مراكش الان:
2024-06-29@22:20:19 GMT

الداكي يجري مباحثات مع وفد قضائي من البيرو

تاريخ النشر: 12th, June 2024 GMT

الداكي يجري مباحثات مع وفد قضائي من البيرو

أجرى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، الحسن الداكي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيس السلطة القضائية بجمهورية البيرو، خافيير أريفالو فيلا، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون القضائي بين البلدين، وتقاسم الخبرات والتجارب في هذا المجال.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة قدم خلالها الداكي لمحة عن التطورات والإصلاحات والمحطات التي عرفتها منظومة العدالة بالمغرب، خاصة تجربة استقلالية السلطة القضائية، وأساسا النيابة العامة.

وتناول الجانبان، خلال هذه المباحثات، آفاق التعاون القضائي بين المؤسسات القضائية بالبلدين، وبحث سبل تطويره، وكذا الاستفادة من الخبرات القضائية بين الجانبين.

وبالمناسبة، قال الداكي، في تصريح للصحافة، إن اللقاء شكل فرصة لاستعراض تجربة البلدين في مجال تدبير العدالة وكيفية تسيير مرفق القضاء، مشيرا إلى أنه جرى خلاله عرض التجربة المغربية في مجال استقلالية السلطة القضائية وكذا رئاسة النيابة العامة.

من جهته، أكد رئيس السلطة القضائية بجمهورية البيرو، خافيير أريفالو فيلا، في تصريح مماثل، على الرغبة في مواصلة تعزيز أواصر الصداقة بين السلطة القضائية في البلدين، مبرزا أن المغرب والبيرو لديهما الكثير من القواسم المشتركة وراكما العديد من التجارب والخبرات التي يتعين تبادلها.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: السلطة القضائیة

إقرأ أيضاً:

مباحثات مع الإتحاد الأوروبي بشأن اليمن

بحث رئيس بعثة اليمن لدى الإتحاد الأوروبي، السفير محمد طه مصطفى، اليوم الجمعة، مع رئيسة قسم الجزيرة العربية والعراق والسياسات الإقليمية في الاتحاد، السفيرة آنا-ماريا باناجيوتاكوبولو، العلاقات الثنائية.

وناقش السفير طه مع المسؤولة الاوروبية، اخر المستجدات على الساحة الوطنية، بما فيها استمرار ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في إرهاب المواطنين والاعتقالات التي طالت الموظفين الذين يعملون مع المنظمات الدولية، واحتجاز أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء والذي أسفر عن تعثر نقل باقي الحجاج اليمنيين إلى أرض الوطن وتعريضهم للمصاعب، وكذلك تأخر رحلات نقل المواطنين وعلى الأخص المرضى إلى الدول الشقيقة والصديقة بغرض العلاج.

 من جانبها، أكدت المسؤولة الأوروبية، استمرار دعم الإتحاد الأوروبي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

وعبرت عن تنديد الإتحاد الأوروبي بالاعتقالات التي تعرض لها موظفوا المنظمات الدولية.

وجددت المسئولة دعم الإتحاد الاوروبي للمبعوث الأممي إلى اليمن في عمله لإعداد خارطة طريق للسلام.

حضر اللقاء نائب رئيس البعثة، المستشار يزن الإرياني، ومسئول ملف اليمن في جهاز العمل الخارجي للاتحاد الاوروبي، ميكاييل هامنتان.

مقالات مشابهة

  • المندلاوي: مشروع الكونغرس الأمريكي بحق رئيس السلطة القضائية مساس بسيادة العراق
  • المندلاوي: مشروع الكونغرس بحق رئيس السلطة القضائية مساس بسيادة العراق
  • البرلمان يندد بمشروع للكونغرس الأمريكي يمس رئيس السلطة القضائية العراقية
  • مباحثات”سودانية ـ روسية” بشأن الملفات الأمنية
  • مباحثات مع الإتحاد الأوروبي بشأن اليمن
  • اعتقال ضابط شرطة بتطوان بعد وقوعه في المحظور
  • إيقاف ضابط شرطة مرور بتطوان متلبسا بتسلم رشوة
  • فند مغالطات الولاية الحوثية.. هبرة: ما يجري صراع على السلطة ولا علاقة له بالدين
  • توقيف ضابط شرطة بتطوان يشتبه تورطه في قضية ابتزاز ورشوة
  • فضيحة رشوة تهز مصلحة حوادث السير في ولاية أمن تطوان