دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3 مشاريع صحية في جمهورية السودان، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، ومعالي وزير الصحة الاتحادي الدكتور هيثم محمد إبراهيم، وعضو مجلس السيادة السوداني الفريق بحري إبراهيم جابر، وفريق من المركز، وذلك في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر.


ويستهدف المشروع الأول دعم مستشفى الأبيض التخصصي للأطفال بمحطة أكسجين لتوليد وتوزيع الأكسجين يستفيد منه 25 ألف فرد، فيما يستهدف المشروع الثاني دعم المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة السودانية بأجهزة غسيل الكلى يستفيد منه 3.960 فرداً، كما سيجري بموجب المشروع الثالث توفير أجهزة طبية لمستشفيات الأطفال التابعة لصندوق إعانة المرضى، بهدف الحد من الوفيات وسد النقص الكبير بالأجهزة الطبية في مستشفى كسلا ومستشفى الأبيض يستفيد منه 200 ألف فرد بشكل مباشر وغير مباشر.
وتأتي هذه الجهود في إطار منظومة المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الدول ذات الاحتياج وتوفير الخدمات الصحية الأساسية لها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 750 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والبنجاب بجمهورية باكستان

المناطق_متابعات

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 750 حقيبة إيوائية في منطقة نصير آباد بإقليم بلوشستان ومنطقة رانجبور بإقليم البنجاب في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 5250 فردًا من الأسر الأشد احتياجًا في المناطق المتضررة من الفيضانات، ضمن المرحلة الرابعة من مشروع توزيع المواد الإيوائية والحقائب الشتوية في باكستان للعام 2024م.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الفئات المحتاجة والمتضررة في شتى بقاع الأرض.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 735 سلة غذائية في مديرية الوضيع بمحافظة أبين 5 أكتوبر 2024 - 10:35 صباحًا مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن 4 أكتوبر 2024 - 5:14 مساءً

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 سلة غذائية بمحافظة مأرب
  • مركز الملك سلمان يوزع 175 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة في شمال لبنان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • مساعدات غذائية وإيوائية.. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل أعماله الإنسانية في 3 دول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 750 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والبنجاب بجمهورية باكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 735 سلة غذائية في مديرية الوضيع بمحافظة أبين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 20 عملية في مجال الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية في السلفادور
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان