صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@22:24:31 GMT

«السلة» يخسر «تجربة» إندونيسيا

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

 
علي معالي (دبي)


خسر منتخب كرة السلة أمام إندونيسيا 62-66، ضمن البطولة الدولية، تقدم منتخبنا 20-15 في «الربع الأول»، وتعادل 22- 22 في «الثاني» ورجحت كفة إندونيسيا «المستضيف» 13- 10 و16- 10 في «الثالث والرابع».

أخبار ذات صلة النيابة العامة للدولة تحصل على شهادة المعيار العالمي لأنظمة الحوكمة «سارية الفلاح» يواجه «الذخيرة» في كأس الوثبة

وجاء «الربع الأخير» بمثابة «نقطة تحول» في نتيجة اللقاء، بسبب النقاط السهلة التي ضاعت من لاعبي منتخبنا، للتسرع في الرميات إنهاء الهجمة، ومع ذلك فإن التجربة مفيدة، خاصة أنها جرت تحت رعاية ونظام الاتحاد الدولي «فيبا»، حيث يقام مونديال الرجال على الصالة نفسها في إندونيسيا.

 
وخاص الفريق الإندونيسي اللقاء مدعماً بلاعبين مجنسين من أميركا، إضافة إلى الحماس الجماهيري، وتقدم منتخبنا 20- 15 و42-37 و52-50، إلا أن المنافس قلب الموازين في «الربع الأخير»، نتيجة لاستغلال الأخطاء والتحول السريع، وتسجيل 16 نقطة مقابل 10 نقاط لمنتخبنا.
وسجل قيس عمر 17 نقطة، متفوقاً على ماركوس أحد اللاعبين المجنسين في إندونيسيا، والذي أحرز 16 نقطة، فيما سجل «الشاب» حامد عبداللطيف 13 نقطة، ومحمد عبداللطيف 9 نقاط، وجاسم محمد ومحمود وسيم «6 نقاط»، وراشد ناصر «4 نقاط»، وعمر خالد ومحمد محمود الهاشمي ومامادو نداي «3 نقاط».
وحرص الدكتور منير بن الحبيب مدرب المنتخب، على الدفع ببعض الوجوه الشابة، في ظل مرحلة التجديد المستمرة.
أشاد عبداللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد، رئيس لجنة المنتخبات، رئيس البعثة بما قدمه المنتخب، وقال: «التجربة مفيدة، ضمن الإعداد للمرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية في نوفمبر المقبل، ويطمح المنتخب إلى مواصلة مسيرته نحو العودة إلى قائمة المنتخبات القارية ذات التصنيف الأول، ولولا بعض الأخطاء وقرارات الحكام لصبت النتيجة في مصلحتنا، وما يهمنا في النهاية بلوغ أقصى استفادة من البطولة الدولية».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة الإمارات إندونيسيا

إقرأ أيضاً:

ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟

الأرجنتين – أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن الاتحاد الدولي “فيفا” قرر إيقاف حارس مرمى المنتخب الوطني “إميليانو مارتينيز” مباراتين بسبب “سلوكه المسيء”.

وسيغيب مارتينيز عن مباراتي الأرجنتين المقبلتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام فنزويلا وبوليفيا في أكتوبر المقبل.

وجاء قرار إيقاف حارس مرمى أستون فيلا الإنكليزي بسبب واقعتين في مباراتي تشيلي وكولومبيا في وقت سابق من هذا الشهر.

ففي مباراة تشيلي وهي المباراة الأولى التي يخوضها منذ الفوز بلقب كوبا أمريكا في الولايات المتحدة احتفل مارتينيز بالقيام بحركة بذيئة مع الكأس مثلما فعل بعد الفوز بكأس العالم 2022 في قطر.

وبعد الخسارة أمام كولومبيا ضرب الحارس(32عاما) كاميرا تابعة لتلفزيون محلي.

وذكر الاتحاد الأرجنتيني في بيانه: “يتحمل إميليانو مارتينيز مسؤولية سلوكه المسيء ومخالفة قواعد اللعب النظيف” مضيفا أنه لا يتفق مع قرار لجنة الانضباط بالفيفا.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال برصيد 18 نقطة ويليه المنتخب الكولومبي برصيد 16 نقطة ثم منتخب أوروجواي برصيد 15 نقطة.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • انخفاض مؤشر "الباحثين عن عمل" بين السعوديين إلى أدنى مستوى على الإطلاق
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • أحمد علي: تجربة استثنائية مع أسود الرافدين وآمال المستقبل
  • البشائر يفوز على أهلي سداب في كأس كريدت للسلة
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا
  • «رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب»
  • ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟
  • «السلوك العدائي» يُوقف حارس الأرجنتين
  • قرار عاجل من "فيفا" بحق حارس منتخب الأرجنتين