بالتزامن مع استمرار تقدم القوات على محاور عدة أهمها خاركوف، والتي سيشكل التقدم فيها مقدمةَ لمنطقة عازلة تسعى روسيا من خلالها لحماية المدنيين من نيران الجيش الأوكراني..

انطلقت المرحلة الثانية من التدريبات الروسية البيلاروسية على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية.
تطورات الميدان تزيد من تساؤلات متابعين في الشأن العسكري عن مآلات الغرب وخاصة واشنطن من استمرار التصعيد والتي كان آخرَها رفعُ الحظر عن كتيبة آزوف النازية التي كانت واشنطن قد حظرت تسليحها سابقاً .

..
وأمام كل هذه الهستيريا الغربية وفوضى القرارات أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن اتصالات سرية غيرِ معلنة بين ممثلي الغرب وروسيا،.. تساؤل مطروح عن الغاية والتوقيت المتزامن مع اقتراب مؤتمر سويسرا الذي على ما يبدو لن يتعدى صداه جدران قاعاته..

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: روسيا سيرغي لافروف

إقرأ أيضاً:

مصطفى : الحكومة لم تغادر غزة أبدا

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 ، إن الحكومة لم تغادر قطاع غزة أبدًا، وهي المسؤولة عن تقديم كافة الخدمات في القطاع منذ تأسيس السلطة الوطنية، وأن الحديث الإسرائيلي عن طرف آخر يحكم القطاع سيخلق الفراغ الذي بدوره سيخلق الفوضى وعدم الاستقرار.

جاء ذلك خلال لقاء مصطفى مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، والتي بحث معها آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وسبل وقف الحرب على شعبنا وتعزيز الجهد الإغاثي في قطاع غزة.

وأكد مصطفى أن تطبيق قرار مجلس الأمن الأخير 2735 هو بداية جيدة من أجل الوصول لوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات لقطاع غزة في المرحلة الأولى والتي هي أولوية قصوى.

وشدد مصطفى على أهمية بذل المزيد من الجهود المشتركة لوقف كافة الإجراءات واقتحامات الاحتلال واعتداءات المستعمرين في الضفة الغربية.

وأشار مصطفى إلى أن استمرار إسرائيل باحتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية، والاقتطاعات منها، يهدد قدرة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها، مطالبًا ألمانيا بدعم الحكومة لضمان استمرار تقديم الخدمات في القطاعات الحيوية كالصحة والتعليم.

وبحث مصطفى مع بيربوك سبل دعم جهود الحكومة في برنامج الإصلاح المؤسسي، وتعزيز التعاون خاصة من خلال عقد اللجنة الوزارية المشتركة، والتي تغطي المجالات السياسية والاقتصادية والمشاريع التنموية.

من جانبها، أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أهمية استمرار الجهود الأميركية والأوروبية والعربية المشتركة للوصول الى حل للصراع وحل الدولتين، وبذل بلادها الجهود من أجل إفراج إسرائيل عن الأموال الفلسطينية المحتجزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا
  • موسكو تدرس خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الدول الغربية
  • موسكو تؤكد.. محاولة هزيمة روسيا فشلت
  • متى يمكن أن يتفاوض الغرب مع روسيا حول أوكرانيا وعلى ماذا؟
  • مصطفى : الحكومة لم تغادر غزة أبدا
  • بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام
  • موسكو تكشف ردها على حزمة العقوبات الاتحاد الأوروبي الـ14 ضد روسيا
  • واشنطن بوست: الاستخبارات الأمريكية تتجسس على رسائل وطرود الأمريكيين
  • الخارجية الروسية: الحزمة الـ 14 من عقوبات الاتحاد الأوروبي غير شرعية