تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على مؤازرة المنتخب الأولمبي لكرة القدم، في مباراته الودية الثانية أمام نظيره منتخب كوت ديفوار، ضمن استعدادات المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بحضور  ألبرت دول سفير كوت ديفوار بالقاهرة، سانيف بيكتوجو نائب رئيس اتحاد كوت ديفوار لكرة القدم، جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، محمد بركات واللواء حلمى مشهور وعامر حسين ودينا الرفاعي أعضاء مجلس الإدارة.


حقق المنتخب الأوليمبي الفوز على نظيره كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، أحرز أهداف المنتخب اللاعب محمود صابر، كما أحرز اللاعب سانجو ماليك الهدف الوحيد للمنتخب الإيفوارى، في المباراة التى جمعتهما اليوم باستاد القاهرة فى إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ضمن المعسكر  المغلق الذى بدأه أول يونيو الجاري .


في هذا الشأن، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حرصه على مساندة المنتخب الاوليمبي لكرة القدم في استعداداته لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية، مشيراً  ان لاعبي المنتخب الاوليمبي أمامهم فرصة كبيرة للمنافسة علي ميدالية اولمبية تحت قيادة المدرب الكبير البرازيلي ميكالي والذي سبق وأن توج بذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016 عندما كان يتولي قيادة منتخب البرازيل ، متمنيا أن   يكرر المدرب البرازيلي إنجازه مع منتخبنا الأولمبي.

وأوضح أن المباريات الودية التي يخوضها المنتخب تأتي في إطار الحرص من الجهاز الفني والاتحاد للوقوف على مستوي اللاعبين استعدادا لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية، مشيرًا الى ان "هناك دعم كبير من الدولة لتذليل كل العقبات لتوفير افضل مناخ للمنتخب الاولمبي وجميع الرياضيين المصريين، للمنافسة على ميدالية أولمبية".


يترأس الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي البرازيلي روجيريو ميكالى، المدير الفني، وتمكن المنتخب الوطني من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بعد ان حقق المركز الثاني ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، والتي أقيمت في المغرب.

جاءت مصر في المجموعة الثالثة بدورة الألعاب الأولمبية بجانب كل من: "إسبانيا، أوزبكستان، جمهورية الدومينيكان".

ويفتتح المنتخب المصري مبارياته امام جمهورية الدومينيكان يوم 24 يوليو، يليه مواجهة منتخب أوزبكستان يوم 27 يوليو، ليختتم الفراعنة مواجهاتهم امام المنتخب الاسباني يوم 30 يوليو.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الرياضة المنتخب الاوليمبي كوت ديفوار إستعدادا لأولمبياد باريس 2024 الدكتور أشرف صبحى احمد محمدي الألعاب الأولمبیة کوت دیفوار لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة بنما تخطف أميركا! نونيز.. «الزيارة السادسة»


تعرض تيموثي وياه وأعضاء آخرون في المنتخب الأميركي لكرة القدم لإساءات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد هزيمة الفريق 1-2 أمام بنما في كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024».
وأصدر الاتحاد الأميركي لكرة القدم بياناً قال فيه إنه «منزعج بشدة من التعليقات العنصرية التي نشرت على الإنترنت».
وتلقى وياه، صاحب البشرة السمراء، بطاقة حمراء في الدقيقة 18، بعد قيامه بتوجيه لكمة لأحد لاعبي بنما في اللقاء، حيث كانت هذه هي أول حالة طرد لأحد لاعبي الولايات المتحدة، منذ طرد جيمي كونراد في مباراة ودية أمام هندوراس عام 2010.
وكاد الأميركيون أن يحافظوا على التعادل 1-1، لكن منتخب بنما سجل هدفاً متأخراً، وضع آمال الولايات المتحدة في التأهل للأدوار الإقصائية، في البطولة التي تستضيفها على ملاعبها، في خطر كبير. 
وذكر اتحاد كرة القدم الأميركي أن العديد من لاعبيه تعرضوا لتعليقات عنصرية، حيث جاء في البيان: «لا يوجد مكان على الإطلاق في اللعبة لمثل هذا السلوك البغيض والتمييزي». أضاف الاتحاد الأميركي لكرة القدم «هذه التصرفات ليست غير مقبولة فحسب، بل إنها تتعارض أيضاً مع قيم الاحترام والشمولية التي نتمسك بها كمنظمة». 
وأوضح البيان أن اتحاد الكرة الأميركي سيقدم خدمات الصحة العقلية لأي لاعب من أعضاء الفريق يطلب ذلك، كما أبلغ اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، عن الإساءات العنصرية.
من جانبه، أصدر «كونميبول» بياناً كشف فيه أنه يأسف «للمواقف التي تتخفى وراء حسابات منصات التواصل الاجتماعي».
 وأصدر وياه اعتذاراً علنياً على وسائل التواصل الاجتماعي عن فقدان رباطة الجأش، الأمر الذي كلف فريقه غالياً. 
وقال وياه على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي «مهما كان الأمر، سأقاتل دائما من أجل فريقي وبلدي حتى اليوم الذي لم يعد هناك حاجة إلي فيه أو لم أعد قادراً على ذلك». 
وأكد «أعتذر بصدق للجميع، حبي لهذا الفريق يتجاوز مجرد كرة القدم، إنني حزين وغاضب للغاية من نفسي، لأنني جعلت إخوتي يعانون مما مروا به. 
ورغم الخسارة، بقي منتخب الولايات المتحدة في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام بنما، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يتصدر منتخب أوروجواي القائمة برصيد 6 نقاط، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، ويقبع منتخب بوليفيا في المركز الأخير بلا نقاط. 
ويختتم منتخب الولايات المتحدة مسيرته في المجموعة بمواجهة أوروجواي، في حين تلتقي بنما مع بوليفيا. 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. الأحلام تراود جورجيا أمام الماتادور الإسباني
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو
  • يورو 2024.. ضربة موجعة لـ منتخب إيطاليا قبل مواجهة سويسرا
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • بعد حضور ولاده طفله الثالث.. فودين ينتظم في معسكر إنجلترا لبطولة يورو 2024