مع ارتفاع عدد مدافعي سيتي إلى ستة، أكّد غوارديولا أن العدد الكبير ليس مشكلة نظراً إلى محاربته على أكثر من جبهة "الموسم طويل جداً وهناك الكثير من المباريات. إنه ليس كثيراً على الإطلاق".

أكمل مانشستر سيتي صفقة انتقال قلب الدفاع الكرواتي يوشكو غفارديول لمدة خمس سنوات من لايبزيغ الألماني، بحسب ما أعلن حامل لقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في كرة القدم السبت.

وبرع غفارديول (21 عاماً)، الأعسر وأحد أفضل المدافعين في أوروبا، خلال موسمين مع لايبزيغ الذي انضم اليه من دينامو زغرب في تموز/يوليو 2021.

وبحسب التقارير، فان سيتي المتوّج بثلاثية تاريخية في الموسم الماضي، أنفق 99 مليون دولار للحصول على خدمات الكرواتي المتوّج بلقب كأس ألمانيا مرتين مع لايبزيغ. 

غير أن هذه الصفقة لن تجعل من غفارديول المدافع الأغلى في العالم، بدلاً من الإنجليزي هاري ماغواير الذي كلف مانشستر يونايتد 83 مليون يورو في العام 2019.

الكرواتي يوشكو غفارديولAP Photo/Darko Bandic, File

وكان المدرّب الإسباني بيب غوارديولا قال الجمعة خلال مؤتمر صحافي قبل مواجهة أرسنال على درع المجتمع في ملعب ويمبلي الشهير الأحد "بشأن يتعلق بغفارديول، يا له من اسم جميل، يخضع للفحص طبي".

ومع ارتفاع عدد مدافعي سيتي إلى ستة، أكّد غوارديولا أن العدد الكبير ليس مشكلة نظراً إلى محاربته على أكثر من جبهة "الموسم طويل جداً وهناك الكثير من المباريات. إنه ليس كثيراً على الإطلاق".

شاهد: لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بالثلاثية التاريخية وسط جماهيرهمالأهلي السعودي يضم الجزائري محرز من مانشستر سيتي

وكان سيتي عزّز صفوفه بلاعب الوسط الكرواتي الآخر ماتيو كوفاتشيتش قادماً من تشلسي من أجل تعويض رحيل الألماني إيلكاي غوندوغان إلى برشلونة الإسباني، فيما عاد الظهير البرتغالي جواو كانسيلو الى الفريق بعدما لعب الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع بايرن ميونيخ الألماني.

غفارديول (21 مباراة دولية) الذي حلّ ثالثاً مع بلاده في مونديال قطر، قال لموقع سيتي "حلمت دوماً باللعب في إنجلترا، وهذا فخر لي أن أحظى بهذا الشرف مع سيتي بعد الموسم الذي قدّمه".

وتابع "كل من رأى سيتي الموسم الماضي يعرف أنه أفضل فريق في العالم. إحراز الثلاثية يشرح كل شيء عن جودة هذا الفريق".

المصادر الإضافية • وكالات

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مانشستر سيتي مانشستر يونايتد أرسنال كرة القدم كرواتيا روسيا الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا الصين أزمة المناخ الشرق الأوسط ضحايا النيجر وسائل التواصل الاجتماعي حقوق الإنسان روسيا الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا الصين أزمة المناخ الشرق الأوسط مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

الإصابات تطارد مانشستر يونايتد قبل البريميرليغ

أصر المدرب إريك تن هاغ على أن نتائج الموسم الماضي كانت ستصبح مختلفة تماما إذا لم تقف الإصابات عائقا في وجه تطور مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن مزيدا من الانتكاسات قبل انطلاق الموسم الجديد أفسدت الأجواء في أولد ترافورد من جديد.

وتولى المالك المشارك الجديد الملياردير البريطاني جيم راتكليف السيطرة على شؤون كرة القدم في أنجح أندية اللعبة في إنجلترا، وبدأ في إجراء تغييرات جذرية على مستوى الإدارة، وكذلك في الملعب.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أرسنال يتطلع لإنهاء هيمنة سيتي على اللقب ويونايتد وليفربول يدشنان حقبة جديدةlist 2 of 2أطقم أندية البريميرليغ للموسم الجديد 2024-2025end of list

وهناك خطط قائمة لبناء ملعب جديد ينافس أي ملعب رياضي في العالم. لكن المشجعين -رغم ذلك- حريصون على رؤية تغيير سريع في الفريق بعدما أنهى يونايتد الموسم الماضي في أدنى مركز له على الإطلاق في الدوري الممتاز.

