سرايا - توفي الطفل المصري يحيي محمد رمضان بالتزامن مع انتشار صورة له وهو يظهر بملابس الإحرام في مكة المكرمة، ما تسبب في حزن شديد في مسقط رأسه بمحافظة كفر الشيخ بمصر، حسب وسائل إعلام محلية.

وتداول رواد المواقع التواصل الاجتماعي صورة الطفل المصري الراحل على نطاق واسع، معبرين عن حزنهم لمفارقته الحياة خلال وجوده في الأراضي السعودية.



وذكرت صحيفة “الخليج”، أن “الطفل الراحل توفي أثناء أداء والديه مناسك الحج، بسبب عدم تحمله درجات الحرارة المرتفعة”.

في المقابل، نقل موقع “الوطن” المصري، عن أحد أقارب الطفل المتوفى، نفيه لما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة يحيى خلال أداء مناسك الحج بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

وقال للصحيفة المصرية، إن يحيى كان يتواجد مع عائلته في السعودية، حيث يعمل والده هناك، وأنّه أثناء لعب الطفل مع أشقائه على سطح العقار الذي يقطنون فيه سقط من أعلى السطح، ما أدى إلى وفاته متأثرا بإصابته بعد نقله إلى المستشفى.

وأضاف أنه جرى تشييع جنازة الطفل ودفنه بالأراضي السعودية، موضحا أن الصور المنتشرة للطفل أمام الكعبة المشرفة ليست حديثة، ولكنها من فترة أثناء أدائه مناسك العمرة بصحبة والديه، وفقا للصحيفة.

وأرجع العديد من رواد المواقع الاجتماعي الذين شاركوا صورة الطفل الراحل، سبب الوفاة إلى درجات الحرارة دون تقديم أي مصدر للمعلومات المقدمة، في حين اعتبر آخرون أن “الحسد” أودى بحياة يحيى بسبب نشر عائلته صورة له بملابس الإحرام، على حد قولهم.

وفي سياق منفصل، يواصل حجاج بيت الله الحرام توافدهم على مكة المكرمة جوا وبحرا وبرا من أجل أداء مناسك الحج، في حين شدد وزارة الصحة السعودية أن موسم الح

وفاة أصغر حاج بالحرم..
الطفل المصري يحيى محمد رمضان pic.twitter.com/ILeJ5vfFNZ
— عبيدة (@Obaida_sa1999) June 11, 2024
ج يواجه تحديا كبيرا هذا العام بسبب ارتفاع درجات الحرارة بنسبة تتراوح بين 45 و48 درجة مئوية، وسط تحذيرات من خطورة ذلك على صحة الوافدين إلى الأراضي المقدسة من أجل فريضة الحج.
 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

بعد سحب التراخيص.. القبض على مئات المصريين بسبب وفاة الحجاج

ألقت السلطات المصرية القبض على 450 سمسارا ممن تتهمهم الحكومة بالتسبب في وفيات حجاج الزيارة المصريين، حيث سيتم القبض على باقي السماسرة تباعا عند وصولهم للمطارات.

وبحسب مصادر إعلامية٬ فإن هناك قائمة كاملة بأسماء سماسرة الحج والموجودين خارج البلاد حاليا، ويتم القبض عليهم تباعًا عند وصولهم المطارات المصرية.

وأكدت المصادر أن تحديد السماسرة٬ يتم عن طريق الباركود الموجود مع الحجاج، لأن الباركود به تفاصيل الجهة المستخرج منها التصريح.

وفي السبت الماضي قررت الحكومة سحب تراخيص 16 شركة بتهمة التحايل وتسفير حجاج مصريين بصورة غير نظامية لأداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية.

 جاء ذلك في بيان للحكومة عقب ترؤس رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اجتماع خلية أزمة الحجاج، تنفيذا لتكليف رئيس النظام عبد الفتاح السيسي الخميس الماضي، لبحث أزمة الوفيات بين الحجاج الذين لم يخرجوا بصورة رسمية لأداء المناسك.

وبحسب أصحاب شركات السياحة، فإنهم يخططون لاجتماع عاجل مع غرفة شركات السياحة، وذلك لمناقشة ما حدث خلال موسم الحج.

وأضاف أحد أصحاب شركات السياحة أنه من المتوقع أن يحضر الاجتماع أكثر من 50 شركة سياحة من الشركات المشاركة في موسم الحج المنتهي، حرصا على سمعة الشركات السياحية المعتمدة من وزارة السياحة والآثار.

 وأشار إلى أنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة، السيطرة على أكثر من 35 ألف مكتب سياحي٬ منها ما شارك في موسم الحج الماضي، مضيفا: سيتم غلق ومحاسبة المخالف منها بشكل فوري.

وأعلنت مصادر طبية وأمنية أمس الأحد، أن عدد الحجاج المصريين الذين لاقوا حتفهم أثناء مناسك الحج هذا الموسم، ارتفع ليبلغ 672 حاجا٬ فيما لا يزال 25 آخرون في عداد المفقودين.


وقد أعلنت السلطات السعودية أمس الأحد، أن أكثر من 1300 حاج توفوا خلال المناسك التي تزامنت مع موجة قيظ، مشيرة إلى أن غالبية المتوفين هم من غير المصرّح لهم بالحج.  

وبحسب وزير الحج السعودي توفيق الربيعة٬ فإن العدد الإجمالي لحجاج هذا العام بلغ مليونا و833 ألفا و164 من أكثر من 200 دولة، وبينهم 221 ألفا و854 من داخل السعودية.  

مقالات مشابهة

  • عاجل.. النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد مخالفي ضوابط الحج
  • الخارجية الأمريكية تؤكد لـCNN وفاة 11 أمريكيا خلال الحج
  • عمرو سعد يقبل تحدي محمد صلاح وينشر صورته دون فلتر (صورة)
  • الخارجية الأمريكية: وفاة 11 مواطنا في الحج
  • تفاصيل الحج غير المرخص الذي أودى بحياة مئات الحجاج
  • تفاصيل الحج غير المرخص الذي أوى بحياة مئات الحجاج
  • القضاء الأردني يتهم أصحاب شركات الحج غير المرخصة بالاتجار بالشر
  • العشرات بأكفان بيضاء.. ما هو أصل صورة جثامين الحجاج المصريين؟
  • حكم أداء العمرة عقب الانتهاء من أعمال الحج
  • بعد سحب التراخيص.. القبض على مئات المصريين بسبب وفاة الحجاج