تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، شن حملاتها المكبرة، لمراقبة السلع المعروضة في الأسواق ومنع التلاعب بالمواطنين، بمدن ومراكز المحافظة.

حيث نفذت المديرية حملة مكبرة، بالاشتراك مع إدارة تموين رشيد، بإشراف محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، ضمن جهود المحافظة، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية وثلاجات حفظ اللحوم والأسماك وتوفير غذاء صحي آمن والضرب بيد من حديد على أي مخالف يتلاعب بأقوات المواطنين.

أسفرت عن ضبط 4 محالّ جزاره لقيامهم بذبح لحوم خارج المجزر، وآخر لحيازته شحوم ودهون دون بيانات، وضبط لحوم مجمدة دون بيانات، وكذا ضبط كمية من السجق اللانشون غير صالحين للاستهلاك الآدمي.

كما تمكنت الحملة من ضبط 15 محضرًا متنوعًا لمخابز مخالفة، بنطاق إدكو ورشيد، تمثلت في: 10 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوطن، ومخبز لتصرفه في 5 شكائر ببيعهم بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وآخر قام بالتوقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري وجار مراجعة وجود مبيعات وهمية بالمخبز، و3 مخابز لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف وعدم نظافة أدوات العجين.

ومن جانبه أكد وكيل الوزارة، على استمرار الحملات لتشديد الرقابة على الأسواق للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة تموينية البحيرة تموين البحيرة حملة على الأسواق

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة ترخص لتسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر مصنعة محلياً

زنقة 20. الرباط

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن إعطاء الموافقة الإيجابية من أجل تسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر، وذلك في إطار تعزيز البرنامج الوطني لتشجيع الصناعة المحلية.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه “تماشيا والتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والداعية لتحفيز الصناعة المحلية بالمغرب والرفع من مكانتها بهدف تحقيق السيادة الصحية لبلادنا، عقدت اللجنة الوطنية الاستشارية للكواشف المستعملة لأغراض التشخيص في المختبر، يوم الخميس 26 شتنبر 2024، بمديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اجتماعا من أجل التداول ودراسة ملفات تسجيل مجموعة من الكواشف المخبرية، وخصوصا منها المصنعة محليا”.

وأبرز المصدر ذاته أن عمل اللجنة أسفر عن إعطاء الموافقة الإيجابية من أجل تسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر، من بينها كواشف مصنعة محليا خاصة بالتشخيص والكشف عن مجموعة من الفيروسات الوبائية.

وسجل أن هذه العملية تأتي في إطار عمل الوزارة الدؤوب من أجل مواكبة قطاع الصيدلة بالمغرب، وكذا تشجيع الصناعة المحلية لبلوغ الأهداف المنشودة والمتمثلة في تحقيق السيادة الصحية للمملكة.

وبهذه المناسبة، يتابع البلاغ، تؤكد الوزارة على تعبئتها الكاملة من أجل مواكبة الفاعلين في القطاع والإسهام في توفير منتجات صحية ذات جودة عالية كفيلة بالتحمل الأمثل بصحة المواطنين، انسجاما مع التوجيهات السامية لجلالة الملك.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق
  • ضبط 183 مخالفة تموينية بالمنيا
  • المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز
  • وزارة الصحة ترخص لتسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر مصنعة محلياً
  • محافظ المنوفية: ضبط 31 طن أسمدة زراعية وتحرير 353 محضرا تموينيا
  • سعر كيلو اللحمة اليوم في الأسواق ومنافذ التموين
  • غلق 3 مخابز وتحرير 17 مخالفة خلال حملة تموينية على المخابز بالمنيا
  • غلق 3 مخابز وضبط 17 مخالفة خلال حملة تموينية بسمالوط
  • ضبط وإعدام 108 كجم أغذية فاسدة وتحرير 26 محضر مخالفات مخابز بالمنوفية