أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن إنه في إطار الخطوات التنفيذية للبدء في تجفيف منطقة شمال سهل الحسينية و تحويل مساحة 33 ألف فدان بمنطقة شمال سهل الحسينية، من مزارع سمكية تروى من مصرف بحر البقر إلى أرض زراعية تروى من ترعة السلام لزيادة الرقعة الزراعية "زمام محافظة بورسعيد"، بناءا على توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

واصلت الأجهزة التنفيذية أعمال تطهير وانشاء المصارف و المراوي (١_٢) بشمال سهل الحسينية قطاع 5000فدان وإزالة المزارع السمكية لتحويلها لمزارع نباتية، بالتعاون بين الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد، بقيادة الاستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد للمحافظة بالتعاون مع حي جنوب بورسعيد، وهيئة التعمير، ومديرية الزراعة ببورسعيد، وجهاز حماية املاك الدولة بالمحافظة، وأملاك الدولة، وتأمين مديرية أمن بورسعيد قسم جنوب أول، كما تواصلت أعمال غلق الفتحات المخالفة المؤدية لمنطقة شمال سهل الحسنية وإعادة تخطيطها لتحويلها إلى أرض زراعية.

هذا ويعقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعات دورية، لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي في أعمال تحويل منطقة شمال سهل الحسينية من الاستزراع السمكي للاستزراعي النباتي، لزيادة الرقعة الزراعية، وتطوير المنطقة بأكلملها، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد بورسعيد شمال سهل الحسينية شمال سهل الحسینیة

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق

شبكة انباء العراق ..

استقبل معالي محافظ البنك المركزي العراقي السيد علي محسن العلاق سفير جمهورية تركيا في العراق سعادة السيد أنيل بورا إينان مع وفد من ممثلي المصارف التركية العاملة في العراق.
ويأتي اللقاء تزامناً مع انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا، وفقاً لآلية جديدة تتمّ بعملة اليورو وتنفَّذ داخل تركيا عبر مصارفها، وهذه الآلية، التي تطبق لأول مرة، من شأنها تبسيط عمليات تغطية التجارة بانسيابية وسرعة عاليتين.
وتناول الحاضرون سبل توفير متطلبات الآلية الجديدة؛ من أجل إنجاحها واستيعاب العدد الكبير لحوالات التجار وقطاع الأعمال.
وأبدى ممثلو المصارف استعدادهم لتطبيق الآلية الجديدة وتوفير المتطلبات التنظيمية والرقابية بالتنسيق مع شركة التدقيق الدولية، كما بينوا جهودهم في إطار توسيع قنواتهم مع المصارف المراسلة المعتمدة.
وقد أثنى سعادة السفير على جهود البنك المركزي في إدارة عملية التحول في التحويل الخارجي، والإجراءات التي يتخذها البنك لتنظيم وتسهيل عمليات التحول، مشيداً بلقاءه مع محافظ البنك المركزي العراقي و التنسيق المتواصل والمباشر بين إدارة البنك المركزي والمصارف المجازة.

user

مقالات مشابهة

  • بن جفير: استمرار العملية البرية الإسرائيلية بالشمال حتى تطهير المنطقة من الأسلحة
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • محافظ أسيوط: رصف طريق أسيوط/الغنايم الشرقي بنطاق قرية الزاوية  
  • أعمال تطهير " شنايش " الأمطار استعدادا لموسم الشتاء القادم بمطروح
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • وصول 100 طن سماد لمركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة وسط سيناء
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • نائب محافظ بني سويف يعقد اجتماعًا بلجنة مراجعة أعمال البناء المتوقفة
  • محافظ شمال سيناء يضع أكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول بالعريش
  • بحضور المحافظ.. مديرية الشباب بشمال سيناء تنظم يومًا رياضيًا بالصالة المغطاة