أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، الثلاثاء، أن اجتماع مجموعة السبع الذي يبدأ في إيطاليا الخميس، سيتخذ خطوات جريئة لإظهار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا يستطيع الصمود أمام المجموعة.

وقال كيربي، في إفادة صحافية: "سنتخذ خطوات جديدة لإلغاء قيمة الأصول السيادية الروسية المجمدة، وستشهدون في اجتماعات المجموعة، إجماعًا على الرغبة في استخدام هذه الأصول في مساعدة أوكرانيا، وسنعلن عن مجموعة جديدة مؤثرة من العقوبات وإجراءات مراقبة الصادرات"

وأضاف: "سنجعل من الصعب على الميسرين الماليين دعم القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية"، مشيرًا إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن، ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، سيتحدثان في المؤتمر الصحفي للقمة، لافتًا إلى أن بايدن سيعمل مع قادة فرنسا المنتخبين ديمقراطيًا، بغض النظر عمن هم.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجموعة السبع مجلس الأمن فلاديمير بوتين أوكرانيا البيت الأبيض الرئيس الروسي جون كيربي

إقرأ أيضاً:

صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين "بورتريه" فريدا من نوعه

أهدى صانع التحف الفيتنامي دونغ شوان بينه، من سكان مدينة هوشي منه (60 عاما) لوحة "بورتريه" للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الفسيفساء المصنوعة من قشر جوز الهند.

إقرأ المزيد بوتين يرسل برقيتي شكر إلى قيادتي كوريا الديمقراطية وفيتنام

صرحت بذلك نغوين ثي ثو دات، مديرة فرع هانوي لمعهد اللغة الروسية الذي يحمل اسم شاعر روسيا العظيم ألكسندر بوشكين، التي تابعت: "لقد طلبنا من نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري تشيرنينكوف أن ينقل هديتنا إلى الرئيس الروسي، وقال إنه سيفعل ذلك بالتأكيد".

وقد درس صانع التحف دونغ شوان بينه في مدرسة كراسنودار العليا للطيران العسكري ليصبح طيارا مقاتلا على طراز "ميغ 21"، إلا أنه لم يتمكن من إكمال دراسته بسبب مشكلات صحية ألمت به، وعاد إلى وطنه، حيث حصل على التعليم العالي في أحد التخصصات المدنية.

وعندما علم دونغ شوان بينه أن الرئيس بوتين سيأتي إلى فيتنام أرسل على الفور لوحته إلى هانوي على متن طائرة إلى معهد اللغة الروسية بالمدينة على أمل أن تصل إلى الرئيس الروسي، وتتابع نغوي نثي ثو دات: "إنها صورة أصلية للغاية، ومن الواضح أنها صنعت بحب. يشيد الجميع بها عندما يرونها، مفعمة بالحيوية للغاية، ويظهر فيها الرئيس بوتين طبيعيا للغاية. إن صانع التحف من مدينة هوشي هو الوحيد في فيتنام الذي يصنع اللوحات والهدايا التذكارية المختلفة من قشور جوز الهند".

وبالفعل التقى دميتري تشيرنينكو الذي كان ضمن الوفد الروسي خلال زيارة فيتنام بموظفي معهد اللغة الروسية، وحصل على اللوحة ليسلمها إلى الرئيس بوتين.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته
  • أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي
  • "أكسيوس": بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته المقربة ذلك
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • عمل من المنزل ونكات حول تحديث السير الذاتية.. مسؤول يكشف لـCNN الوضع في البيت الأبيض بعد المناظرة
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين "بورتريه" فريدا من نوعه
  • الاتحاد الأوروبي يفشل في التوصل لآلية تخصيص قرض لأوكرانيا من عائدات الأصول الروسية
  • فائز نوبل في الاقتصاد يتخوف من عودة ترامب إلى البيت الأبيض
  • كل شيء على المحك.. 90 دقيقة قد تكون حاسمة في سباق البيت الأبيض
  • حقيقة حصول «بايدن» على أدوية لتحسين الأداء قبل مناظرة ترامب.. البيت الأبيض يكشف