وعلاوة على تن هاغ، الذي وقّع عقدا جديدا في أعقاب فوز يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على مانشستر سيتي، جلب راتكليف وشركته "إنيوس" دان آشورث مديرا رياضيا، وجيسون ويلكوكس مديرا فنيا، وعمر برادة رئيسا تنفيذيا قبل الموسم الجديد.

وأبلغ تن هاغ قناة مانشستر يونايتد التلفزيونية الشهر الماضي "نحن سعداء للغاية لأنه في ما يتعلق بكرة القدم، وفي ما يتعلق بالفريق الأول، لدينا هيكل قوي من شأنه أن يساعدنا".

وأضاف "إنهم يدعموننا، وهذا من شأنه أن يساعدنا في كثير من النواحي، مثل استكشاف المواهب والتعاقدات، وفي أقسام الطب وتطوير الأداء. وسوف يقدمون لنا دعما كبيرا، وهذا من شأنه أن يرفع من مستوى الأداء".

تن هاج يحدثنا عن احتمالية مشاركة زيركزي في مباراة الدرع الخيربة ????#يونايتد | #ديربي_مانشستر pic.twitter.com/71kxjqakOc

— مانشستر يونايتد (@ManUtd_AR) August 9, 2024

وجاءت بداية فترة الانتقالات لتزيد من حماس الجماهير، بعدما جلب يونايتد المهاجم جوشوا زيركزي من بولونيا، بالإضافة إلى المدافع الشاب ليني يورو بعد منافسة شرسة من عدة أندية. وهما يلعبان في مركزين كان يُنظر إليهما على أنهما ضروريان لدعم صفوف الفريق.

لكن يورو تعرض لإصابة في القدم ستبعده 3 أشهر، بينما عاد للتو ليساندور مارتينيز، الذي كان من المرجح أن يلعب إلى جانب يورو في قلب الدفاع، إلى التدريبات الجماعية بعد معاناته من الإصابات الموسم الماضي.

ومن المفترض أن يكون زيركزي بديلا للمهاجم الدانماركي راسموس هويلوند الذي خرج مصابا من المباراة الودية التي خسرها الفريق أمام أرسنال وسيغيب عن بداية الموسم.

في حين يواصل عديد من اللاعبين الأساسيين العمل في سباق مع الزمن من أجل الوصول لأفضل جاهزية قبل مباراة الدرع الخيرية أمام مانشستر سيتي اليوم السبت.

ومع وجود الإدارة الجديدة لتحديد صفقات الفريق، من المتوقع أن ينضم مزيد من اللاعبين ويعتبر خط الوسط الدفاعي مركزا بحاجة للدعم السريع.

وتزيد مشاكل الإصابات من الحاجة لمزيد من اللاعبين أيضا، لمنح تن هاغ الأدوات التي يحتاجها لإعادة يونايتد إلى أمجاده السابقة.

مقالات مشابهة

  • العنكبوت ألفاريز ينضم رسميا إلى أتلتيكو مدريد
  • أسطورة ليفربول يتوقع بطل الدوري الإنجليزي الموسم الجديد
  • أتليتيكو مدريد يعلن رسمياً ضم الأرجنتيني خوليان ألفاريز
  • رسميا.. أتلتيكو مدريد يعلن ضم جوليان ألفاريز من مانشستر سيتي
  • نجم مانشستر سيتي يغيب عن ضربة البداية للدوري الأنجليزي
  • بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في كأس الدرع الخيرية اليوم
  • مان سيتي ضد مان يونايتد.. التشكيل الرسمي لـ كأس الدرع الخيرية اليوم
  • مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بث مباشر في كأس الدرع الخيرية اليوم
  • الإصابات تطارد مانشستر يونايتد قبل البريميرليغ
  • ديربي مدينة مانشستر يدشن الموسم الجديد في إنجلترا بلقاء الغريمين على كأس الدرع الخيرية