نظمت مؤسسة صناع الخير قافلة طبية مجانية للكشف عن أمراض الرمد والتي استهدفت قرية المقاتلة التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم، وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين مستوى الصحة العامة للمواطنين ومن خلال المبادرات الرئاسية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي تأتي باستمرار عمل القوافل الطبية والعلاجية التي تطلقها الدولة بقرى ونجوع المحافظات لوصول الخدمة الطبية للأسر الأولى بالرعاية وللمناطق النائية بمحافظات الجمهورية لرفع العبء عن كاهل المواطن.

و شهدت فعاليات قافلة العيون بالمدرسة الإعدادية بقرية المقاتلة، التي جاءت برعاية جمعية "صناع الخير" لجراحات العيون، إقبالا شديدا من المواطنين وقد حظيت بإشراف مباشر وتنظيم متميز وذلك بحضور عدد 12 طبيب متخصص بأمراض العيون.

وأسفرت القافلة، عن إجراء الكشف على عدد 500 حالة من المواطنين ومن خلال الكشف الطبي تم اكتشاف عدد 120 نظارة طبية وتحديد موعد لعمل عمليات عيون جراحية وليزر متنوعة لعدد 110 مرضى، وسوف يتم تحويل عدد من العمليات على نفقة مؤسسة صناع الخير.

جاء ذلك بحضور سالم فتيح، رئيس مجلس مدينة طامية ومحمود الحجر مدير مؤسسة صناع الخير، والمهندس ناجي سعد نائب رئيس المجلس لشؤون القرى، وخميس حسين رئيس وحدة سرسنا، وبالتعاون مع جمعية "صحبة إلى الجنة" برئاسة مصطفى سعداوي وعلي سعد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المبادرات الرئاسية قافلة طبية مجانية بالفيوم جراحات العيون صناع الخیر

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية

أعلن الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية توقيع الكشف الطبي على 1006 مواطناً مجاناً خلال القافلة الطبية المجانية بقرية ميت السباع بمركز بنها، والتي جرى تنفيذها على مدار يومين.

وقال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن القافلة ضمت جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان على يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات.

وتابع الجزار أن خريطة القوافل الطبية تعمل على تغطية المناطق النائية والبعيدة عن الوحدات الصحية والمستشفيات المركزية، وذلك في إطار العمل على تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري والعمل على توفير كل الاحتياجات من خلال تقديم الكشف والعلاج بالمجان، وكذلك تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لأقرب مستشفى لاتخاذ اللازم، واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من ناحية أخرى قام الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية بعمل جولة مرورية بمركز طب الأسرة بقرية كفر تصفا التابعة لكفر شكر، والمدرجة ضمن مبادرة تطوير وحدات ومراكز الرعاية الأولية، والتي تعمل علي مدار 24 ساعة.

وأثناء المرور تأكد من تواجد الطاقم الطبي كاملا، وتفقد أعمال الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، وكذلك من تدريب الطاقم الطبي علي أعمال الطوارئ.

كما تابع وكيل المديرية نشاط المبادرات الرئاسية وتأكد من انتظام سير العمل، وتوافر المستلزمات الخاصة بها، بالاضافة الي التأكد من تفعيل حركة الملف وانشاء ملفات جديدة لجميع المترددبن علي الوحدة.

كما تفقد الدكتور محمد جمال الصيدلية وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة الأسنان، وطب الأسرة بالاضافة الي العيادات التخصصية الأخري والتي تضم عيادة الأطفال والجلدية، والنسا ووحدة العلاج الطبيعي.

كما تابع أثناء المرور أعمال رفع الكفاءة التي تتم بالوحدة، من إصلاح للكهرباء والسباكة وغيرها من أعمال التطوير، وكذلك أعمال التطعيمات، ومكتب الصحة وتأكد من انتظام سير العمل بهما.

مقالات مشابهة

  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف