دبي: «الخليج»

أكد خبراء في استخدامات الذكاء الاصطناعي ومختصون في قطاعات الخدمات المالية والمصرفية والتمويلية في دبي، أن دبي تمثل بيئة خصبة لنمو الشركات المليارية الناشئة، واستقطاب الشركات الكبرى.

وأشار المشاركون في جلسة نقاشية مغلقة حول الذكاء الاصطناعي في قطاع المال والتمويل، ضمن أعمال «خلوة الذكاء الاصطناعي»، إلى أن الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته الآمنة، تمثل قطاعاً غنياً بالفرص المستقبلية لمجالات التعاملات المالية والتحويلات الآمنة، وتحليل جدوى التمويل للمشاريع الناشئة والكبرى، وأكدوا أن استخدامات الذكاء الاصطناعي في المجالات المالية ذات مستقبل واعد، لا سيما في دبي التي تشكل مختبراً عالمياً مفتوحاً لأحدث تطبيقات التكنولوجيا المالية المتقدمة.

وتطرقت الجلسة إلى ما تتميز به تجربة إمارة دبي، من حيث توفير بيئة خصبة لنمو الشركات الناشئة واستقطاب الشركات الكبرى، ما يتجسد في احتضانها المقرات الرئيسية لشركات مليارية تكنولوجية، تستفيد من الفرص الاقتصادية والاستثمارية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومشاريع التحول الرقمي، وسهولة ممارسة الأعمال، وتصدر دبي المرتبة الأولى عالمياً في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر في الذكاء الاصطناعي، والأولى في منطقة الشرق الأوسط في ريادة التكنولوجيا.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الذكاء الاصطناعي إمارة دبي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام

المناطق_متابعات

بدأت شركة ميتا اختباراتها بعرض شخصيات الذكاء الاصطناعي التي صنعها المبدعون من خلال استوديو الذكاء الاصطناعي AI studio عبر تطبيق إنستجرام.

وفي ذات الوقت، تطرح شركة روبوتات الدردشة Character.AI قدرة المستخدمين على التحدث مع الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي عبر مكالمة.

أخبار قد تهمك ثغرة في “ميتا” تُعَطل “مرشح المحتوى السياسي” في “ثريدز” و”إنستجرام” 27 يونيو 2024 - 12:39 مساءً الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم» 27 يونيو 2024 - 6:39 صباحًا

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ميتا أن هذه الروبوتات تميز بوضوح على أنها ذكاء اصطناعي، وتهدف لتوعية المستخدمين بطبيعة هذه الروبوتات.

كما يتيح الاستوديو لمنشئي المحتوى التفاعل مع المعجبين من خلال الذكاء الاصطناعي ويمكن استخدامه أيضًا للتفاعل مع العملاء.

وتسعى ميتا لتحسين منتجاتها بهذا الإصدار من أنظمة الذكاء الاصطناعي، كما سيتم توسيع الاختبارات لتشمل عددًا أكبر من الأشخاص خلال الشهرين المقبلين، بهدف تمكين الشركات من بناء روبوتات دردشة مخصصة.

مقالات مشابهة

  • «مصر» يتعاون مع «راية» لدعم برنامج «تقدر» لتسريع وتيرة نمو الشركات الناشئة
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • ديوكوفيتش يأمل في الحفاظ على إرث الجيل الذهبي
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي