اندلعت النيران، السبت، في مبنى وزارة الأوقاف المصرية وسط القاهرة، وذلك بعد شهر من انتقال العاملين بالوزارة إلى مقر جديد في العاصمة الإدارية الجديدة على بعد 45 كيلو مترا شرقي العاصمة.

وأظهرت مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي اندلاع النيران في المبنى التاريخي، فيما وصلت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع الحادث.

وقالت وزارة الأوقاف في بيان، إنه "لا توجد أي خسائر بشرية أو إصابات في حريق مبنى الوزارة القديم، وأن جميع حجج الوقف وملفاته وجميع ملفات الوزارة ومستنداتها آمنة تماما".

لقطات حديثة من حريق مبنى #وزارة_الأوقاف في وسط البلد pic.twitter.com/AWi2hMXOAq

— المصري اليوم (@AlMasryAlYoum) August 5, 2023

وأوضح البيان أن العمل جار على حصر أي تلفيات مادية، فيما تمت إحالة مسألة الحريق للنيابة العامة والنيابة الإدارية لإجراء التحقيقات.

وبدورها أعلنت النيابة الإدارية في مصر بدء تحقيقات لمعرفة أسباب الحادث.

ويجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد انتقلت بالكامل إلى مقرها الجديد في العاصمة الإدارية منذ الأول من يوليو الماضي، بحسب البيان.

يظهر الآن إندلاع حريقًا مدمرًا في مبنى #وزارة_الأوقاف المصرية الواقع وسط #القاهرة لكن لاتوجد معلومات رسمية عن سبب الحريق ولا حجم الأضرار حتى الآن الوضع يتطور !#لبنان #انفجار_مرفأ_بيروت # pic.twitter.com/cVPS6RrWUy

— ALHUSSAM الحسام (@ALHUSSAM_H) August 5, 2023

يذكر أن الجزء الرئيسي من المبنى التاريخي الذي تعرض للحادث، كان قد تم تشييده عام 1898 وأضيف له جزءان على جانبيه في 1912 و1927، بحسب رويترز.

ومن المقرر إعادة استغلال بعض المباني السابقة للوزارات تحت إشراف صندوق مصر السيادي في إجراء تأمل الحكومة المصرية أن يجتذب استثمارات تشتد الحاجة إليها وفي محاولة لتجديد منطقة وسط القاهرة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة وأمين مجلس علماء إندونيسيا للتهنئة بمنصبه

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة اليوم الخميس بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وهنأ رئيس جامعة القاهرة، الدكتور أسامة السيد الأزهري، بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف، وثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستقبل وزير الأوقاف، اليوم، الحبيب علي بحر نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي ومساعد وزير الشئون الدينية بدولة إندونيسيا والدكتور عبد المتعال المستشار التربوي والثقافي لسفارة إندونيسيا بالقاهرة والوفد المرافق لهما.

وهنأ الحبيب علي بحر والسيد عبد المتعال والوفد المرافق لهما الدكتور أسامة السيد الأزهري على توليه وزارة الأوقاف، معربين عن امتنانهم الشديد بهذه الزيارة.


ونقل الحبيب علي بحر تهنئة ميجاواتي سوكارنو بوتري رئيس دولة إندونيسيا السابقة، للدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف وعدد من الوزراء بدولة إندونيسيا.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة وأمين مجلس علماء إندونيسيا للتهنئة بمنصبه
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بمنصبه الجديد
  • بعد حلف اليمين.. وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة في مكتبه
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة بالعاصمة الإدارية
  • وزارة الأوقاف المصرية من جمعة للأزهري.. ما الجديد؟!
  • الأزهري يصل مبنى الأوقاف بالعاصمة الإدارية ويلتقي قيادات الوزارة - صور
  • اعتقال تركي هدد سياحًا خليجيين بسكين.. وبيان رسمي يوضح تفاصيل الواقعة
  • مصرع شخص بانفجار في مبنى سكني في ستيرليتاماك الروسية (فيديو)