أعلن الدكتور عادل عبدالخالق، عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، عن تنظيم زيارة لأكبر مزارع الجاموس في مصر وتقع  بـ"منطقة  العاشر من رمضان على طريق الإسماعيلية، وذلك فى إطار حرص إدارة الجامعة والكلية على إكتساب طلاب الكلية بالمهارات العملية والحقلية.

وأضاف أنه كان مع الطلاب أعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم بالكلية للرد على جميع الإستفسارات ولتوضيح الممارسات العملية لتغذية الجاموس الحلاب والعشار وعجلات الجاموس الصغيرة داخل المزرعة ومحلب المزرعة.

وأضاف عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن زيارة مزرعة الجاموس تتيح فرصة اكتساب المهارات التقنية والخبرة العملية اللازمة لحسن سير العملية التعليمية وتنمية ورفع مهارات طلاب الكلية لتلبية احتياجات سوق العمل سواء: "المحلى، الإقليمى، أو الدولى".

وأشار إلى أنه تم السماح للطلاب بدخول محلب المزرعة واستمعوا إلى شرح واف من المشرف عن خطوات تجهيز الجاموس للحلابة من غسيل وتجفيف للضرع وتعقيم حلمات الضرع للقضاء على الميكروبات ومتابعة كمية الحليب اليومية وخطوات تجميع الحليب من الجاموس، حيث يتم تمريره على أجهزة تبريد، وذلك لخفض درجة حرارة الحليب إلى خمس درجات مئوية؛ للحفاظ على سلامته اثناء تخزينه.

أيمن عاشور يطمئن على جاهزية مكتب تنسيق الجامعات 2023 لاستقبال الطلاب وأولياء الأمور الحدود الدنيا للهندسة بالدرجات.. بشرى سارة لطلاب تنسيق الجامعات 2023 علمي رياضة تنسيق الجامعات 2023.. احذر من هذه الأخطاء عند تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى مفاجأة من التعليم العالي لهؤلاء الطلاب بالمرحلة الأولى في تنسيق الجامعات 2023 متاح الآن.. بدء التسجيل في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 عبر هذا الرابط انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 .. سجل عبر هذا الرابط التعليم العالي في أسبوع| إعلان الحد الأدنى للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 لجميع الشُعب .. ورئيس أكاديمية البحث العلمي نائبًا لمركز حركة عدم الانحياز للعلوم والتكنولوجيا تنسيق الجامعات 2023 .. خطوات التسجيل بالمرحلة الأولى العلمين الدولية تتأهل لنهائي جائزة أفضل جامعة في الشرق الأوسط وإفريقيا تعليمات عاجلة من وزير التعليم العالي قبل انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات2023

وأفاد الدكتور عادل عبدالخالق، بأنه أثناء الزيارة ناقش الطلاب المسئولين عن أهم الأمراض التى تصيب الجاموس وكيفية علاجها والتعامل معها، وطرق تلقيح الجاموس التى تتم داخل المزرعة ومنها التلقيح الصناعى خصوصاً من الطلائق الممتازة ذات الكفاءة الوراثية العالية فى إنتاج اللبن.

ونوه بأن الطلاب تفقدوا محاضن العجول الصغيرة حديثى الولادة  للتعرف على التجهيزات اللازمة لتصميم هذه المحاضن التى تخضع لاحتياطات تعقيم مشددة وناقش الطلاب المشرف على برنامج رعاية العجول الرضيعة حتى الفطام بداخل المزرعة حيث أن  الحياة داخل مزرعة الألبان تبدأ من هذه المنطقة.

ورافق الدكتور عدى البخيتى، المدير الفنى لمزرعة الجاموس بالشركة، الطلاب وقدم شرحاً عن أنواع الجاموس وتكويدها لتسهيل متابعة حالتها الصحية ومتابعتها أثناء موسم إنتاج الحليب ضمن فتراته المختلفة.. موضحاً أنه يتم تقسيم مجموعات الجاموس طبقاً للإحتياجات الغذائية التى تختلف بإختلاف الفئة العمرية ونظام التغذية المتبع بالمزرعة، وقدم شرحاً وافياً عن برنامج التحصينات اللازمة للعجول حديثة الولادة، وكذلك أمهات الحيوانات بالمزرعة.

من جانبهم، أعرب الطلاب، عن استفادتهم من الزيارة وتطبيق الجزء العملى والنظرى الذى قاموا بدراسته فى الكلية وتطبيقه بالسوق الفعلى لإعداد جيل واعد من الأطباء البيطريين من أجل الإسهام فى رفعه شأن الإقتصاد المصرى والإنتاج الحيوانى المحلى والعالمى.

فى نهاية الزيارة، أعرب الدكتور عادل عبدالخالق، عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، عن خالص الشكر والتقدير لإدارة المزرعة موجها الشكر للدكتور عبد الناصر عبد المجيد بكر أستاذ ورئيس قسم التغذية والتغذية الأكلينكية كلية الطب البيطرى جامعة كفر الشيخ، على دعمه لهذه الزيارة ولطلاب الكلية لاكتساب المهارات العلمية والعملية وتخريج أطباء قادرين على مواجهة سوق العمل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات 2023 علمي الأولى من تنسیق الجامعات تنسیق الجامعات 2023

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

نظمت أكاديمية الشرطة "كلية الشرطة" فعاليات دورة تدريبية في مجال قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء قواعد نيلسون مانديلا، والتي عقدت خلال الفترة من (23-25/9/2024م) للأفراد والمدنيين بالوزارة، بالتعاون مــــع مكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــني بالمخــــدرات والجريمة (UNODC).

وتأتي هذه الدورة في إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة ومكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــني بالمخــــدرات والجريمة وتستهدف إعداد وتدريب العاملين في المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية النموذجية لمعاملة السجناء والتي تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذي يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

حيث تضـمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتي من بينها الإطار القانوني والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز، متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية، إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل، كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل، التعامل مع إحتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة ذوي الإعاقة الذهنية والبدنية، دور النيابة العامة في الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل في سياق التشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية، كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع.

ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشري في مختلف المجالات الأمنية.

هذا وقد وجه مسئولو مكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــني بالمخــــدرات والجريمة الشكر لوزارة الداخلية متمثلة في أكاديمية الشرطة على التعاون الصادق في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

اقرأ أيضاًانهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية

ضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 18 مليون جنيه آخر 24 ساعة

فيديو أشعل الفيسبوك.. الداخلية تضبط طرفي مشاجرة عين شمس

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة الأولى على الجامعات المصرية فى المشروع القومى لمحو الأمية
  • بتهمة السب أثناء المحاضرة.. إحالة أستاذ بحقوق المنوفية للتحقيق
  • جامعة المنوفية تحيل أستاذ إلى التحقيق بسبب ألفاظ مسيئة في المحاضرة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر
  • من العاصمة الإدارية.. رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع المجلس الأعلى
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء