قتل الجيش الإسرائيلي 6 شبان فلسطينيين يوم الثلاثاء خلال اقتحامه بلدة كفر دان غرب جنين، وقام بقصف منزل كان يتحصن بداخله الشبان بقذائف "إنيرجا".

بالفيديو.. آثار عملية اغتيال 4 فلسطينيين بقرية كفر نعمة غرب رام الله اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف "تسلل" قوة إسرائيلية (فيديوهات)

وأفادت مصادر محلية بأن قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت القرية، وحاصرت منزلا لعائلة عابد، قبل أن يدفع الجيش بتعزيزات عسكرية إلى القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، قتل خلالها شابان وأُصيب آخرون.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت أحد القتلى، وتعاملت مع إصابة خطيرة جدا بالرصاص الحي في الرأس، وجرى نقلها إلى المستشفى.

وأعلن مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر لـ"وفا" نقل جثة أحد الضحايا وإصابة إلى المستشفى، في حين وصلت إصابة أخرى في الرأس إلى مستشفى ابن سينا، ووصفت بالحرجة.

وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية قصفت المنزل الذي حاصرته بقذيفتي "إنيرجا"، وطالبت عبر مكبرات الصوت شابا بتسليم نفسه، وسط تحليق مكثف لطائرتي "آباتشي".

وأشارت إلى أن قوات الجيش منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المكان لنقل المصابين، وأطلقت النار صوبها.

وأكدت المصادر أن ثلاثة شبان آخرين قتلوا بالمنزل الذي قصفته القوات الإسرائيلية،

وأظهر مقطع فيديو إعدام الجيش الإسرائيلي لشاب وهو مصاب وملقى على الأرض يستنجد لإسعافه.

ومنذ بدء العملية العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي في أكتوبر الماضي، سقط 540 مواطنا قتيلا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، بينهم 133 طفلا، وأصيب أكثر من 5200 آخرين.

وفي غزة أعلنت وزارة الصحة في القطاع أن حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي تجاوزت 37 ألف قتيل أغلبهم من النساء والأطفال بالإضافة إلى إصابة نحو 84 ألف شخص.

المصدر: وفا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية جرائم حرب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إصابة طفلين واعتقال 8 فلسطينيين خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة شرقي نابلس (فيديو)

أصيب طفلان فلسطينيان خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية واعتقاله 8 فلسطينيين.

الجيش الإسرائيلي يشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية (فيديوهات)

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باقتحام الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، مخيم بلاطة وسط إطلاق نار كثيف وانتشار واسع في محيطه، ومحاصرته عددا من الأحياء، ومداهمة عدة منازل وتخريب محتوياتها، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات مع مجموعات من الشبان، أصيب خلالها طفلين بشظايا رصاص في الرأس واليد".

واحتجز الجيش الإسرائيلي مركبة إسعاف تابعة لجمعية "الهلال الأحمر" وصادر مفاتيحها ومعدات الاتصال، فيما اعتقلت القوات الإسرائيلية سبعة مواطنين".

واقتحم الجيش الإسرائيلي، منطقة المعاجين غربي مدينة نابلس وداهم عدة منازل وفتشها، كما اقتحم منطقة المخفية وشارع تل واعتقل شابا".

مخيم بلاطة

وفي وقت لاحق، تحدثت مصادر بجمعية "الهلال الأحمر" الفلسطيني عن "إصابة طفلين بشظايا رصاص الاحتلال"، ووصفت إصابتهما بـ"الطفيفة"، مشيرة إلى "عرقلة قوات الاحتلال عمل طواقمها".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في الضفة الغربية المحتلة  
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • إعلام عبري: مقتل جندي إسرائيلي وجرح 17 آخرين خلال اقتحام جنين
  • تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين خلال تفجير في جنين
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ويعتقل 8 فلسطينيين (فيديوهات)
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في جنين
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
  • عاجل - أخبار فلسطين.. إصابة شاب برصاص الاحتلال في مدينة جنين
  • نادي الأسير الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة شملت 20 فلسطينيا على الأقل (فيديو)
  • إصابة طفلين واعتقال 8 فلسطينيين خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة شرقي نابلس (فيديو)