ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفا لنظام البيئة من الجنسية النيبالية، لتلويثه البيئة برمي مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة لها في المنطقة الشرقية.
وأوضحت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها، أو إتلاف خواصها الطبيعية، غرامة تصل إلى 10 ملايين ريال.


وجرى تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهات المختصة.

ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة برمي مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة لها في المنطقة الشرقية.#الأمن_البيئي pic.twitter.com/KkpuSgANVw— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) June 11, 2024
الإبلاغ عن المخالفين

وحثت القوات الخاصة للأمن البيئي على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

أخبار متعلقة طقس الشرقية.. ضباب في الصباح الباكر واستمرار الموجة الحارة1082 جامعًا ومصلىً لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام المملكة العربية السعودية أخبار الشرقية القوات الخاصة للأمن البيئي الأمن البيئي

إقرأ أيضاً:

“مدن”: المساحات اللوجستية المُخصصة في المدن الصناعية تتجاوز 4.8 ملايين متر مربع

شنغهاي : البلاد

 حققت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” ارتفاعًا في إجمالي المساحات اللوجستية المُخصصة في مدنها الصناعية حول المملكة لتتجاوز 4.8 ملايين متر مربع، وذلك تلبية للطلب المتزايد على خدماتها، وتوفير مجموعة متكاملة من المنتجات اللوجستية.

 وتشارك “مدن” في المعرض التجاري الدولي (Transport Logistics) الرائد في آسيا للخدمات اللوجستية والنقل وتكنولوجيا المعلومات وإدارة سلسلة التوريد المنعقد بمدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو 2024 ضمن جناح برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” بهدف الترويج للفرص الاستثمارية الصناعية واللوجستية في المدن الصناعية، والتعريف بالحوافز والمُمكنات التي توفرها الهيئة للمستثمرين المحليين والأجانب.

 وتتولى “مدن” تطوير والإشراف على عدد من المراكز اللوجستية ضمن المخطط العام للمراكز اللوجستية الذي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء”حفظه الله” في أغسطس لعام 2023م، ويستهدف تطوير 59 مركزًا لوجستيًا بإجمالي مساحة تتجاوز 100 مليون متر مربع.

 وتوفر “مدن” للمستثمرين حزمة خدمات ومنتجات وفرص استثمارية صناعية ولوجستية رائدة بتطوير وتشغيل المخازن المتخصصة، والمخازن الجافة والمبردة، ومناطق الإيداع ، وساحات ومراكز خدمة الشاحنات.

 يُذكر أن “مدن” تعمل وفق خطة طموحة لتنمية المدن الصناعية انسجاماً مع أهدافها الجاذبة للاستثمار والعاملة على تمكين الصناعة واستقرار أعمالها حيث شهدت مساحات الأراضي المُطورة ارتفاعًا لتتجاوز 209 ملايين متر مربع وتضم أكثر من 6,600 منشأة صناعية ولوجستية تُسهم في تعزيز المحتوى المحلى وتعظيم الصادرات تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا.. التفاصيل وطريقة الحجز
  • عضو اتحاد الصناعات يوجه بضرورة جذب الاستثمار الأوربية في المجال البيئي
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم
  • تقرير خليجي: سلطنة عمان تحقق مؤشرات متقدمة في صحة البيئة والحماية البحرية
  • تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية
  • قائد "الأمن البيئي" يفتتح مركز العضية بمحمية الوعول بالرياض
  • “مدن”: المساحات اللوجستية المُخصصة في المدن الصناعية تتجاوز 4.8 ملايين متر مربع
  • تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يفتتح مركز العضية بمحمية الوعول بالرياض