زار وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري، جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج، الذي تنظمه وزارة الإعلام خلال الفترة (4 - 10 ذو الحجة 1445هـ) الموافق (10-16 يونيو 2024م) في مدينة مكة المكرمة.
واطلع "الدوسري" في جناح وزارة الداخلية على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة الحشود، وجهودها في موسم الحج للمحافظة على أمن وسلامة قاصدي الحرمين الشريفين، ومبادرة "طريق مكة"، إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية السعودية 2030، التي تنفذها للمرة السادسة في صالات المبادرة في (11) مطارًا في (7) دول هذا العام (1445 هـ/ 2024 م)، والعقوبات المترتبة على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج، وكل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح، واستقبال البلاغات الأمنية والإنسانية الطارئة من خلال مراكز العمليات الأمنية الموحدة (911)، وأبرز خدمات منصة "أبشر" الإلكترونية.


أخبار متعلقة سفير المملكة لدى الأردن يودع الدفعة الأولى من حجاج دولة فلسطيناستقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الإعلام يزور جناح وزارة الداخلية في معرض أعمال ملتقى إعلام الحج - واسملتقى إعلام الحجيذكر أن وزارة الداخلية تشارك في ملتقى إعلام الحج، لاستعراض خدمات قطاعات الأمن العام والإدارة العامة لدوريات الأمن، والمديرية العامة للدفاع المدني والمركز الوطني للعمليات الأمنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة ملتقى إعلام الحج وزير الإعلام وزارة الداخلية ملتقى إعلام الحج وزارة الداخلیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام 

تمكن الفريق الطبي بمجمع الدمام الطبي التابع لشبكة الدمام الصحية، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، من إعادة الحركة لمواطنة تبلغ من العمر 81 عامًا بعد تعرضها لجلطة دماغية أفقدتها القدرة على النطق والحركة في النصف الأيمن من الجسم، بالإضافة إلى فقدان الوعي، دون الحاجة لتدخل جراحي.
وأوضح د. علي الجشي، استشاري الأشعة التداخلية والعناية المركزة، أن المريضة استُقبلت في مجمع الدمام الطبي، حيث تبين إصابتها بجلطة كبيرة تسببت في إنغلاق الشريان الدماغي الأوسط في الجهة اليسرى، وهو الشريان الذي يغذي معظم الفص الأيسر للدماغ، بما في ذلك مراكز اللغة والحركة والسمع والوظائف العليا للدماغ.
أخبار متعلقة ضباب خفيف على أجزاء من الشرقية.. وهذه المواعيد"الشرقية" تحتضن 1144 منشأة صحية خاصةوأظهرت الفحوصات الإشعاعية تلفًا في مراكز الحركة في الفص الأيسر ونقصًا في التروية، ما يعرض الفص للتلف الشديد وفقدان وظائفه بشكل شبه دائم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام سحب الجلطةوبعد عمل فحص التروية الدماغية تبين بأنه يوجد إمكانية استفادة المريضة من إعادة فتح التروية الدموية باستخدام تقنية سحب الجلطة بالقسطرة، ولم تكن هناك موانع لإجراء العملية مثل النزيف الدماغي.
ونجح الفريق الطبي في إجراء عملية القسطرة بواسطة فريق سحب الجلطات في وحدة الأشعة التداخلية بقسم الأشعة بمجمع الدمام الطبي.
وتم ذلك عبر الدخول في شريان الفخذ بفتحة بسيطة باستخدام الإبرة، وتوجيه القسطرات إلى الشريان المصاب واستخدام تقنية مزدوجة لسحب الجلطة بدعامة معدنية مع جهاز شفط للمساعدة، ولم تحدث أي مضاعفات بفضل كفاءة الطاقم الطبي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام 
كما أكد د.حسن الشواف استشاري طب الأعصاب، أن المريضة تلقت رعاية مكثفة في وحدة العناية المركزة لمتابعة حالتها عن كثب ومعالجة المشاكل الصحية الأخرى مثل مشاكل القلب.علاج وتأهيلكما تتابع المريضة مع فريق طب الأعصاب لاستكمال العلاج الدوائي وللحد من عوامل الخطر التي قد تؤدي إلى جلطات مستقبلية، بالإضافة إلى متابعة فريق العلاج والتأهيل الطبيعي لتحسين وظائف الحركة.
جدير بالذكر، أن حالة المستفيدة تحسنت بشكل كبير، حيث استعادت وعيها وقدرتها على النطق والكلام، وتحسنت حركتها بشكل ملحوظ. و
تستمر المستفيدة على العلاج الطبيعي لتحسين وظائف الحركة. أشعة المتابعة أظهرت صورة طبيعية لمعظم الفص الدماغي الذي كان معرضًا للتلف وتم إنقاذه بفضل الله ثم الجهود الطبية المتميزة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل
  • دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام 
  • احتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء
  • 48 ساعة عمل أسبوعيًا وتعويض رصيد الإجازات بـ ”الصحة القابضة“
  • إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقي
  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال
  • بايدن وترامب.. تفاصيل المناظرة "الأكثر مصيرية" في تاريخ أمريكا