المناطق_واس

أنهت أمانة المنطقة الشرقية، والبلديات في حاضرة الدمام، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك ١٤٤٥هـ، بتجهيز المواقع الخدمية، وتكثيف أعمال النظافة والصيانة، والبيئية، إضافة إلى نظافة الجوامع والمصليات، وتجهيز الحدائق والمتنزهات بالحاضرة، وتنظيف الأحياء والساحات العامة، وذلك ضمن خططها لتقديم خدماتٍ ذات كفاءةٍ عالية ترقى لرضا المستفيد، وما يتناسب مع حاجة المنطقة والمجتمع وشعيرة العيد.

وأوضحت أن أعمال النظافة شملت تنظيف وغسيل محيط ٥٦٦ مصلى وجامعاً ورصيفًا، وصيانة ونظافة (١٢٧) دورة مياه، وتنظيف ١١٢٠ كم ضمن أطوال الشوارع والميادين، وتنظيف أكثر من مليونين و 700 ألف متر مربع من الحدائق، كما تم توزيع ٨٧ مراقباً ومشرفاً لأعمال النظافة، بمشاركة ٣٤١٢ عاملاً، و ٧٠٦ معدات وآلات لأعمال التنظيف، وكذلك توزيع حاويات إضافية لمخلفات الأضاحي.

أخبار قد تهمك “بيئة الرياض” تبدأ بتنفيذ خطتها التشغيلية لإدارة المسالخ والأسواق بمناسبة عيد الأضحى 11 يونيو 2024 - 2:46 مساءً أمير الباحة يُوجه باستمرار العمل في الإمارة ومحافظات المنطقة خلال إجازة عيد الأضحى 11 يونيو 2024 - 2:29 مساءً

وأكدت أمانة الشرقية سعيها إلى تقديم أفضل الخدمات للزوار والسكان، خلال فترة عيد الأضحى المبارك، بتهيئة المواقع والساحات، وتنظيف وتجهيز المواقع البلدية والسياحية والخدمية المختلفة؛ التي شملت أيضاً الحدائق والساحات والمتنزهات وتجهيز الحدائق العامة، وصيانة المزروعات فيها والشوارع والميادين والساحات البلدية، والتأكد من جاهزية دورات المياه في هذه المرافق وتعبئة خزاناتها بالمياه، لاستقبال زوار المنطقة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية عيد الأضحى عید الأضحى

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تنفذ 16 مشروعًا تنمويًا في أحياء العزيزية بالخبر

تنفذ أمانة المنطقة الشرقية أعمال 16 مشروعًا تنمويًا هذا العام 2024م في أحياء العزيزية بمحافظة الخبر، تشمل مشاريع سفلتة وإنارة وحدائق عامة؛ بهدف توفير خدمات متميزة للسكان في ظل التطورات التي تشهدها الخبر وتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني.

وتتضمن المشروعات الجاري تنفيذها مشروع سفلتة حي الصواري على مساحة 5.

3 كم, ومشروع سفلتة حي الشراع على مساحة 6.

6 كم, واستكمال إنارة حي الشراع, ومشروع شارع الستين في مرحلته الأولى بطول 6.

5 كم, ومشروع شارع الستين في مرحلته الثانية بطول 6.

5 كم, وشارع الثلاثين بطول 2000م, ومشروع ممشى العزيزية بطول 2000م, بالإضافة إلى مشروع سفلتة حي الكوثر على مساحة 5 كم, ومشروع إنارة حي الكوثر, ومشروع فتح وردم وتسوية حي الرجاء على مساحة 1.

4كم, ومشروع فتح وردم وتسوية حي المرجان على مساحة 10.

اقرأ أيضاًالمملكةإنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتيّ راسماتا سوادوغو إلى الرياض

5كم، ومشروع سفلتة مخطط 129 على مساحة 1.5كم.

وفيما يخص الحدائق العامة تواصل الأمانة العمل على 3 حدائق جديدة في العزيزية، وهي حديقة التحلية بمساحة 5600م2، وحديقة الرحاب بحي الشراع على مساحة 3300م2، وحديقة الجوهرة بحي الأمواج على مساحة 3127م2، وذلك استمرار لزيادة عدد الحدائق العامة في الخبر وتعزيز جودة الحياة.

وبشأن برامج الصيانة في العزيزية اعتمدت الأمانة برنامج صيانة شارع الستين الفاصل بين الصواري والشراع, وشارع الدارقطني, وشوارع الثلاثين، وذلك بطول إجمالي يزيد عن 35 كم، إضافة إلى مشاريع أخرى سيتم الإعلان عنها حال اعتمادها.

ويأتي تنفيذ هذه المشاريع ضمن جهود الأمانة في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في أحياء العزيزية والارتقاء بالخدمات البلدية فيها.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تناقش أعمال رصد التشوهات البصرية وتزيل مخلفات البناء
  • أمانة الشرقية تنفذ 16 مشروعًا تنمويًا في أحياء العزيزية بالخبر
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الورد في كورنيش النيل
  • غدًا.. بدء أعمال صيانة وتأهيل طريق الملك فهد "الدمام الخبر السريع"
  • الأمير سعود بن نايف يستقبل المسؤولين ومنسوبي أمانة الشرقية بمجلس “الاثنينية”
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج ضمن « حياة كريمة»
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا
  • رفع 784 حالة إشغال وإزالة للتعديات وتنفيذ النظافة العامة بأسوان
  • “أمانة الشرقية” تزيل أكثر من 25 ألف طن من المخلفات والنفايات بالظهران