أعلنت وزارة الدفاع الرومانية أن فنلندا أشركت قواتها العسكرية في حلف شمال الأطلسي "الناتو" للمرة الأولى حيث نشرت سبع طائرات مقاتلة في رومانيا للمشاركة في مهمة جوية دورية.

وقالت الوزارة في بيان وزعته على وسائل الإعلام اليوم الثلاثاء: "منذ انضمامها إلى الحلف في أبريل 2023، فنلندا تقوم بنشر قواتها العسكرية لأول مرة في إطار الناتو، حيث نشرت سبع طائرات مقاتلة في قاعدة ميهاي كوغالنيتشانو، وستشارك هذه الطائرات مع الطائرات الرومانية والبريطانية في مهمة جوية دورية معززة".

إقرأ المزيد الخارجية الروسية تعلق على مناورات "الناتو" في فنلندا

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن مهمة القوات الفنلندية في رومانيا ستستمر حوالي شهرين.

وتنفذ مهام الدوريات الجوية المعززة في رومانيا مع شركاء الناتو منذ عام 2014، وترى وزارة الدفاع الرومانية أنها تساهم في تطوير قدرات الرد والردع وتعزيز قابلية التشغيل البيني بين القوات الجوية الرومانية والقوات الجوية الحليفة.

وتقدمت فنلندا بطلب للانضمام إلى الناتو بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا عام 2022، ونالت العضوية في الحلف عام 2023.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية حلف الناتو طائرات طائرات حربية هلسنكي الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي

طلب فلاديمير زيلينسكي إذن واشنطن لاستخدام صواريخها في قصف المطارات العسكرية في العمق الروسي.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع "فيلادلفيا إنكوايرر": "اليوم نحتاج أن تمنح لنا الفرصة لاستخدام صواريخ أتاكمز لضرب المطارات في عمق أراضي روسيا".

إقرأ المزيد نظام كييف الإرهابي يقصف مدينة روسية بصواريخ "أتاكمز" الأمريكية

كما وصف زيلينسكي قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بالسماح للقوات المسلحة بضرب أراضي روسيا المتاخمة لأوكرانيا بأنه "غير كاف".

وفي وقت سابق، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف في روسيا تهدد منطقة خاركوف، لكنه ترك الحظر على استخدام صواريخ ATACMS التكتيكية التشغيلية وغيرها من الأسلحة النارية بعيدة المدى ساريا.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أكثر من مناسبة دول الناتو من عواقب تزويد كييف بالأسلحة واستهداف منشآت في الأراضي الروسية بأسلحة غربية.

وقال بوتين في نهاية مايو الماضي إن ممثلي دول الناتو يجب أن يكونوا على دراية "بما يلعبون به" عندما يتحدثون عن خطط سماح لكييف بضرب "أهداف مشروعة" في عمق الأراضي الروسية بأنظمة صاروخية تم تسليمها إليها.

 

 

المصدر: فيلادلفيا إنكوايرر

 

 

مقالات مشابهة

  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • رومانيا تشارك بوفد من 10 شركات في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • ستولتنبرغ يتهم الصين بالتحريض على الصراع في أوروبا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • المغرب يعزز أسطول مقاتلات إف 16 بأنظمة الحرب الإلكترونية
  • يُعدّون الأوروبيين للخدمة العسكرية الإلزامية
  • المغرب يزود مقاتلات F16 بنظام الحرب الإلكترونية