تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقريرا حول نسب الزيادة في معدلات استفادة المواطنين بخدمات مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي للصحة العامة، بعد إطلاق حملة «100 يوم صحة» في 25 يونيو 2023.

أخبار متعلقة

خالد عبد الغفار: نستهدف زيادة وحدات تشخيص أمراض «صحة الرجل»

خالد عبد الغفار: قمة المناخ نقطة تاريخية مضيئة لشرم الشيخ

خالد عبد الغفار: الرئيس وجه باستمرار دعم المبادرات وتوفير التمويل اللازم

خالد عبد الغفار: نقص أعداد الأطباء أزمة عالمية.

. وندرس وجود بدائل لتحسين أوضاعهم

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن معدل الزيادة بلغ 79% منذ بداية حملة «100 يوم صحة»، مشيرا إلى أن مبادرة الرئيس لصحة الأم والجنين، تصدره النسبة الأعلى في معدلات الزيادة بنسبة 890% حيث ارتفع متوسط التردد اليومي من 341 زيارة إلى 3 آلاف و44 زيارة.

وأضاف «عبدالغفار» أن مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، حققت زيادة نسبتها 259% لترتفع معدلات استفادة المواطنين من خدماتها إلى 37 ألفا و232 زيارة يوميا بدلا من 14 ألفا و363 زيارة.

وقال «عبدالغفار» إن معدل الزيادة في تقديم خدمات مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية (البروستاتا- القولون- الرئة- عنق الرحم) بلغ 64% حيث ارتفع متوسط عدد استمارات الفحص التي يملؤها المواطنين من 8 آلاف و296 استمارة يوميا إلى 13 ألفا و602 استمارة. وتابع «عبدالغفار» إن متوسط الخدمات المقدمة ضمن مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، ارتفع من 3 آلاف و924 خدمة يوميا إلى 4 آلاف و779 خدمة بنسبة زيادة بلغت 22%.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن وزير الصحة والسكان، شدد على ضرورة تكثيف العمل وتنشيط أعمال حملة «100 يوم صحة» بناء على توجيهات القيادة السياسية، للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، في جميع محافظات الجمهورية.

خالد عبدالغفار وزير الصحة الصحة العامة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين خالد عبدالغفار وزير الصحة الصحة العامة زي النهاردة مبادرة الرئیس یوم صحة

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية

أعلنت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، إطلاق مبادرة لدعم ومساندة المجمع الطبي، بالتجهيزات النهائية والأجهزة المطلوبة لدحول المجمع الخدمة، موجهة الدعوة لكل الأحزاب السياسية، بالانضمام إلى المبادرة حتى يتمكن المجمع من تقديم خدمات طبية تليق بأهالي دقادوس بالدقهلية.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية أجراها الحزب بمجمع الخدمات الطبي الخيري للشيخ الجليل الراحل محمد متولي الشعراوي، تزامنا مع ذكرى وفاته الـ26، في قرية دقادوس بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، لمتابعة أعمال التطوير والتشطيبات النهائية وسير العمل بها، ورافقها وفدا من أعضاء وقيادات وكوادر الأمانة العامة للحزب.

وعقب زيارة مجمع خدمات الشيخ الشعراوي، أجرت رئيس حزب مصر أكتوبر، جولة بضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي، بعد تعرضه للغرق.

يجدر بالإشارة إلى أن المهندس عبد الرحمن مصطفى مدير مجمع الخدمات، قدم طلب لحزب مصر أكتوبر بشأن توقف أعمال المستشفى لعدد من الأسباب، وعلى الفور استجاب الحزب لهذه الطلب، وتحرك اللواء أحمد جلال أمين السياسيات والتخطيط بحزب مصر أكتوبر، لإجراء زيارة داخل المستشفى، لمعرفة وقائع توقف المستشفى بعد أعمال التشطيب والتطوير.

مقالات مشابهة

  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • مبادرة «السداد النقدي الفوري» لدعم الصادرات بعيون الخبراء.. «المالية» تصرف 3 مليارات جنيه لـ362 شركة.. اقتصاديون: محفزة وتزيد مصداقية الحكومة.. والإدريسي: نحتاج آليات جديدة وتعميم الاستفادة
  • وزير الصحة يبحث إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا
  • عبدالغفار يبحث مع «الصحة العالمية» إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا
  • «الصحة» تستقبل «برنامج الملاريا العالمي» تمهيدا لإعلان مصر خالية من المرض
  • عاجل.. "الغزواني" يتصدر الانتخابات الرئاسية الموريتانية بنسبة 52.61%
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • وزير الصحة : تواجد حكومة أخنوش بإقليم طاطا هو نموذج لسياسة القرب التي اوصى بها ملك البلاد