RT Arabic:
2024-06-28@02:43:02 GMT

أوكرانيا.. دوي صافرات الإنذار في 3 مقاطعات

تاريخ النشر: 12th, June 2024 GMT

أوكرانيا.. دوي صافرات الإنذار في 3 مقاطعات

أظهرت بيانات خرائط وزارة التحول الرقمي الأوكرانية ليل الثلاثاء على الأربعاء دوي صافرات الإنذار في 3 مقاطعات أوكرانية، معلنة عن حالة تأهب إزاء غارات جوية.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /11.06.2024/

وتم إعلان حالة تأهب في مقاطعات  خاركوف ودنيبروبيتروفسك ونيكولاييف في أوكرانيا.

وبحسب الخريطة الإلكترونية انطلقت صافرات الإنذار تحذيرا من الغارات الجوية في المقاطعات الثلاث في الفترة الممتدة من الساعة 22:28 حتى 00:25.

وأشارت الخريطة أيضا إلى دوي صافرات الإنذار في الأجزاء الخاضعة للسيطرة الأوكرانية في مقاطعتي خيرسون وزابوروجية وجمهورية دونيتشسك الشعبية.

وتنفذ القوات الروسية منذ 10 أكتوبر الماضي ضربات صاروخية على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية ومنشآت الاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن أولى هذه الضربات كانت ردا على هجوم إرهابي نظمته كييف على جسر القرم.

وتستهدف الضربات الروسية منشآت الطاقة، الصناعة الدفاعية ومنشآت الاتصال والقيادة العسكرية في جميع أنحاء أوكرانيا. ومنذ ذلك الحين، يجري تفعيل صافرات الإنذار للتحذير من غارات جوية على المقاطعات الأوكرانية كل يوم تقريبا.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونباس دونيتسك زابوروجيه كييف لوغانسك صافرات الإنذار

إقرأ أيضاً:

تفاصيل خطة «ترامب» لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية حال فوزه في الانتخابات

مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، والمقرر عقدها في شهر نوفمبر المقبل، واستمرار الحرب الروسية الأوكرانية، كشفت وكالة «رويترز» عن كبار مستشاري الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب، قولهم إنه في حالة فوز «ترامب» بمقعد البيت الأبيض، سيكون لديه خطة لإنهاء الحرب الروسية.

وتتضمن خطة دونالد ترامب، إخبار أوكرانيا بأنها لن تحصل على مزيد من الأسلحة الأمريكية إلا إذا دخلت في محادثات السلام.

وبموجب الخطة التي صاغها مستشاره، كيث كيلوج فريد ​​فليتز، سيكون هناك وقف لإطلاق النار على أساس خطوط المعركة السائدة خلال محادثات السلام، وهي الخطة التي استجاب لها المرشح للانتخابات الأمريكية.

تحذير موسكو

وقال الجنرال المتقاعد كيث كيلوج، أحد مستشاري «ترامب» للأمن القومي، إن الولايات المتحدة ستحذر موسكو في الوقت نفسه من أن رفض التفاوض سيؤدي إلى زيادة الدعم الأمريكي لأوكرانيا.

وقال فريد فيلتز، والذي عمل كرئيس للموظفين في مجلس الأمن القومي خلال فترة رئاسة دونالد ترامب: «لا أدعي أنه وافق عليها أو وافق على كل كلمة فيها، لكننا سعداء بتلقي التعليقات التي تلقيناها».

ترامب يزعم: أستطيع تسوية الحرب في أوكرانيا

وكان «ترامب»، قال في وقت سابق من العام الجاري، إنه يستطيع تسوية الحرب في أوكرانيا بسرعة، إذا فاز على الرئيس الحالي جو بايدن في انتخابات 5 نوفمبر، على الرغم من أنه لم يذكر الطريقة التي من خلالها سيوقف الحرب.

ويمثل الاقتراح تحولًا كبيرًا في موقف الولايات المتحدة بشأن الحرب وسيواجه معارضة من الحلفاء الأوروبيين وداخل الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه «ترامب».

الكرملين يرد

ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، رد على خطة «ترامب» قائلًا: «قيمة أي خطة تكمن في الفروق الدقيقة وفي الأخذ في الاعتبار الوضع الحقيقي على الأرض، فلاديمير بوتين قال مرارًا وتكرارًا إن روسيا كانت وستظل منفتحة على المفاوضات، مع الأخذ في الاعتبار الوضع الحقيقي على الأرض»، وفقًا لـ«رويترز».

مقالات مشابهة

  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة وناحل عوز
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: اعتراض "جسم مشبوه" في إيلات وإطلاق صافرات الإنذار
  • إعلام إسرائيلي: دوي صافرات الإنذار في إيلات خشية تسلل طائرة مسيرة وسماع أصوات انفجارات (فيديوهات)
  • إعلام إسرائيلي: دوي صافرات الإنذار في إيلات خشية تسلل طائرة مسيرة (فيديو)
  • تفاصيل خطة «ترامب» لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية حال فوزه في الانتخابات
  • لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟
  • زيلينسكي يقيل قائد القوات الأوكرانية المشتركة
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 536 ألفا و840 جنديا