هيرتسوجن (د ب أ)
قال توني كروس، نجم منتخب ألمانيا، إنه سيكون سعيداً في حال نجح في الفوز بلقب كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024 على أرض بلاده. واعتزل كروس دولياً عقب نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، لكنه عاد إلى المنتخب في فترة التوقف الدولي الماضية في مارس الماضي.
وسيعتزل كروس اللعبة عقب نهائيات أمم أوروبا، وذلك بعدما ودع ناديه ريال مدريد عقب الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخ النادي.

وقال كروس بعد نهاية تدريبات منتخب ألمانيا استعداداً لمواجهة أسكتلندا بعد ثلاثة أيام في افتتاح البطولة: «سيكون ذلك غريباً أن أنهي مسيرتي بدوري أبطال أوروبا وكأس الأمم، لكنني سأحب ذلك».
وأضاف: «نحن قادرون على هزيمة أي فريق»، لكنه شدد على ضرورة التركيز في الوقت الحالي، مشيراً إلى أنه لا يفكر سوى في المباراة الأولى فقط. وتابع كروس: «المباراة أمام اسكتلندا لن تكون حاسمة، لكنها ستكون مهمة، يجب أن نكون في الموعد».
ويرى كروس أن خوض البطولة على أرض بلاده سيكون أمراً مميزاً، لكنه أشار إلى أن ذلك سينتج عنه ضغط إضافي، مؤكداً أن على اللاعبين التعامل مع الأمر بحكمة. وقال كروس: «لعب البطولة على أرضك أمر مميز حقاً، لدينا مسؤولية كبيرة عن الاجواء في البلاد في الأسابيع المقبلة، نعلم ذلك الضغط ونحاول أن نستمتع بكل شيء».
ورغم مسيرته الناجحة، والتي فاز خلالها بدوري أبطال أوروبا ست مرات وكأس العالم مرة، أكد كروس أنه لا يزال يرغب في الفوز بالمزيد من البطولات. وأضاف: «بالطبع أتطلع للمزيد، كان ذلك متوافقاً مع قراري بالعودة لأنني مازلت أرغب في النجاح، لو لم يكن لدي فكرة حول ذلك لما عدت».
وسيحضر أطفال كروس الثلاثة، ليون وأميلي وفين مباراة أسكتلندا، مع توقعات عالية وطبيعية بالنسبة للأطفال. وقال كروس مازحاً: «لم يسألوني عن الخطة بعد، لا يهتمون حقاً بذلك لكنهم يتوقعون الفوز، لسوء الحظ لقد أفسدهم النجاح، مما يعني أنهم لم يشاهدوا المنتخب الوطني كثيراً في السنوات الأخيرة».

أخبار ذات صلة مدرب بلجيكا: دي بروين يتلقى إشارات من طائرة من دون طيار ! كأس أوروبا في يد «أبناء القارة اللاتينية»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: توني كروس منتخب ألمانيا كأس أمم أوروبا يورو 2024

إقرأ أيضاً:

خبر سار لـ منتخب ألمانيا بشأن روديجر

 

تواجد أنطونيو روديغر مدافع المنتخب الألماني لكرة القدم في المران الختامي للفريق، يوم الجمعة، قبل التوجه لدورتموند لمواجهة المنتخب الدنماركي، السبت، في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

وتحوم الشكوك حول مشاركة روديغر في اللقاء بعد إصابته بشد في الفخذ في المباراة التي تعادل فيها المنتخب الألماني مع نظيره السويسري 1-1 في ختام دور المجموعات.

ولم يسمح لوسائل الإعلام إلا برؤية 15 دقيقة فقط من المران.

عاجل| "تم التوقيع الرسمي".. الأهلي يضم أول صفقات الصيف لمدة موسم موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو والقنوات الناقلة

وعلى الأرجح، سيتم حسم مشاركة روديغر في اللقاء من عدمه في يوم المباراة.

وسيتعين على يوليان ناغلسمان مدرب المنتخب الألماني أن يستبدل جوناثان تاه، بسبب الإيقاف لتراكم الإنذارات.

ومن المرجح أن يشارك نيكو شلوتربيك مدافع دورتموند، بدلا من تاه، لاعب باير ليفركوزن، في التشكيل الأساسي للفريق.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ألمانيا المقبلة في بطولة اليورو
  • روديجر الأفضل في مباراة ألمانيا والدنمارك باليورو
  • رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2024 عقب الفوز على الدنمارك
  • استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16 من اليورو
  • نجم منتخب ألمانيا يرد بشكل طريف على مشجع تحدث عن اعتزاله
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • يورو 2024.. مدرب ألمانيا يرفض عودة نظام كأس أوروبا القديم
  • خبر سار لـ منتخب ألمانيا بشأن روديجر
  • يورو 2024.. 7 أبطال في دور الـ16 بـ13 لقبًا
  • كروس يتفوق على جميع نجوم "يورو 2024" ويتصدر قائمة مميزة