أكد الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية،  أن ما يحدث في غزة منذ 7 أكتوبر ضد الشعب الفلسطيني، لم تشهده أي أمة سواء من عمليات التدمير أوالقتل، والذي يعد أكبر من الحرب العالمية الثانية.

وزير خارجية الأردن: الموقف الأن يتلخص في ضرورة وقف العدوان على غزة منظمة التعاون الإسلامي: يجب العمل لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في غزة

وقال محمد كمال، خلال لقاء له لبرنامج “الحياة اليوم”، عبر فضائية “الحياة”،مساء اليوم أنه لا احد يختلف على ضرورة الإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة، خاصة أن الشعب الفلسطيني يتعرض لعملية إبادة جماعية.

لا بد من فتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية 

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، أنه لا بد من فتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية مع العمل على وقف إطلاق النار الشامل في قطاع غزة.

وأشار محمد كمال إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استخدم في كلمته بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، عبارات قوية في وصف ما يحدث في غزة، والمطالبة بتنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة، لأن الحرب الإسرائيلية على غزة حرب انتقامية وليس لها أي أغرض أخرى.
 

وأكد أيمن الصفدي، وزير خارجية الأردن، أن الموقف الأن يتلخص في ضرورة الوقف الفوري للعدوان على غزة، بالإضافة إلى فتح جميع المعابر، ويتم إزالة جميع العقبات أمام إدخال المساعدات الإنسانية ويكون هناك جهد دولي حقيقي لحل الصراع من جذوره بإنهاء الاحتلال وعدم تكرار المأساة.

ووجه “الصفدي”، خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزيري خارجية الأردن ومصر ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، والمُذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية"، رسالة: “إنّ لم ينتهِ الاحتلال لن ينتهي الصراع وهذه هي الحقيقة التي لا بد أن يدركها العالم ويعمل على تحقيقها”.

 

وتابع: “نطرح حل الدولتين المُستند إلى قرارات الشرعية الدولية الذي يجسد دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود ما قبل 67 وعاصمتها القدس المحتلة لتعيش بأمان وسلام بجانب إسرائيل وكذلك يعم الأمن والسلام على المنطقة كلها وكي لا يرى العالم هذه المشاهد اللا إنسانية التي تتكرر يوما بعد يوم في غزة، الرسالة اليوم كانت واضحة واتفقنا على ضرورة بذل جهد أكبر والدعوة المشتركة لوقف إطلاق النار، لإنهاء الكارثة مع تأكيد أهمية دور المنظمات الأممية وإتاحة مساحة تحتاجها”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الحرب العالمية إسرائيل بوابة الوفد على غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ استثمار: ضرورة التعامل بشفافية مع انقطاع الكهرباء وتقديم المعلومات الكاملة للمواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الإدارة والاستثمار، أن المواطن من حقه معرفة المعلومات الكاملة حول أزمة الكهرباء، وهذا ما تسعى له الحكومة.

وأضاف "الشوادفي" في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز" "أن المواطن من حقه يزعل لكن لا بد أن نضع إمكانيات الدولة في الاعتبار"، مؤكدًا أنه لابد من التعامل بشفافية مع انقطاع الكهرباء وتكون أسباب عدم انتظام الكهرباء واضحة لدى المواطن المصري من خلال تقارير رسمية.

كما أشار إلى أن الحكومة يجب أن تعلن التفاصيل الكاملة وضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لقطع التيار الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الصراع الإثيوبي الصومالي نموذج لتوتر العلاقات في القرن الإفريقي
  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات مدبولي تعكس اهتمام الدولة بإنهاء أزمة الكهرباء
  • 60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • الصحة العالمية تطالب بنقل مرضى الحالات الحرجة خارج القطاع.. وتحذر من كارثة المجاعة
  • مباحثات مصرية أممية بشأن الحرب على غزة
  • أستاذ استثمار: ضرورة التعامل بشفافية مع انقطاع الكهرباء وتقديم المعلومات الكاملة للمواطن
  • من بينهم أطفال.. “الصحة العالمية” تناشد إجلاء 10 آلاف مريض من غزة طبيًا بصورة عاجلة
  • بدر بن حمد لوزيرة خارجية نيذرلاندز: ضرورة الوقف الفوري للكارثة الإنسانية في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو ليس لديه نية لوقف القتال في غزة (فيديو)