جنين - صفا

استشهد، يوم الثلاثاء، 6 شبان في بلدة كفردان غرب مدينة جنين عقب اقتحامها من قبل قوات الاحتلال  واندلاع اشتباكات مع مقاومين عقب كشف قوات خاصة إسرائيلية تسللت للبلدة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 6 شبان برصاص الاحتلال في بلدة كفر ذان غرب جنين.

وقالت وزارة الصحة إنّ الشهداء هم: أيمن عبد الكريم أبو فضالة (٢٤ عاماً) وينحدر من بلدة برقين المجاورة لبلدة كفر دان غربي جنين، وأحمد محمد سمودي (٢٤ عاماً) وينحدر من بلدة اليامون غرب جنين، ومحمد هزاع مرعي ( ٣٢ عاماً) من بلدة كفردان، وصقر عارف عابد (٢٨ عاماً) ومصطفى علام مرعي  (٢١ عاماً)، وأحمد محمد أبو عبيد (٢١ عاماً).

وكانت قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت عصر اليوم الثلاثاء بلدة كفر دان، واندلعت اشتباكات معها بالرصاص والعبوات الناسفة، عقب اكتشاف امرها من مقاومين في البلدة.

وما لبثت بعدها قوات الاحتلال أن دفعت بتعزيزات كبيرة من قواتها من معسكر دوتان جنوب جنين نحو البلدة معززة بطائرتي اباتشي.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل الحاج محمد عابد أبو قاهر، وسمعت انفجارات ناجمة عن قصف المنزل بصواريخ انيرجا محمولة على الكتف، فيما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنزل.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس_ كتيبة جنين، في بيانٍ مقتضب وصل وكالة "صفا" أنّ مقاتليها في مجموعات كفردان يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اكتشاف قوة خاصة تسللت للمنطقة .

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جنين طوفان الأقصى قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، باندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.

أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، انتشال 4 شهداء و8 مصابين بعد استهداف طائرات الاحتلال الحربية مبنى سكني في شارع النفق بحي الدرج في غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، لليوم السابع على التوالي، وسط قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة في الحي، ما تسبب في سقوط شهداء وجرحى.

ونفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصف متواصل وإطلاق قنابل دخانية على محيط مدرسة حطين في شارع المنصورة جنوبي الحي. 

كما أطلق الطيران المروحي "الأباتشي" النار بشكل متقطع على مناطق متفرقة في الحي، وقامت الجرافات الإسرائيلية بعمليات تجريف واسعة ونسف منازل سكنية شرقي الحي.

وأفاد إعلام فلسطيني، منذ قليل، بإصابة الصحفي محمد الكويفي واستشهاد زوجته وأطفاله الثلاثة بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي شقته في منطقة المشاهرة بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

كما أعلنت مصادر طبية فلسطينية، وصول إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح جراء قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط القطاع.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل
  • استشهاد شاب فلسطينى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى شمالى الضفة الغربية
  • جنين - اغتيال نضال العامر برصاص الجيش الإسرائيلي
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • قوات خاصة إسرائيلية تغتال مقاومًا في جنين
  • قوات إسرائيلية خاصة تغتال شابًا في مدينة جنين
  • اشتباكات عنيفة بين شهداء الأقصى والاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلس
  • اشتباكات عنيفة ونشر للقناصة على أسطح المنازل.. ماذا يحدث في مخيم نور شمس؟
  • عاجل | كتائب شهداء الأقصى: مقاتلونا يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس