ونشرت الجماعة صورة لـ10 أشخاص قالت إنهم الجواسيس، وجميعهم يمنيون، كما عرضت ما قالت إنها اعترافات أعضاء الشبكة.

لكن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك قال إن المقبوض عليهم موظفون يعملون لدى المنظمة الأممية في اليمن، وطالب الحوثيين بالإفراج غير المشروط عنهم.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4الجيش الأميركي يعلن تدمير 8 مسيّرات للحوثيين بالبحر الأحمرالجيش الأميركي يعلن تدمير 8 مسيّرات .

..list 2 of 4الحوثيون يستهدفون سفينتين بالبحر الأحمر وغارات أميركية بريطانية على اليمنالحوثيون يستهدفون سفينتين بالبحر الأحمر ...list 3 of 4الحوثيون يستهدفون مدمرة وسفينتين ردا على مجزرة النصيراتالحوثيون يستهدفون مدمرة وسفينتين ردا على ...list 4 of 4الحوثيون: القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية في اليمنالحوثيون: القبض على شبكة تجسس أميركية ...end of list

ونشرت الجماعة كذلك صورا للمتهمين العشرة، وكل منهم مع ضباط الارتباط المسؤولين عنه، والذي بلغ عددهم مع كل جاسوس نحو 17 ضابط استخبارات.

ورصد برنامج شبكات (2024/6/11) تعليقات يمنيين على ما أعلنته جماعة أنصار الله، ومن ذلك ما كتبه نصر "إنجازات عسكرية وإنجازات أمنية.. يتساقط أخطر خونة وعملاء أميركا وإسرائيل في أيدي رجال الأمن".

وغرد عيدروس "أميركا والصهيونية تعملان دائما وعلى مدى طويل على إنشاء شبكات تجسسية في كل المجالات ومختلف الوسائل بهدف السيطرة على الدول، وتستمر في عملها حتى لو تم تغيير الرؤساء والوزراء، سواء كانت الأنظمة صديقة أو عدوة".

تشكك وسخرية

في المقابل، تشكك أحمد اليفرسي فيما أعلنته الجماعة اليمنية، وكتب "الصين بعظمة ترسانتها وقدراتها العسكرية والتكنولوجية، وخطورتها على أميركا والغرب، لم تعلن عن شبكات تجسس بهذا الحجم".

أما عبد اللطيف الموسلي، فأبدى عدم قناعة كاملة بالأمر، وكتب "الحوثي يسوّق للناس أنه ضد أميركا وأنها تتجسس عليه.. كلام فاضي الناس في الشعب اليمني يفهمون أكثر منك".

وقال بسيم الجناني "أغلب المنظمات الدولية في مناطق سيطرة الحوثي تخضع منذ سنوات لسياسة المليشيا في التوظيف وتنفيذ المشاريع، اليوم وبعد أن توقف الدعم ونقلت بعض المنظمات مكاتبها لعدن خرجوا بمسرحية جديدة".

بدورها، أعربت وزارة الخارجية اليمنية عن إدانتها للاعتقالات، وقالت "هذا العمل يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني، ويهدد حياة وأمن هؤلاء الموظفين".

وتابعت الوزارة في بيانها "الحكومة حذرت منذ سنوات من مخاطر التغاضي عن انتهاكات المليشيات الحوثية وأساليب الابتزاز والضغط التي تمارسها على المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن".

11/6/2024-|آخر تحديث: 11/6/202407:47 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجدخنت 57 سيجارة يوميا.. مغردون يتفاعلون بعد انفجار رئة مراهقة بريطانيةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27"حراس بابلو إسكوبار".. جدل بعد مباراة بالأسلحة النارية في صنعاءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03مليون جنيه يجنيها مدرس خصوصي مصري استأجر صالة رياضية.. ما القصة؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 15 seconds 04:15فرية جديدة للاحتلال بحق شبكة الجزيرة.. ما هي وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 12 seconds 05:12كيف علّق مغردون على مشاركة أميركا في عملية استعادة أسرى إسرائيليين؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 10 seconds 04:10سيدة أوكرانية تبيع طفلها من أجل مشروعها الخاص.. كيف تفاعل رواد المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 43 seconds 03:43الحوثيون يعلنون استهداف إيلات بصاروخ محلي الصنع ورواد المنصات بين مصدق ومشككplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات play arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

مستشفى المعمداني يستقبل مصابين بعد سلسلة غارات إسرائيلية بحي الشجاعية

كما أفاد بوصول جثامين شهداء وعشرات المصابين إلى مستشفى العربي الأهلي "المعمداني"، بعد سلسلة غارات إسرائيلية على الحي ذاته.

27/6/2024مقاطع حول هذه القصةمقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جنديا خلال مواجهات في جنينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 02 seconds 02:02بعد سلسلة غارات.. آلاف المدنيين نزحوا من منازلهم هربا من القصف بالشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 05 seconds 05:05لجذب الناخبين.. اهتمام مرشحي الرئاسة بإيران ينصب على الاقتصادplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01استشهاد طفلتين وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بحي الشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 05 seconds 01:05سرايا القدس تقصف قوات إسرائيلية في معبر رفح البريplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 52 seconds 01:528 شهداء بينهم أطفال في قصف على مخيم جباليا شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 04 seconds 03:04تصاعد حملات الانتخابات الرئاسية الإيرانية ومخاوف من قلة مشاركة الناخبينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء في قصف على منطقة الشاكوش شمال غرب رفح
  • غزة.. ماذا بعد؟ يناقش أبعاد تصريحات العسكريين الإسرائيليين على مسار الحرب
  • مئات العائلات النازحة بالمواصي تعاود النزوح إثر قصف الاحتلال خيامهم
  • التحدي الاقتصادي يتصدر أولويات الرئيس الإيراني الجديد وسط تضخم قياسي
  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف قوات الاحتلال بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • رغم التراجع عن زيادة الضرائب.. استمرار المظاهرات بالعاصمة الكينية نيروبي
  • قضية التنمية تتصدرها.. البرامج الانتخابية لمرشحي الرئاسة بموريتانيا
  • إيران.. انقسامات التيارين الإصلاحي والمحافظ انعكست على مؤيديهم
  • من مرشحو انتخابات الرئاسة الإيرانية؟
  • مستشفى المعمداني يستقبل مصابين بعد سلسلة غارات إسرائيلية بحي الشجاعية