صحار- خالد بن علي الخوالدي

تُكثف بلدية شمال الباطنة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المُبارك، عبر سلسة من الإجراءات والبرامج التي تهدف إلى ضمان توفير بيئة صحية وآمنة للمُواطنين والمُقيمين.

وحرصت بلدية شمال الباطنة على تجهيز المسالخ بشكل كامل قبل ذروة العمل المتوقع أن تبدأ من السابع من ذي الحجة وحتى ثالث أيام العيد، وقد تمَّ تزويد المسالخ بجميع الاحتياجات اللازمة من حيث المستلزمات التي يتطلبها العمل وإجراءات الصيانة الشاملة للأجهزة الكهربائية والميكانيكية، كما تمَّ تزويد المسالخ بالكوادر البشرية المُدربة والأطباء البيطريين الذين يتولون مهمة الفحص على المواشي للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض فور دخولها المسلخ وقبل الذبح.

وتولي بلدية شمال الباطنة أهمية كبيرة للرقابة على الأنشطة التجارية، خصوصا المتعلقة بالصحة العامة خلال فترة العيد، إذ تمَّ تشكيل فريق تفتيش للقيام بجولات ميدانية على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من التزامها بالمعايير الصحية وتوفير المنتجات الغذائية السليمة، كما تمَّ تشديد الرقابة على محال بيع اللحوم والخضروات والفواكه لضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة، بهدف تنظيم حركة الأسواق وهبطات العيد وتحديد أماكن الباعة لتجنب الازدحام.

ونفذت بلدية شمال الباطنة وبالتعاون مع دوائرها بالمحافظة، حملات توعوية استهدفت محال تصفيف الشعر ومراكز التجميل النسائية، إذ تهدف هذه الحملات إلى توعية أصحاب الصالونات والمراكز التجميلية وموظفيهم بأهمية الالتزام بالإجراءات الصحية والسلامة للحد من انتشار الأمراض والحفاظ على صحة الزبائن، وشملت الحملات تقديم جلسات تثقيفية حول النظافة الشخصية والتعقيم المناسب للأدوات والمعدات المستخدمة في صالونات التجميل، كما تم توزيع مواد توعوية وإرشادات مفصلة حول تطبيق إجراءات السلامة الوقائية خلال تقديم الخدمات.

ومن المقرر أن تنظم بلدية شمال الباطنة برامج عمل ومناوبة لموظفيها والعاملين في المسالخ والأسواق، بدءا من السابع من شهر ذو الحجة وحتى الثالث عشر من ذي الحجة.

وتتضمن البرامج تكثيف الجهود لمتابعة ملاحظات النظافة العامة بالتعاون مع شركة بيئة؛ بهدف التخلص من مخلفات الذبح بانتظام ومنع تراكمها؛ وذلك لتجنب التلوث البيئي والروائح الكريهة والحفاظ على نظافة البيئة المحيطة، كما تولي بلدية شمال الباطنة اهتمامًا خاصًا بتهيئة وتنظيف مصليات الأعياد بشكل دوري، لتوفير بيئة نظيفة ومريحة للمصلين خلال فترة العيد.

وسيُقام في مختلف ولايات المحافظة فعاليات "العيود" خلال أيام عيد الأضحى المبارك، والذي يتضمن عدة برامج ومسابقات ترفيهية وركن الأسر المنتجة والمشغولات اليدوية وألعاب الأطفال وعدد من عروض الليزر والنار ومختلف الأهازيج والفنون الشعبية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أفلام عيد الأضحى تحقق 5.8 مليون جنيه إيرادات بدور العرض خلال 24 ساعة

تواصل أفلام موسم عيد الأضحى السينمائي تحقيق إيرادات في شباك التذاكر خلال أسبوعها الثالث في دور العرض، ووصل إجمالي إيراداتها عن أمس الأحد 5 ملايين 822 ألف جنيه، وذلك وفقا لتقرير الإيرادات اليومية الصادرة عن الموزع محمود الدفراوي مسؤول التوزيع في غرفة صناعة السينما.

وتصدر فيلم ولاد رزق 3 بطولة الفنان أحمد عز وإخراج طارق العريان قائمة الإيرادات، محققا 3 ملايين و830 ألف جنيه، لتقترب إجمالي إيرادات من تخطى حاجز الـ200 مليون جنيه في السينمات المصرية، بفارق كبير عن فيلم المركز الثاني اللعب مع العيال بطولة محمد إمام وإخراج شريف عرفة، والذي حقق مليون و39 ألف جنيه.

أهل الكهف يتذيل قائمة الإيرادات بـ336 ألف جنيه

وفي المركز الثالث جاء فيلم عصابة المكس بطولة أحمد فهمي، وقد حقق الفيلم إيرادات بلغت 615 ألف جنيه، أما المركز الرابع والأخير كان من نصيب فيلم أهل الكهف بطولة خالد النبوي وإخراج عمر عرفة، وحقق الفيلم إيرادات بلغت 336 ألف جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • أفلام عيد الأضحى تحقق 5.8 مليون جنيه إيرادات بدور العرض خلال 24 ساعة
  • السياق اليمني لعيد الغدير
  • أنشطة وفعاليات متنوعة بالمراكز الصيفية بـ"شمال الباطنة"
  • الحديدة : ضبط 41 متهماً في 24 قضية جنائية بذي الحجة
  • حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة
  • فيلم «اللعب مع العيال» يحقق مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ 54: نمتلك قدرات تكنولوجية لحماية سماء مصر - (حوار)