تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعادل منتخب الإمارات مع ضيفه منتخب البحرين بهدف لمثله، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب زعبيل، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.

دخل المنتخبان المباراة، متأهلين مسبقًا إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا 2027، حيث احتل المنتخب الإماراتي صدارة المجموعة الثامنة برصيد 15 نقطة، بينما حل المنتخب البحريني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

وجاء التعادل ليعكس سير المباراة التي اتسمت بالندية والرغبة في تحقيق الفوز من قبل كلا المنتخبين، إذ بادر المنتخب البحريني بافتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة عن طريق لاعبه مهدي عبد الجبار، بعد تمريرة رائعة من علي مدن.

ولكن سرعان ما عاد المنتخب الإماراتي إلى المباراة، وتمكن من إدراك التعادل في الدقيقة العاشرة عن طريق مهاجمه سلطان عادل.

وأتيحت بعد ذلك العديد من الفرص للمنتخبين لخطف الفوز، لكن الحظ لم يحالف أيا منهما، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

ترتيب المجموعة

وبتلك النتيجة، وصل منتخب الإمارات إلى النقطة 16 على صدارة المجموعة الثامنة من تصفيات آسيا المشتركة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بينما رفع منتخب البحرين رصيده إلى النقطة 11 في المركز الثاني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تصفيات آسيا منتخب الإمارات منتخب البحرين كأس آسيا 2027 كأس العالم 2026

إقرأ أيضاً:

منتخب الإمارات ينتظر منافسيه في «المرحلة الثالثة» من تصفيات «المونديال»


معتز الشامي (أبوظبي)


تترقب الأنظار قرعة المرحلة الثالثة، من التصفيات المؤهلة إلى «مونديال 2026»، والتي تُجرى بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كوالالمبور، صباح الخميس، وتنتظرها المنتخبات الـ 18 التي تأهلت من المرحلة الثانية، ومن بينها «الأبيض».
وجاء منتخبنا في المستوى الرابع، مع عُمان والبحرين، بينما يضم الأول، اليابان وإيران وكوريا الجنوبية، والثاني، أستراليا وقطر والعراق، والثالث، السعودية وأوزبكستان والأردن، والرابع الإمارات وعُمان والبحرين، والخامس الصين وفلسطين وقيرغيزستان، والسادس، كوريا الشمالية وإندونيسيا والكويت.
ويتم سحب منتخب من كل مستوى، وتحديد المجموعة التي يقع بها، بينما يأتي أصحاب المستوى الأول، على رأس المجموعات الثلاث، وتوزيع باقي المتأهلين.
وبحسب تصنيف ووضع المنتخبات، يتوقع أن يواجه منتخبنا فرقاً قوية، سواء من شرق آسيا، متمثلة في اليابان أو كوريا، وأيضاً إيران، بجانب أحد منتخبات المستوى الثاني، والأمر ينطبق على المستوى الثالث، وربما تضع القرعة «الأبيض» أمام «ديربيات خليجية»، بالإضافة إلى منافسين آخرين في «القارة الصفراء»، وبالتالي فإن «المرحلة الحاسمة» من التصفيات تتطلب الاستعداد القوي، من أجل حسم بطاقة التأهل إلى «المونديال».
وبحسب نظام القرعة، تشهد المرحلة الثالثة، صعود الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يدخل أصحاب الترتيب الثالث والرابع بالمجموعات الثلاث، إلى المرحلة الرابعة للمنافسة على بطاقتين مؤهلتين، ويعقب ذلك المرحلة الخامسة «الملحق القاري»، وتشهد المنافسة على «نصف بطاقة» تُؤهل إلى «الملحق العالمي»، وخصص «الفيفا» 8.5 مقعد لقارة آسيا في كأس العالم المقبلة.
وأكد ياسر سالم مدير منتخبنا الوطني، أن «الأبيض» جاهز لكل الاحتمالات، مشيداً بالتحضيرات، حيث قدم المنتخب مستوى جيداً في المرحلة الثانية من التصفيات وتصدر المجموعة، ولفت إلى أن الثقة كبيرة في جميع اللاعبين، لمواصلة الأداء بثقة في باقي المشوار، خاصة أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى العناصر الأجهز، والذين لديهم القدرة على تنفيذ فكر المدرب.
وقال: الجهاز الفني وصل إلى علاقة قوية مع اللاعبين، ويتابع الجميع في المباريات المحلية، ونتمنى أن نوفق في مشوار التصفيات الذي لن يكون سهلاً، ودائماً ما تكون المرحلة المؤهلة إلى كأس العالم صعبة ومليئة بالتحديات، إلا أن الثقة قائمة في رجال «الأبيض».
من جهة ثانية، يترقب الجهاز الفني لمنتخبنا مجريات القرعة، على أمل وضع برنامج التحضيرات الخاص بالمباريات التي يتم جدولتها، بطريقة تتيح له على الأقل خوض ودية أو اثنتين للتحضير للمستوى الثالث، رغم إلغاء فكرة الدخول في معسكر مغلق بأوروبا بداي أغسطس المقبل.

 

 

أخبار ذات صلة الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أميركي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان قائد شرطة الشارقة: الإمارات نموذج عالمي يحتذى به في مكافحة المخدرات

مستويات القرعة


- الأول: اليابان وإيران وكوريا الجنوبية
- الثاني: أستراليا وقطر والعراق
- الثالث: السعودية وأوزبكستان والأردن
- الرابع: الإمارات وعُمان والبحرين
- الخامس: الصين وفلسطين وقيرغيزستان
- السادس: كوريا الشمالية وإندونيسيا، والكويت

مقالات مشابهة

  • سلوفاكيا تتعادل إيجابيًا مع رومانيا وتودع بطولة اليورو
  • منتخب الإمارات ينتظر منافسيه في «المرحلة الثالثة» من تصفيات «المونديال»
  • مدرب "النشامى" الجديد يرفع التحدي في أول لقاء مع الجماهير الأردنية
  • كل ما تريد معرفته عن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • منتخب الشباب ينتزع التعادل أمام نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • يورو 2024.. إنجلترا وسلوفينيا يتعادلان سلبياً في شوط أول مثير
  • الكشف عن الكرة الرسمية لمباريات تصفيات كأس العالم 2026 في آسيا
  • مدرب منتخب الشباب: بطولة غرب آسيا خطوة هامة نحو تصفيات كأس آسيا
  • مدرب الشباب: بطولة غرب آسيا فرصة تحضيرية جيدة في تصفيات القارة
  • الأرجنتين وتشيلي.. "مواجهة كلاسيكية" بطابع ثأري