كتب- محمود مصطفى أبو طالب:

تفقد محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عملية إطفاء الحريق الذي شب صباح اليوم السبت 5/8/2023م بمبنى وزارة الأوقاف القديم بشارع صبري أبو علم بباب اللوق بمحافظة القاهرة.

ووجه الوزير، الشكر لرجال الحماية المدنية على فدائيتهم وتفانيهم في عملهم، وسرعة تحركهم وسيطرتهم على الحريق الذي شب بالدور الأخير علويًّا والغرف التي فوقه.

وأحال وزير الأوقاف التحقيق في موضوع هذا الحريق إلى النيابة العامة والنيابة الإدارية لإعمال شئونهما في الأمر.

جدير بالذكر أن الوزارة كانت انتقلت بالكامل انتقالًا كليًّا إلى مبناها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة من أول يوليو 2023م.

وكان وزير الأوقاف وجه المختصين بناء على توصيات مجلس الوزراء بضرورة استمرار عقود الصيانة للمبنى القديم واستمرار تأمينه، مع سرعة إخلاء جميع المخازن وأي عهد به، مع إجراء الدراسة اللازمة لآلية استغلال المبنى القديم أو التصرف فيه باعتباره مبنى وقفيًّا مملوكًا لوزارة الأوقاف المصرية.

وستقوم الجهات المختصة بإعمال شئونها في بيان سبب الحريق وأي آثار ترتبت عليه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: جدول قطع الكهرباء نتيجة الثانوية العامة 2023 الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة وزير الأوقاف الحماية المدنية النيابة حريق الأوقاف حريق وزارة الأوقاف وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين

أعلن الدكتور على المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد 30 يونيو 2024، عن قرار هام بشأن سوق السكر في مصر، حيث تقرر تجديد حظر تصدير السكر المحلي لمدة 3 أشهر اعتبارًا من الأول من شهر يوليو.

 تفاصيل القرار

سبق للمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أن أصدر قرارًا بالسماح بتصدير كميات فائضة من السكر وفقًا للقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023، مع تأكيد أن هذا القرار يستثني الكميات التي تحددها وزارة التموين والتجارة الداخلية لتلبية احتياجات السوق المحلية.

 السكر الحر ومخازن الصرف

يأتي هذا في إطار جهود الوزارة لتوفير السكر الحر للمواطنين بأسعار ميسرة، حيث يتم توزيعه عبر المخازن التموينية التابعة لشركتي الجملة (العامة – المصرية) التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتتضمن هذه المخازن أكثر من 40 ألف نقطة توزيع مثل المجمعات الاستهلاكية ومشروعات الجمعيات وبدالي التموين.

تعليمات الرقابة والمتابعة

أصدر المعاون الوزاري، أحمد كمال، التوجيهات اللازمة لكافة الأجهزة الرقابية بما في ذلك مديريات التموين في المحافظات، للتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك. 

يشمل هذا مراقبة ومتابعة عمليات ضخ السكر إلى الأسواق، والتأكد من الالتزام بالضوابط والآليات المحددة للرقابة، بما في ذلك كتابة الأسعار وضمان الأوزان المطابقة.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- وزير الأوقاف السابق يعلق علي مغادرته للوزارة
  • قرار من النيابة العامة بشأن حريق مركز البحوث الزراعية
  • وزارة الأوقاف تصدر بياناً بشأن وضع الحجاج العالقين
  • قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات
  • عاجل .. نشوب حريق في بنزينة بكوم امبو بأسوان
  • «مدني الشارقة» تسيطر على حريق مبنى 12 طابقاً
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • «مدني الشارقة» تكافح حريق مبنى 12 طابقاً في المجاز 2
  • اجتماع عاجل لـ وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة
  • لجنة تقصي الحقائق تكشف مفاجأة بشأن حريق مباراة سموحة وبيراميدز