نجح المنتخب السوداني في استعادة صدارة المجموعة الثانية في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 من السنغال، عقب فوزه اليوم الثلاثاء على مضيفه وجاره جنوب السودان 3-0 في الجولة الرابعة.

ودخل منتخب السودان مباراة الثلاثاء وهو في المركز الثاني بعد فوز السنغال على مضيفتها موريتانيا 1-0 الأحد الماضي، لكنه استعاد الصدارة بفارق نقطتين عن أبطال أفريقيا لعام 2021.



 وحقق المنتخب السوداني انتصاره الثالث بفضل أهداف والي الدين خضر في الدقيقة "3+45"، وياسر مزمل (51)، ومحمد عبد الرحمن يوسف الغربال (78).

وتتوقف التصفيات الأفريقية حتى آذار / مارس 2025 حين يلعب السودان على أرضه مع السنغال في مباراة هامة جدا للمنتخبين اللذين يواجهان منافسة أيضا من جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب العربي المتصدر بعد فوزها الأحد بهدف نظيف على توغو الرابعة (3 نقاط).

ويتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات التسع في التصفيات الأفريقية بحسب النظام الجديد لكأس العالم الموسعة بمشاركة 48 منتخبا عوضا عن 32، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات وصيفة ملحقا بينها لتحديد من سيخوض الملحق الدولي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية السوداني السنغال السودان كرة القدم السنغال تصفيات المونديال رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مواجهات مثير للمنتخبات العربية في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026

يمن مونيتور/ وكالات

أسفرت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، التي سحبت الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عن مواجهات مثيرة لا سيما للمنتخبات العربية.

وتم تقسيم المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية، إلى ثلاث مجموعات، بحيث ضمت كل مجموعة ستة منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن قارة آسيا تمتلك 8 مقاعد مباشرة في نهائيات كأس العالم 2026 التي تقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة، مع وجود فرصة للحصول على مقعد تاسع عبر الملحق العالمي.

وضمت المجموعة الأولى منتخب إيران في مواجهة قطر بطلة كأس آسيا 2023، وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية.

في المقابل، تضمنت المجموعة الثانية منتخب جمهورية كوريا في مواجهة خمسة منتخبات عربية، وهي العراق والأردن وصيف بطل كأس آسيا 2023، وعُمان وفلسطين والكويت.

وجاءت المجموعة الثالثة قوية للغاية، بعدما تضمنت منتخبات اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة من المجموعات الثلاث مباشرة إلى كأس العالم 2026 لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المباشرة المتاحة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع (ستة منتخبات) لخوض الملحق الآسيوي، والذي تقام مبارياته بنظام الدوري من جولة واحدة، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى كأس العالم.

في المقابل ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركز الثاني في الملحق الآسيوي لخوض مواجهة من مباراتي ذهاب وإياب، لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي.

وتنطلق مباريات التصفيات الآسيوية من خلال إقامة الجولة الأولى يوم 5 أيلول/ سبتمبر من العام الجاري، على أن تقام الجولة الأخيرة يوم 10 حزيران/ يونيو 2025.

مقالات مشابهة

  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات
  • كأس العالم 2026.. الفيفا يتوقع حظوظ المنتخبات العربية في تصفيات آسيا
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال
  • مواجهات مثير للمنتخبات العربية في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • عاجل..نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • السعودية تصارع اليابان وأستراليا.. تعرف على مجموعات الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026 في آسيا
  • مواعيد مباريات منتخب السعودية في المجموعة الحديدية بتصفيات مونديال 2026
  • رسميا.. عرب آسيا يضمنون مقعدا واحدا على الأقل في مونديال 2026