تفاصيل كثيرة كشفتها مصادر في المجلس الأعلى للجامعات عن الاستعداد لقبول الطلاب الجدد من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من شهادات، موضحة أن الجامعات أتاحت القبول المبكر في إطار الاستعدادت من خلال التسجيل لاستمارة التقديم وسداد رسومها التي تتراوح من 1000 وحتى 2000 جنيه حسب تخصص كل كلية، ويمكن للطلاب التسجيل المبكر لأكثر من كلية في الجامعة الواحدة.

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الحدود الدنيا للقبول في تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024 سيتم الكشف عنها بعد نتيجة الثانوية العامة 2024 مباشرة، لافتة إلى أن المجلس سيحدد الشهر المقبل الأعداد المقرر قبولها بكل كلية وفقا لإمكانياتها العلمية والبشرية، مشيرة إلى أن مشروع إعادة توزيع الطلاب على الكليات الجاري العمل عليه من قبل الأعلى للجامعات سيتم تطبيقه على الجامعات الخاصة والأهلية.

وأشارت المصادر، إلى أن نتيجة الثانوية العامة 2024 هي الفيصل في تحديد مجاميع القبول بالكليات المختلفة، وذلك بعد دراسة شرائح المجاميع، مؤكدة أن الكليات سيتم منحها أعدادا من الطلاب وفقا لاحتياجاتها. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024 تنسيق الجامعات 2024 تنسيق 2024 الجامعات الخاصة الجامعات الأهلية التعليم العالي الجامعات الخاصة والأهلیة

إقرأ أيضاً:

بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية

مدارس «STEM».. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي «مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية» عن تخصيص نسبة 5% من إجمالي أعداد المنح الدراسية التي تمنحها كليات الجامعات الخاصة والأهلية وذلك لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM» اعتباراً من العام الجامعي القادم 2025/2024، وذلك في إطار توفير كافة سبل الدعم لأبنائنا من طلاب تلك المدارس.

مدارس المتفوقين STEMالمنح الدراسية لعام 2025

شهد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، في وقت سابق، فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر نظام التعليم المصري STEM تحت عنوان الواقع والطموحات الذي انعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

واستعرض الدكتور رضا حجازي أهم التوصيات التي أسفرت عن الفعاليات والتي تضمنت اعتبار التوسع والاستدامة في دعم مدارس STEM مشروعًا قوميًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يتم تبنيه بمشاركة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية ورجال الصناعة والمجتمع المدني لتعزيز الاستثمار البشري في الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن نموذج STEM أثبت أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، ومن ثم يؤكد المؤتمر على الاستفادة من النموذج في تطوير التعليم العام، وبناء شراكات حقيقية وفعالة بين تلك المدارس والمجتمع المدني والمؤسسات البحثية ورجال الصناعة والجامعات وكافة الهيئات ذات الصلة.

اقرأ أيضاًوزارة التعليم: تأسيس قاعدة بيانات لخريجي مدارس STEM بشكل دائم وموثق

التعليم العالي: تخصيص 5% من منح المتفوقين بالجامعات الأهلية لطلاب مدارس STEM

«التعليم» تعتمد مدربين «TOT» في مجالي تخصص «STEM» وتخصص التربية الخاصة

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • طلاب الثانوية العامة 2024.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي المقبل
  • بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية
  • التعليم: تخصيص نسبة 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM
  • التعليم: تخصيص نسبة 5% من المنح الدراسية بكليات الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM
  • تخصيص 5% من منح الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM
  • «التعليم»: تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية لطلاب «STEM»
  • مصاريف الجامعة البريطانية 2024-2025 لطلاب الثانوية العامة
  • بحد أدنى 232 درجة.. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام
  • مؤسس أمهات مصر: امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة سهل