بوابة الوفد:
2024-06-30@11:44:52 GMT

مع تحيات أخوكم «شاومينج»

تاريخ النشر: 11th, June 2024 GMT

منذ سنوات بدت ظاهرة غريبة تنتشر مع بداية امتحانات السنوية العامة.. الظاهرة هى ما يسمى (شاومينج للغش فى الامتحانات).

تمدد شاومينج وأظهر كرامات فى تسريب امتحانات السنوية العامة اليدوية وقتها، وتحويلها إلى غش إلكترونى يصل إلى الجميع عبر فضاء الإنترنت، ومع كل تسريب تخرج علينا وزارة التعليم تنفى، والطلاب تزداد ثقتهم فى شاومينج وهم يهتفون له يا مغششنا يا مدلعنا.

استمرت الظاهرة تختفى وتعود حتى يوم 10 يونيو الجارى ومع بداية امتحانات الثانوية العامة يعود شاومينج وهذه المرة أكثر تطورًا بإنشاء قناة عبر تطبيق تليجرام الشهير وعلى تلك القناة مئات الآلاف من الطلاب الشغوفين إلى تسريب الامتحان قبل ساعات من استلامه فى لجانهم.

طبعًا هى لعبة يحقق من ورائها ناشرو الغش أموالاً طائلة من تلك التطبيقات.. وهنا تحضرنى المقولة المعروفة - السلعة التى لا تدفع ثمنها تكون انت الثمن - وأمام كل هذا الغش والاستغلال لا تتخلى وزارة التعليم عن النفى أيضًا وهكذا تستمر الظاهرة وتتمدد.

«شاومينج» لم يكتفِ بالتعليم فقط وإنما دخل على خط التعديلات الوزارية وحركة المحافظين، فقد نشر بعض الأفراد ممن يدعون علمهم ببواطن الأمور وأصحاب توكيلات «شاومينج» اسماء الحكومة الجديدة بالكامل وبشكل محكم يجعل كل من يقرأ تلك التشكيلات يعتقد انها الأسماء الحقيقية لدرجة اقتراح البعض على الدكتور مصطفى مدبولى الاستعانة بعبقرية من وضع اسماء الحكومة الجديدة، بل تم نشر اسماء حركة المحافظين ونوابهم بالكامل وموعد حلف اليمين بعد العيد.

الغريب فى الأمر أنه لا توجد دولة فى العالم يحدث فيها ما نراه فى مصر من اهتمام مبالغ فيه بالثانوية العامة أو بالتعديلات والتشكيلات الوزارية، الفنان عادل إمام اهتم بتلك الظاهرة وجعل من شاومينج أحد عفاريت مسلسله (عفاريت عدلى علام).

أعتقد ان تلك الظاهرة لها أسبابها وأولها حجب المعلومات الحقيقية فيما يتعلق بالجوانب الخاصة بتغير الحكومة أو قرارات وزرائها رغم أن الدستور ينص على حرية تداول المعلومات.

أما الثانوية العامة، فالأسباب معروفة وأولها الرعب المستمر منها لدى الطلاب وإصرار واضعى الامتحانات على التفلسف ووضع أسئلة اشبه بالألغاز ومن خارج المنهج ما يدفع بأبناء الثانوية العامة إلى اللجوء إلى الدروس الخصوصية، ثم إلى السيد «شاومينج».

[email protected]

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شاومينج ظاهرة غريبة

إقرأ أيضاً:

شاومينج تتحدى التعليم وتنشر امتحان الفيزياء والتاريخ

زعمت صفحات الغش الإلكترونى"شاومينج" تسريب أسئلة امتحان مادتى التاريخ والفيزياء 2024، بعد بدء لجنة الامتحان، فيما تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على التحقق من الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها.

بدأ في التاسعة صباحا امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية بالثانوية العامة والتاريخ للشعبة الأدبية، للعام الدراسى الحالي 2023،2024، حيث يستمر الامتحان لمدة 3 ساعات ينتهى في الـ" 12 ظهر اليوم.
وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة تفتيش الطلاب باستخدام العصاء الإلكترونية لمنع دخول أي طالب بأجهزة إلكترونية سواء تليفون محمول أو وسائل غش أخرى، فيما حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من الغش أو تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

 امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

ويتضمن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، 46 سؤالا منها 44 سؤال اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها فى كراسة البابل شيت وسؤالين مقالى يتم الإجابة عنهما فى الورقة المخصصة للأسئلة المقالية، ومخصص لها 60 درجة، كما أن أسئلة امتحان مادة التاريخ مكونة من 46 سؤال منها 44 اختيار من متعدد وسؤالين مقالى، ومخصص لها 60 درجة.

مقالات مشابهة

  • مصر.. ضبط طالب يدير مجموعات تسريب امتحانات الثانوية العامة على الواتس اب
  • أول طلب إحاطة بمجلس النواب المصري عن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024|التحقيق مع طالب حاول تسريب امتحان الفيزياء بالمنيا
  • ضبط المتهمين بزعم قدرتهما على تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة
  • شاومينج تتحدى التعليم وتنشر امتحان الفيزياء والتاريخ
  • عقب تسريب امتحان الفيزياء 2024.. تعرف على العقوبة المنتظرة للفاعلين
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • حبس أدمن مجموعة بفيس بوك زعم قدرته على تسريب امتحانات الثانوية العامة