قال المخرج المسرحي عصام السيد، إن جماعة الإخوان الإرهابية حاولت تشويه اعتصام المثقفين بنشر الشائعات عن المشاركين.

وأضاف السيد خلال لقائه ببرنامج «الشاهد» تقديم الإعلامي الدكتور محمد الباز، على قناة «إكسترا نيوز»: «الإخوان التقطوا صورة لناس بتحب تلف سجائرها، وانتشرت الصورة على أنها سيجارة حشيش».

وأكد المخرج المسرحي، أن الاعتصام لم يكن فيه مثل هذه الأمور، لكن الإخوان أرادوا أن يروجوا أنهم لا أخلاقيين ولا دينيين، موضحًا، أن أداء صلاة الجمعة في الشارع أمام وزارة الثقافة، لم يقصد منها توجيه رسالة،  ولكن كان المكان ضيق في محيط الوزارة، فصلوا في الشارع، وأحضروا خطيب حتى لا يخرجوا من الاعتصام.

وأردف: «المسرح الذي قدمناه كان هدفنا منه أن يعرف الناس بالاعتصام، ونحن أهل فن فقررنا نقدم فن، تفاجأنا بأهل إمبابة وأهل أبو العلا يحضرون في المساء ليشاهدوا العروض الفنية، وبدأوا يتعاطفوا معانا، والناس في محيط الاعتصام كانوا يلقون علينا ملبس، وفي مرة كان فيه مباراة مهمة، أحد السكان نزل لنا بوصلة دش لنشاهد المباراة».

وتابع: «لم ينزعج السكان منا، بل كانوا متعاطفين معانا، وكانوا بيعتبروها رحلة، جايين يتفرجوا على المسرح، والأنشطة، خاصة أن الاعتصام بدأ 5 يونيو، في الإجازة الصيفية، كانوا يحضرون أولادهم لتعلم الرسم، وعملنا عرض باليه زوربا في الشارع، ومسرحيات وأغاني ومزيكا، والعروض كانت مفتوحة للجميع». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عصام السيد المخرج عصام السيد الإخوان

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن ثورة 30 يونيو: "لولا تدخل السيسي كان زمانا لاجئين"

هنأ الإعلامي عمرو أديب، المصريين بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلا: "كل 30 يونيو وأنتم بخير، كنا نتعامل مع أغبى فصيل سياسي في التاريخ"، لافتا إلى أن الإخوان كانوا يدركون أن الشعب المصري سيواجههم قبل 30 يونيو بنحو 6 أشهر.

ثورة 30 يونيو

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن الإخوان بكل غباء وغرور لم يهتموا بتهديدات الشعب المصري، معلقا: "الإخوان لبسوا طرح، وغبائهم مستحكم، ولولا الجيش والرئيس السيسي كان هيبقى عندنا مذابح في البلد".

التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني

وأضاف، "مصر كلها نزلت قولتلهم كلمة وحشة.. كده خلاص ميرسي، ده تنظيم غبي، ولولا تدخل الرئيس السيسي كان زمانا لاجئين"، متابعا: "الجيش وعد وأوفى، والسيسي وعد وأوفى".

وتابع، "كانوا بسلاحهم بيدوروا علينا، وربنا يبارك لهم كانوا بيبعتوا لينا امشي دلوقتي هو جاي يخلص عليك، وكنا بنمشي"، منوها بأن تنظيم الإخوان كان يديره جهاز مخابرات من خارج مصر. 

مقالات مشابهة

  • علي الحجار يعلن عن موعد إذاعة الفصل الأول من ١٠٠ سنة غنا
  • داليا عبد الرحيم: العنف والإرهاب مكون أساسي في المرجعية الفكرية للإخوان
  • عمرو أديب عن ثورة 30 يونيو: "لولا تدخل السيسي كان زمانا لاجئين"
  • مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة
  • المخرج المسرحي عصام السيد: اعتصام المثقفين كان الشرارة الأولى لثورة 30 يونيو
  • اليوم .. مسرح السامر يشهد احتفالية ثورة 30 يونيو وتكريم رموز اعتصام المثقفين
  • مظهر شاهين لـ«الشاهد»: الإخوان حاولوا استقطابي وضمي لحزب «الحرية والعدالة»
  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)
  • حلمي النمنم: الإخوان خلال فترة حكمهم حاولوا العبث بالقضاء والصحف والإعلام
  • حازم الببلاوي: الإخوان حاولوا فرض الحكم بالقوة وتهديد الناس