استعاد السودان صدارة المجموعة الثانية في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 من السنغال، وذلك بفوزه يوم الثلاثاء على مضيفتها وجارتها جنوب السودان 3-0 في الجولة الرابعة.

ودخل منتخب السودان مباراة الثلاثاء وهو في المركز الثاني بعد فوز السنغال على مضيفتها موريتانيا 1-0 الأحد الماضي، لكنه استعاد الصدارة بفارق نقطتين عن أبطال إفريقيا لعام 2021 بعدما حقق انتصاره الثالث بفضل أهداف والي الدين خضر في الدقيقة "3+45"، وياسر مزمل (51)، ومحمد عبد الرحمن يوسف الغربال (78).

السودان يُحقق فوزًا تاريخيًا أمام مُضيفه جنوب السودان بثلاثية نظيفة..????????????

شاهد أهداف المباراة ⬇️

⁦ #SSC ⁩ | ⁦ #WCQpic.twitter.com/l5keK3BrHw

— SSC (@ssc_sports) June 11, 2024

ويتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات التسع في التصفيات الإفريقية بحسب النظام الجديد لكأس العالم الموسعة بمشاركة 48 منتخبا عوضا عن 32، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات وصيفة ملحقا بينها لتحديد من سيخوض الملحق الدولي.

وتتوقف التصفيات الإفريقية حتى مارس 2025 حين يلعب السودان على أرضه مع السنغال في مباراة هامة جدا للمنتخبين اللذين يواجهان منافسة أيضا من جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب العربي المتصدر بعد فوزها الأحد بهدف نظيف على توغو الرابعة (3 نقاط).

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2» «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة


أعلن منتخب أوزبكستان عن نواياه مبكراً، بالسعي لحصد إحدى بطاقتي التأهل، عقب سحب قرعة الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي أوقعته في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبنا الوطني، وأيضاً إيران وقطر وقيرغيزستان، وكوريا الشمالية.
وأكد شهزاد إيجامبيديف، مدير منتخب أوزبكستان عقب القرعة، أن فريقه يضم العناصر التي يمكنها القيام بالمهمة، وقال «نعرف منافسينا جيداً، واجهنا إيران في الدور السابق من التصفيات، ولعبنا أمام قطر في كأس آسيا الماضية، ومن المنافسين الرئيسيين لنا في المجموعة سيكون منتخب الإمارات».
وأضاف «بالمجمل فإن المجموعة جيدة لنا من ناحية السفر، إذ لدينا خطوط سفر مباشرة لإيران وقطر والإمارات، وهو ما يخدم هدفنا في التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى».
فيما اعتبر أن الكرة الأوزبكية تمر حالياً بفترة إيجابية للغاية، من حيث البناء للمستقبل، وقال «نملك لاعبين مميزين في منتخب الشباب الذي تأهل إلى الألعاب الأولمبية، كما برزت عناصر في منتخب تحت 17 سنة الذي تأهل إلى كأس العالم، وحقق نتائج لافتة، منها الفوز على إنجلترا والتعادل مع إسبانيا».
وأضاف «يوجد لدينا بعض اللاعبين المحترفين في أوروبا، وينضم إليهم عدد من اللاعبين الآخرين في الفترة المقبلة للعب في إسبانيا وفرنسا، وتحديداً من هذه العناصر التي برزت في منتخبات الفئات السنية، وبالمجمل فإن منتخبنا الأول لديه القوة الكافية من أجل إنجاز مهمة التأهل إلى كأس العالم».

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين تضمن صدارة مجموعتها في كوبا أمريكا
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات
  • كأس العالم 2026.. الفيفا يتوقع حظوظ المنتخبات العربية في تصفيات آسيا
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال
  • إجراء قرعة المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026
  • الأخضر يشارك اليمن صدارة المجموعة الأولى في ختام منافسات الجولة الثانية من بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • مواجهات مثير للمنتخبات العربية في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • تصفيات آسيا لمونديال 2026.. برنامج مباريات الدور الثالث