أعلن الرئيس جو بايدن قبوله نتائج مداولات هيئة المحلفين في قضية نجله هانتر، مؤكدا «على ضرورة إظهار الاحترام للنظام القضائي في بلادنا»، بحسب ما ذكرته شبكة «سي إن إن».

بايدن يعلن دعم ابنه هانتر

قال بايدن: «أؤيد نتائج مداولات هيئة المحلفين، كما أعلنت سابقًا الأسبوع الماضي»، وأضاف قائلاً: «أنا أدعم ابني، وأشعر بالفخر بالرجل الذي أصبح عليه اليوم».

اتهامات هانتر بايدن

ووجهت هيئة المحلفين اتهامات لهانتر بايدن بحيازة سلاح ناري بطريقة غير قانونية، قبل أن يتغلب على إدمان المخدرات، تأتي هذه الاتهامات في إطار أول محاكمة جنائية في التاريخ تستهدف نجل رئيس أمريكي في منصبه.

نجل الرئيس، الذي يبلغ من العمر 54 عامًا، تمت إدانته بجميع التهم الفيدرالية الثلاث الموجهة له.

وأشارت «سي إن إن» إلى أن هانتر بايدن قد يواجه عقوبة تصل إلى 25 عامًا في السجن وغرامة تصل إلى 750 ألف دولار عند صدور الحكم، على الرغم من أنه من المحتمل أن يحصل على عقوبة أقل بكثير من الحد الأقصى نظرًا لكونه مجرمًا لأول مرة.

واعترف هانتر بايدن، بأنه تخلص من إدمان المخدرات عام 2019، ومع ذلك، في استمارة لشراء سلاح ناري في عام 2018، أكد أنه ليس مدمنًا على المخدرات، ما يتعارض مع الاتهام الموجه من الادعاء والذي اعتبره كذبًا يعاقب عليه القانون الأمريكي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن جو بايدن الرئيس الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكية هانتر هانتر بایدن

إقرأ أيضاً:

إدانة خليجية لاستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم

أدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية ما وصفه بـ “الاعتداء السافر” الذي استهدف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم، مطالباً حكومة السودان ببذل كافة الجهود لحماية المنشآت الدبلوماسية والعاملين فيها.

فيما استهجنت وزارة الخارجية السودانية ما اسمتها “المزاعم الباطلة” من وزارة خارجية دولة الإمارات حول تعرض مقر سفيرها بالخرطوم لقصف من القوات المسلحة السودانية.

وأكد الأمين العام للمجلس جاسم محمد البديوي، في بيان، الإثنين أن “هذا الاعتداء يمثل انتهاكاً صارخاً للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية”، مشدداً في الوقت ذاته على “أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي”.

وأعرب عن “استنكاره الشديد لهذا الاعتداء، ورفض مجلس التعاون الدائم والثابت جميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي”.

وأشار إلى ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون، الذي أكد مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن أهمية الحفاظ على سيادة وأمن السودان واستقراره ووحدة أراضيه.

كما حث الحكومة السودانية وقوات الدعم السريع على الانخراط الجاد والفعال مع مبادرات تسوية الأزمة ومنها منبر جدة ودول الجوار وغيرها.

عمل جبان
وكانت أدانت دولة الإمارات بشدة الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني، الذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبة الجيش بتحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان أنها ستقدم مذكرة احتجاج لكل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، على هذا الاعتداء من قبل القوات المسلحة السودانية الذي قالت إنه يمثل انتهاكاً صارخاً للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية.

الخرطوم: التغير  

مقالات مشابهة

  • إدانة خليجية لاستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم
  • الرئيس الأمريكي يعلّق على عملية برية إسرائيلية في لبنان
  • الرئيس الأمريكي: علينا التوصل فوراً إلى وقف لإطلاق النار
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • إقرارها رسميا.. اعرف اختصاصات هيئة مفوضي مجلس الدولة
  • الرئيس الأمريكي: وجهت بتعزيز وضع قواتنا في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة
  • الرئيس الأمريكي: مقتل نصر الله يدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال حسن نصر الله
  • اتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية و«المنفي» يلتقي الرئيس «بايدن»