الأسبوع:
2024-09-19@19:09:47 GMT

محافظ قنا يتابع سير العمل بمطحن سلندرات نجع حمادي

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

محافظ قنا يتابع سير العمل بمطحن سلندرات نجع حمادي

تابع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا سير العمل بمطحن سلندرات نجع حمادي، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، و أحمد السيد وكيل وزارة التموين، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، و أشرف انور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، و ممدوح محمد مدير المطحون.

حيث تابع محافظ قنا مراحل طحن الغلال بالمطحن، بدءا من استلام الأقماح وتفريغها، والغربلة، والغسيل، التهيئة للطحن، الطحن بواسطة السلندرات، المناخل، فصل الدقيق والردة الناعمة والخشنة، بريمة تجميع الدقيق، بريمة تجميع الردة، التعبئة، واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي لجميع مراحل انتاج الدقيق، مشيرا إلي أن الدقيق المُنتج داخل المطحن استخراج ٨٧.

٥٪.

وقال محافظ قنا، أن المطحن يضم صومعتي تخزين بإجمالي ١٠٠٠ طن، وتصل الطاقة الانتاجية للمطحن ١٠٤ طن يوميا طبقا لتعليمات الهيئة العامة للبرامج التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مشيرا إلي أن انتاج المطحن يتم توزيعه علي مركزيّ نجع حمادي أبوتشت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا محافظ قنا نجع حمادي سير العمل محافظ قنا نجع حمادی

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يتابع تسهيل إجراءات تمليك الأراضي للمزارعين

تابع اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، سير أعمال اللجنة المشكلة لتسهيل إجراءات تمليك الأراضي الزراعية للمزارعين بقرى جنوب بورسعيد وسهل الطينة، في خطوة نحو تحقيق التنمية الزراعية المستدامة وتحسين حياة المزارعين.

وخلال جولة تفقدية لمقر اللجنة بالديوان العام، أكد المحافظ على أهمية هذه الخطوة في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز استقرار المزارعين. وأشاد بجهود هيئة التعمير والتنمية الزراعية في التعاون مع المحافظة لتسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم للمزارعين.

كما التقى المحافظ بعدد من المزارعين المستفيدين من هذه المبادرة، واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم، مؤكدًا على حرص المحافظة على تلبية احتياجاتهم وتذليل أي عقبات تواجههم.

وفي سياق متصل، أشار المحافظ إلى أن المبالغ التي سيتم تحصيلها من المزارعين ستوجه نحو تنفيذ مشاريع خدمية تخدم المجتمع المحلي، مثل إنشاء مدرسة جديدة ووحدة صحية في منطقة سهل الطينة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتلبية احتياجات المواطنين في كافة ربوع الجمهورية.

من جانبه، أكد الدكتور طارق صلاح، رئيس قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة، على أهمية هذه المبادرة في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الدور الحيوي للمزارعين في الاقتصاد القومي. وأشار إلى أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات للمزارعين للحصول على كارت الفلاح، مما سيساهم في حصولهم على الدعم اللازم وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص الدولة على دعم القطاع الزراعي وتمكين المزارعين، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030 في بناء مجتمع زراعي مستدام.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح
  • «قابل المسؤول».. محافظ بني سويف يتابع تنفيذ الحلول لمشاكل المواطنين
  • محافظ بني سويف يتابع تقرير شكاوى المواطنين ضمن مبادرة "قابل المسؤول"
  • 550 طن يوميًا.. محافظ بورسعيد يتابع سير العمل بمصنع تدوير القمامة
  • وزير الكهرباء يتفقد مدينة العلوم النووية بمنطقة أنشاص ويستعرض خطة التطوير
  • محافظ بورسعيد يتابع تسهيل إجراءات تمليك الأراضي للمزارعين
  • مدبولى يتابع مع وزير قطاع الأعمال عددًا من ملفات عمل ومشروعات الوزارة
  • وزير الإسكان يتابع تطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • محافظ الغربية يتابع تخطيط كوبري سكة المحلة بطنطا
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود