أكد الشيخ سعيد عبد الدايم، مدير عام منطقة الوعظ ورئيس لجان الفتوى ووحدة لم الشمل والمصالحات بمحافظة الشرقية، أن منطقة وعظ الشرقية أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وفق خطة عمل تستوعبُ احتياجات الجمهور وتُلبي كافة متطلباتهم العلمية والدينية.

وأوضح إن هذه الإجراءات تتم وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمود الهواري الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني.

 

 وذكر مدير عام منطقة الوعظ ورئيس لجان الفتوى ووحدة لم الشمل والمصالحات بمحافظة الشرقية، أن وعاظ منطقة وعظ الشرقية بالتعاون مع مديرية أوقاف الشرقية سيشاركون في إمامة المصلين في صلاة العيد وأداء الخطبة في أنحاء المحافظة كافة، حيث يُشارك الوعاظ في عد كبير من  الساحات العامة في المحافظة، وعلى رأسها الساحة الشعبية بمركز بلبيس، والتي يحضرها قرابة 40 ألف من المصلين، ويؤم المصلين ويؤدي الخطبة فيها الشيخ سعيد عبد الدايم مدير عام منطقة وعظ الشرقية.

وأشار عبد الدايم إلى أن لجنة الفتوى الرئيسية بالمنطقة؛ ستفتح أبوابها لاستقبال الجمهور خلال أجازة عيد الأضحى، لتُجيب عن أسئلتهم واستفساراتهم فيما يخص أحكام الأضاحي وغيرها من أسئلة المستفتين في شتى أبواب الفقه ومسائل الشريعة.

مدير عام منطقة الوعظ:التواصل المستمر مع الجمهور عبر صفحة الفيسبوك 

ولفت مدير عام منطقة الوعظ ورئيس لجان الفتوى ووحدة لم الشمل والمصالحات بمحافظة الشرقية، إلى أن هناك تواصل مستمر مع الجمهور من خلال صفحة المنطقة على الفيس بوك، حيث يتم نشر الفيديوهات التوعوية، وبيان أحكام الأضحية من خلال منشورات يتوالى نشرها تباعًا على صفحة المنطقة، كما تستقبل الصفحة عبر بريد رسائلها أسئلة المستفتين من الوطن وخارج حدود الوطن والإجابة عليها، وتتولى الرد على أسئلة الحجاج والمعتمرين وبيان ما يلزمهم معرفته من مناسك الحج وأحكامه.

ونوه أن وحدة لم الشمل والمصالحات تكثف عملها في هذه الآونة؛ وذلك رغبةً من المنطقة في رأب صدع الأسرة، والحفاظ على التماسك المجتمعي في هذه الأيام المباركة، وتواصل جهودها دون انقطاع أملًا في جمع شتات الأسر ولم شمل الأولاد بذويهم قبل عيد الأضحى المبارك.

 وقال:"منطقة وعظ الشرقية لا تتوانى في اتخاذ كافة السبل للوصول إلى الحلول التي تجمع شمل الأسرة، حيث تتواصل هاتفيًّا وميدانيًّا مع أطراف النزاع وتحاول تقريب وجهات النظر ووضع بنود للصلح، وقد يستغرق الصُّلح عدة جلسات في مقر وحدة لم الشمل بديوان عام المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة الوعظ الأزهر الشريف البحوث الإسلامية الدكتور أحمد الطيب مجمع البحوث صلاة العيد عيد الأضحى المبارك عید الأضحى عبد الدایم

إقرأ أيضاً:

الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى

اصدرت النيابة الشعبية العليا الصينية، بيانا، حول اعتقال لي بنغ شين وهو مسؤول كبير سابق في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، للاشتباه في قبوله رشاوى.

 

وطرد لي الذي شغل سابقا منصب نائب أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني في منطقة شينجيانغ، من الحزب وأقيل من منصبه العام في وقت سابق من هذا الشهر بسبب ارتكابه انتهاكات خطيرة لقواعد الانضباط الحزبي والقوانين.

 

وقال بيان النيابة الشعبية العليا إن القضية المذكورة قد أحيلت إلى سلطات النيابة للفحص ومباشرة إجراءات التقاضي بعد انتهاء التحقيق الذي أجرته لجنة الرقابة الوطنية.

 

ولا يزال التحقيق في هذه القضية جاريا.

 

 

مقالات مشابهة

  • في ذكري ميلاده.. من هو الشيخ إمام الذي فقد بصرة وعزف علي الجيتار
  • 200 طفل روسي سيتجهون إلى كوريا الشمالية
  • مقتل شاب بطلق نارى إثر مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • المفتي إمام يعزي المحافظ مكاوي بوفاه والده
  • وكيل «وصحة الشرقية» يوجه بخصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي
  • فيلم «اللعب مع العيال» يحقق مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى
  • تحديد أولى جلسات دعوى فرد أمن الشيخ زايد ضد الكابتن أحمد حسن بتهمة التشهير
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان بالديوان العام لخدمة القضية السكانية