الدراسة بجامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • علي أرض سيناء.. إنطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة شرق بورسعيد
  • محافظ المنيا يدفع بتطوير البهنسا لتصبح قبلة للسياحة العالمية
  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء
  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية لجنوب سيناء
  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية Esri SAG Award 2024 للمنصة الجغرافية لجنوب سيناء
  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية لمنصة جنوب سيناء
  • محافظ شمال سيناء يوزّع الهدايا على تلاميذ مدرسة نجع شيبانه في رفح