أقامت سفارة جمهورية الصين الشعبية حفلا كبيرا، في مسقط بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية العمانية – الصينية، بحضور الشيخ خليفة بن على بن عيسى الحارثي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية.

أخبار متعلقة

سلطنة عُمان تستنكر تكرار موافقة السلطات السويدية على حرق المصحف الشريف

سلطنة عمان تشيد بدور الرئيس السيسي في عقد قمة السودان

سلطنة عُمان تؤكد دعمها الثابت لكل حقوق الشعب الفلسطيني

وأكّد الحارثى في تصريح له على أنّ الاحتفاء بهذه المناسبة هو مؤشر على عمق وأهمية هذه العلاقات ونسعى جميعًا من الجانبين العُماني والصيني لتعزيزها خاصة على المستوى الاقتصادي لتحقيق الفائدة للبلدين والشعبين الصديقين.

فيما أشادت سفيرة جمهورية الصين الشعبية المعتمدة لدى سلطنة عُمان لي لينج بينج في كلمتها خلال الاحتفال بعمق العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وجمهورية الصين الشعبية، مؤكدة على أنّ التعاون الثنائي بين الجانبين تطور بشكل سريع ومتنامٍ وشمل الكثير من المجالات.

تضمن الحفل مشاركة موسيقيين عمانين وصينيين بالاضافة إلى معروضات للفخار والخط الصيني.

كما تم خلال المناسبة تدشين الطابع البريدي التذكاري لإقامة العلاقات العمانية -الصينية.

حضر الحفل عددٌ من المسؤولين بسلطنة عُمان ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى السلطنة وشخصيات المجتمع.

سلطنة عمان الصين العلاقات الدبلوماسية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين سلطنة عمان الصين العلاقات الدبلوماسية زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الفنون التشكيلية العمانية البحرينية

 مسقط- الرؤية

افتتح صباح اليوم بمقر الجمعية العمانية للفنون بغلا بولاية بوشر معرض الفنون التشكيلية العمانية البحرينية، الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب وسفارة مملكة البحرين في سلطنة عمان، وبالتعاون مع جمعية الصداقة العمانية البحرينية، وبمشاركة 14 فنانا وفنانة منهم 10 من سلطنة عمان و4 من مملكة البحرين يقدمون 67 عملا فنيا بين فن تشكيلي ونحت وتصوير ضوئي وغيرها من الفنون البصرية.

ويشارك  الفنانين العمانيين بعدد 32 عملا فنيا فيما يشارك الفنانين من مملكة البحرين بعدد 35 عملا فنيا ويستمر المعرض لمدة يومين

 وأقيم حفل الافتتاح تحت رعاية سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، وبحضور سعادة الدكتور جمعه بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان، وردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العمانية البحرينية، وعدد من المدعوين ومحبي الفنون التشكيلية

وأكد سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان، أن إقامة هذا المعرض في نسخته الثالثة له الكثير من الدلالات على عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين.

وقال سعادته: "هذا المعرض بات تظاهرة ثقافية سنوية ينتظرها فنانو البلدين وقيمة مضافة أيضا لثقافة وتاريخ سلطنة عُمان ومملكة البحرين".

وقالت ردينةو بنت عامر الحجرية رئيس جمعية الصداقة العمانية البحرينية: "تنظيم هذا المعرض يأتي ضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي نظمتها الجمعية خلال هذا العام وبمشاركة ١٤ فنانا من البلدين الشقيقين بعدد ٦٧ عملا فنيا له الكثير من الدلالات على نجاح من هذه الفعاليات".

وصاحب المعرض جلسة حوارية حول تاريخ الفنون التشكيلية العمانية البحرينية بعنوان: "أبعاد المشهد التشكيلي العماني البحريني"، بمشاركة الفنان خليل الكلباني والفنانة التشكيلية حليمة البلوشية من سلطنة عمان والفنانة التشكيلية نور الصيرفي والفنان التشكيلي زهير السعيد من مملكة البحرين وأدارت الجلسة أميمة العجمية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الفنون التشكيلية العمانية البحرينية
  • ولي العهد السعودي يعلن موقف المملكة مما يجري بفلسطين ومستقبل العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل
  • عبر منصة الجزيرة 360.. رحلة يخاطب الحواس بجولة فريدة في سلطنة عمان
  • السعودية ترفض العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • محمد بن راشد يهنئ حمد بن محمد الشرقي بمرور 50 عاماً من العطاء وخدمة الوطن
  • عمان تستضيف "الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة".. 14 أكتوبر
  • لم ير أسرته منذ 20 عاما.. الصين تفرج عن قس أميركي
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • أسبوع عمان للمناخ ينطلق فبراير المقبل
  • وزير الخارجية: حريصون على الاستفادة من القدرات الدبلوماسية الرفيعة لروسيا